التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال ثلاجة المكينة 3 علامات تدل على تلفها من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان السيارة تتكون من بعض الاجزاء الميكانيكية والتي تلعب دور رئيسي وأساسي في اتزان السيارة والعمل بأداء جيد ومن هذه الأجزاء هي ثلاجة المكينة والتي عند تلفها يؤثر على السيارة بشكل كبير لذا سنتعرف معا اليوم على ثلاث علامات لتلفها في السطور القادمة فتابعونا. 

ثلاجة المكينة 

  • ان ثلاجة المكينة هي جزء هام وضروري من المحرك، حيث ان وظيفتها تقوم على عملية توزيع الهواء على الاسطوانات  بشكل متساوي من اجل عملية الاحتراق وذلك حتي تحصل علي أفضل أداء من المحرك. 
  • مادة الصنع : اختلفت مادة الصنع قديما عن حديثا ففي الماضي كان يفضل أن تكون ثلاجة المكينة من الألمونيوم او الحديد الزهر وذلك من أجل تحمل أعلي درجات الحرارة ولكن الان تفضل المصانع أن تكون ثلاجة المكينة من البلاستيك. 

أسباب تلف ثلاجة المكينة 

ثلاجة المكينة 3 علامات تدل على تلفها

إن مشكلة تلف ثلاجة المكينة من أكثر المشكلات التي تواجه أصحاب السيارات وخصوصا وجه ثلاجة المكينة تلك القطعة التي تتواجد بين ثلاجة المكينة ورأس المحرك لتكون وظيفتها هو منع تسرب الزيت او ماء الرديتر او الهواء والأسباب التي تؤدي إلى تلفها كالأتي :

  • التغير في درجات الحرار على مدى سنوات عديدة يتسبب في إحداث انكماش وتمدد وجه ثلاجة المكينة وهذا مع تدفق الهواء الأمر الذي يجعل وجه ثلاجة المكينة يبدأ في التلف. 
  • مع استمرار التغيرات الواقعة على وجه ثلاجة المكينة فإن التلف يزداد الى ان يتسبب في حدوث تسريب. 
  • كما أن الحرارة أو بعض عيوب الصنع قد تحدث شقوق في ثلاجة المكينة مما يؤدي إلى تسنيم الهواء. 
  • وهنا علي قائد السيارة أن يقوم باستبدال وجه ثلاجة المكينة حتى لا تتعرض المكينة للتلف. 

علامات تلف ثلاجة المكينة 

هناك علامات عديد قد تحدث لسيارتك لتمنحك إنذار بضرورة تغيير ثلاجة  المكينة وهذه العلامات كالاتي :

أداء المحرك ضعيف

أن التلف الذي قد يحدث ثلاجة المكينة يؤدي إلى تسرب مما يجعل حجم الهواء الداخل اي المحرك كبير ليتسبب ذلك اختلاف كمية ومستوى الهواء الذي يدخل الى الاسطوانات الموجودة في غرفة الاحتراق وهذا بالطبع سيؤثر على المحرك وأدائه وقد يعرضه للتلف. 

تسرب في ماء الرديتر 

ثلاجة المكينة 3 علامات تدل على تلفها

  • ان ثلاجة المكينة تتواجد أعلى سائل التبريد وهو ماء الرديتر وبالتالي فإن أي تلف تتعرض له ثلاجة المكينة سيؤدي إلى تسرب ماء الرديتر. 
  • و هذه العلامة يمكن لسائق معرفتها حيث يكون لماء الرديتر المتسرب رائحة وكذلك قد يتواجد بعض منه اسفل السيارة. 
  • وهنا على قائد المركبة أن يعالج نقص ماء الرديتر بشكل فوري قبل أن يتأذى المحرك. 

ارتفاع درجة حرارة المحرك 

  • أن العلامة السابقة ألا وهي تسرب ماء الرديتر تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك وكلما أزداد تسرب ماء الرديتر كلما ارتفعت درجة حرارة المحرك. 
  • وقد لا يمكن ملاحظة تسرب ماء الرديتر ان كان داخليا عبر وجع الثلاجة وهنا من أخطر الأمور حيث سيستمر ارتفاع درجة حرارة المحرك دون ملاحظة لتواجد أي أمر يدل على التسريب. 
  • وهنا لابد من التغير الفوري لوجه ثلاجة المكينة لأن ارتفاع الحرارة المستمر سيتلف الماتور. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ثلاجة المكينة 3 علامات تدل على تلفها ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.