التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال دخان أبيض من الشكمان ثلاث أسباب لذلك من خلال موقع فكرة Fekera.com، يخرج من انبوب عادم السيارة دخان بعدة ألوان قد يكون ابيض او ازرق او اسود و هذه الالوان ليست بالضرورة تنم عن وجود مشكلة ولكن قد يحدث أن يكون هذا الدخان إشارة على وجود عطل او مشكلة لان من الطبيعي ان تكون الغازات المنبعثة من السيارة عديمة اللون في الحالات الطبيعية لذا سنتعرف معا اليوم على أسباب ظهور دخان ابيض من الشكمان. 

أسباب خروج دخان ابيض من الشكمان 

  • أن الدخان الأبيض لا يشير إلى وجود اي مشكلة خطيرة في المحرك فأحيانا يكون خروج الدخان الابيض امر طبيعي خصوصا ان كنا في فصل الشتاء. 
  • ولكن إن كان خروج دخان ابيض من الشكمان مستمر عند تشغيل السيارة لأكثر من خمس دقائق فان في هذة اللحظة قد ينم الأمر على تواجد مشكلة في المحرك والتي لابد من الاهتمام بها وعدم اهمالها حتى لا يتأثر المحرك واليوم جمعنا لكم مجموعة الأسباب التي تقف وراء ظهور الدخان الأبيض من الشكمان. 

تلف وجه ثلاجة المكينة

أسباب خروج دخان ابيض من الشكمان

  • ان ثلاجة المكينة هي أحد أجزاء السيارة الهامة وهي تعتبر جزء لا يتجزأ من المحرك والتي تقوم بتوزيع الهواء بشكل متساوي على الأسطوانات ليتم استخدامها في عملية الأختراق ويكون آداء المحرك بشكل أفضل. 
  • ووجه ثلاجة المكينة يكون دوره هو المحافظة على عدم تسريب ماء الرديتر او الزيت او الهواء وحدوث أي تلف في وجه ثلاجة المكينة سيؤدي إلى التسرب الأمر الذي قد يسبب تلف في المحرك. 
  • وقد يؤدي تسرب ماء الرديتر او الزيت او الهواء الى المحرك خروج دخان ابيض من الشكمان وهنا علي قائد السيارة الإسراع في استبدال وجه ثلاجة المكينة حتى لا يؤثر سلبا على الموتور يؤدي إلى إفساده. 

التكثيف

  • إن الكثير من الأمور الطبيعية التي قد تحدث للسيارة في فترة الشتاء، ففي الأيام الباردة تجد ان هناك عادم ابيض يظهر في السيارة ولكن سرعان ما يتحول هذا البخار في الحالات الطبيعية التي دخان عديم اللون وذلك بعد أن تكون السيارة دافئة. 
  • ولكن إن استمر ظهور الدخان الأبيض بعد تشغيل السيارة لمدة خمس دقائق بشكل مستمر فإن هذا يشير إلى وجود مشكلة او أي امر اخر غير طبيعي. 

تلف وجه رأس المحرك 

أسباب خروج دخان ابيض من الشكمان

  • إن تلف أو تشقق وجه رأس المحرك من أكثر الأسباب شيوعا والتي تسبب خروج دخان ابيض من الشكمان. 
  • فان ارتفاع درجات الحرارة المستمر يتسبب في تشقق وجه رأس المحرك أو نقص ماء الرديتر في أحد أسطوانات المحرك كلها أمور تسبب تلف في وجه رأس المحرك وخروج الدخان الأبيض من أنبوب العادم. 
  • كما ان تلف وجه رأس المحرك قد يكون بسبب سوء في نظام التبريد او بسبب تلف في مروحة التبريد وهنا عليك الإسراع في اكتشاف المشكلة حتى لا يتضرر المحرك ضررا بالغا. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أسباب خروج دخان ابيض من الشكمان  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.