كتاب سحر الترتيب pdf – مارى كوندو

فاطمة محمد

يمكنك الآن تحميل وقراءة أون لاين كتاب سحر الترتيب pdf للكاتبة اليابانية مارى كوندو وذلك عبر موقع فكرة ، حيث يتناول الكتاب الذوق والفن اليابانى وكيفية التنظيم ومحو أثار الفوضى من حياتنا ، وتمت ترجمة هذا الكتاب إلى أكثر من إثنى عشرة لغة كما تخطت طباعته الأربع ملايين نسخة .كتاب سحر الترتيب pdf - مارى كوندو

وفيما يأتى سوف نعرض لحضراتكم من خلال موقع فكرة نبذة مختصرة عن الكاتبة  ” مارى كوندو ” وعن كتابها الشهير ” سحر الترتيب ” وبعض الإقتباسات الهامة من الكتاب .

من هى مؤلفة كتاب ” سحر الترتيب “

هى الكاتبة اليابانية مارى كوندو  التي تعمل في كتابة المقالات وتقدم دورات تكوينية يابانية والتي اشتهرت وذاع صيتها بعد إصدارها لكتاب ” سحر الترتيب ” في عام 2011 م والتي قامت فيه بتلخيص كل الطرق والأساليب التي تمكن المرأة من إعادة ترتيب منزلها ترتيبًا منظمًا .

لقد كانت الكاتبة مارى كوندو موظفة عادية جدًا ولكن شغفها الدائم والمبكر لترتيب الأشياء ووضعها بأماكنها الصحيحة فشغلها هذا الأمر كثيرًا ، وظلت تقرأ عن كيفية الترتيب وكانت تمارس هذا النشاط في منزلها منذ أن كان عمرها لا يتجاوز الخامسة ، ومع الوقت تحولت هذه المهارات إلى إستراتيجية قامت بوضعها لتكون واضحة للعيان فقدمت في كتابها ” سحر الترتيب ” ( الفن اليابانى في التنظيم وإزالة الفوضى ) المنهج المنظم والإستراتيجة الواضحة الواجب إتباعها .

نبذة مختصرة عن كتاب ” سحر الترتيب “

يتناول كتاب سحر الترتيب ( الفن اليابانى في التنظيم وإزالة الفوضى ) كيفية تنظيم المنزل وطرق إزالة الفوضى به كما وضعت به العديد من الإستراتيجيات وقواعد العمل المتبعة في تنظيم المنازل وتوضيبها ، وتمت ترجمة الكتاب إلى أكثر من 12 لغة حول العالم .

وتضمنت طريقتها بعض القواعد لتطبيق طريقتها وهم خمس قواعد بالتحديد :

  • أولًا أن يقوم الشخص بتحديد ما يجب أن يحتفظ به في منزله .
  • ثانيًا أن يقوم برمى الأشياء التي لا يحتاج إليها حتى ولو كان متعلقًا بها .
  • ثالثًا أن يقوم بترتيب أغراضه في فئات .
  • رابعًا أن يجعل كل فئة في مكان واحد .
  • خامسًا : أن يمنح أغراضه الحب والتقدير .

ولكل قاعدى من هذه القواعد خطوات تنفيذيها بطرق سلسة وبسيطة تساعد القارئ على إنجاز مهامه .

مقدمة كتاب سحر الترتيب

«حول منزلك إلى مساحة مرتبة و خالية من الفوضى دوما باعتماد طريقة كوندو المذهَلْة. فالخبيرة اليابانية في إزالة الفوضى والاختصاصية في الترتيب، مارى كوندو ستساعدك على ترتيب غرفك بصورة دائمة بفضل طرائقها الملهمة والمفصلة خطوة خطوة.

سر الترتيب الناجح يكمن في اهتمامك بمنزلك بالتسلسل الصحيح وفي الاحتفاظ بالأشياء التي تحبها فعلا فقط وفعل ذلك دفعة واحدة وبسرعة. بعد ذلك عليك خلال بقية حياتك أن تختار فقط ما يجب الاحتفاظ به وما يجب رميه»

اقتباسات من كتاب سحر الترتيب

الترتيب أمر لا يجب انجازه كل يوم طول حياتك .حان الوقت لتستيقظ .ما عليك سوى انجاز الترتيب بصورة شاملة وسريعة ودفعة
واحده المهمة الوحيدة التي تحتاج متابعتها طول حياتك هي اختيار ما يجب الاحتفاظ به وما يجب رميه وكيفية الاهتمام بالأشياء التي قررت الاحتفاظ بها ..بعدها استمتع بحياتك