اسماء احسن سلطات رمضان للفطار والسحور

شيماء شعبان سبع

اسماء افضل سلطات رمضان للفطار والسحور شهر رمضان المبارك يعتمد الانسان في الطعام على وجبتين فقط هي وجبة الإفطار في اذان المغرب وقت السحور و ذلك يتركز الغذاء على وجبتين فقط لذلك يجب أن يحرص الإنسان على تناول عدد من الوجبات الغذائية الخفيفة والصحية لتمد الجسم بالطاقة اللازمة أثناء الصيام.

سلطات رمضانية سهَلْة وخفيفة للسحور والأفكار

في شهر رمضان الكريم يتسابق عدد كبير من النساء من أجل إعداد عدد كبير من الوجبات الغذائية الشهية واللذيذة والغنية أيضا بالعناصر الغذائية المفيدة والكثير منا بميل إلى تناول بعض الأكلات الخفيف على المعدة ومنها السلطات المختلفة بأنواعها وهناك عدد كبير جدا من هذه السلطات وطرق مختلفة لاعدادها.

بعض السلطات الرمضانية 2021

سلطة البطيخ والجبن الفيتا

  • هذا أفضل وأخف أنواع السلطات السحور فهي عبارة عن قطع مهروسة من الجبن الفيتا المتوفر في السوبرماركت وذات المذاق الشهي يتم وضع مع هذا المهروس بعض المكعبات الخاصة بثمار البطيخ الخالي من البذور ويتم أيضا إضافة التوابل على حسب الرغبة سواء ملح وفلفل وبعض أوراق الريحان.
  • فهي وجبة مميزة جدا ومليئة بالعناصر الغذائية المفيدة وخفيفة على المعدة يسبب الاحساس بالشبع ولا تجعلك تشعر بالعطش أثناء الصوم.

بعض السلطات الرمضانية 2021

سلطة الجمبري والخضروات

  • هذا نوع مميز جدا من السلطة مناسب جدا للإفطار ومشبع جدا فهي عبارة عن بعض قطع الجمبري متوسط الحجم ومع شرائح البصل والطماطم والفلفل وحبوب الذرة الصفراء، ويتم إضافة الصلصات والكاتشب والمايونيز وبعد إضافة التوابل يتم التقليب.
  • تقدم هذه السلطة الغنية بالفسفور والفيتامينات علي أوراق الخس لتكون أكثر شياكة وجاذبية أيضا.

قد يهمك ايضًا :

سلطة الفاصوليا الحمراء والذرة

  • هذه واحدة من السلطات الخفيفة والغنية بالخضراوات فيها يتم عمل مزيج رائع جدا من البصل الشرائح والفلفل الرومي وايضا حبوب الذرة ويتم إضافة الصلصة وايضا دبس الرمان يتم تقليب الخليط جيدا ويقدم في السحور والإفطار.

بعض السلطات الرمضانية 2021

طريقة عمل سلطة ميموزا بالبيض والبطاطس والجزر والمايونيز

  • هي واحدة من أفضل وأخف واغني انواع السلطات الروسية تم أخذها من روسيا هي تعتبر وجبة غذائية متكاملة بيض مسلوق يتم هرسه جيدا مع حبات بطاطس مسلوقه أيضا تهرس جيدا.
  • يتم مزج هذا الخليط المايونيز والسكر والتوابل ويتم بسر بعد ثمار الجزر بعد غسلها جيدا وبعد ذلك يتم وضع السلطة في طبق التقديم بشكل منسق فهي من أشهى واغني الوصفات المقدمة في رمضان لهذا العام.

بعض السلطات الرمضانية 2021

سلطة السلمون الفيليه بالكينوا

  • هذه أيضا واحدة من السلطات الخاصة بوجبة الافطار غنية جدا بالفيتامينات والمعادن والبروتينات تعتمد على تحمير بعض قطع السلمون في زبدة جيدا ويكون السالمون متبل جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخضروات على حسب الرغبة مثل النعناع والجرجير والخس والطماطم الكرزية والرمان والكينوا .
  • يتم إضافة مجموعة من الصوصات مثل الخل والمستوردة والكثير من الصوصات المفضلة، وبعد ذلك يتم تقديم السلطة.

سلطة البطاطس التركية

  • أيضا هذا نوع آخر من السلطة مفيد جدا وغني ومشبع يمكن الاعتماد عليه في رمضان في السحور والإفطار، يتم سلق البطاطس جيدا وهرسها بشكل جيد جدا وبعد ذلك يتم مزج الخل مع الثوم جيدا و التوابل ومزجها مع البطاطس ويتم تقديمها.

قد يهمك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “بعض السلطات الرمضانية ”  وذلك من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.