أفضل 25+ دعاء للمتوفي والمتوفية في العشر الاواخر من رمضان مستجاب 2022

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ شهر واحد
  • رمضان 2022

أفضل 25+ دعاء للمتوفي والمتوفية في العشر الاواخر من رمضان مستجاب 2022 ،  يعتبر شهر رمضان من الشهور التي يكثر فيه الدعاء والتضرع الى الله يزداد فيها الدعاء والتضرع الى الله سبحانه وتعالى ونظرا لطهارة الأوقات واستجابه الله سبحانه وتعالى لهذه الأدعية ويستحب الدعاء للمتوفي او للمتوفية في اول ايام شهر رمضان.

دعاء للميت في رمضان
  • اللهم في شهر رمضان المبارك، ربّي إن فلان بن فلان في رحمتك وفي جوارك، فيا أرحم الراحمين نسألك له المغفرة والرحمة ونسألك أن تعفو عنه وأنت العفو الكريم يا أرحم الراحمين.
دعاء المتوفي في رمضان
  • اللهم إني أسألك في شهر رمضان المبارك للميت فلان بن فلان الرحمة والمغفرة، اللهم اشمله بعفوك وإحسانك يا عفو يا كريم، اللهم وسع مدخله واغسله بالثلج والماء والبرد وطهره من كل ذنب وكل خطيئة يا رب العالمين.
دعاء للمتوفي اول يوم رمضان
  • اللهم في أول أيام شهر رمضان المبارك أسألك أن ترحم عبدك فلان بن فلان الذي صار إلى ديار الحق وأنت أرحم الراحمين يا رب.
دعاء لابي المتوفي في رمضان
  • اللهم ارحم أبي رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين، اللهم ارفع درجات عليا في الجنة يا غفور يا رحيم، ربي اجعل أبي في أحسن منزلة في عليين.

دعاء للمتوفي في العشر الوسطى من رمضان

دعاء للمتوفي في العشر الأوائل من رمضان 2021

الأشخاص الذين فارقونا ورحلوا وانتقلوا إلى العالم الآخر الذي هو أفضل بكثير يتعرضون للحساب أمام الله عز وجل ولا ينفعهم في هذا الوقت الى الدعاء اللهم والإكثار من الدعاء وفعل اشياء الخيرة لهم كل هذه الأشياء تكون ضرورية ومفيدة جدا للأشخاص الذين فارقوا الحياة، ولذلك يحرص كل منا إذا كان له شخص عزيز عليه أن يقوم بالدعاء له في رمضان.

دعاء للمتوفي في رمضان اللهم إني أسألك في شهر رمضان المبارك أن ترحم فلانًا بن فلان وأن تجعله من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ما تقدم من ذنوبهم يا رب العالمين، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد وتجاوز عن سيئاته يا رب العالمين.
دعاء للاب المتوفي في رمضان اللهم إن أبي في جوارك فاغفر له ذنوبه واجعله من سكان جنة النعيم، ربي إني أسألك الرحمة والمغفرة لأبي الذي توفيته ولا اعتراض على حكمك وقضائك، اللهم ارحمه رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رحيم.
دعاء للام المتوفية في رمضان اللهم ارحم أمي المتوفية في شهر رمضان المبارك، اللهم أنزل عليها السكينة في قبرها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم كن معها يا رب العالمين يوم الحشر وشفع فيها رسول الله محمد صلَّى الله عليه وسلّم، واجعل القرآن الكريم شفيعًا لها يوم الحساب يا أرحم الراحمين.
افضل دعاء للميت في رمضان اللهم إني أسألك في بداية شهر رمضان المبارك أن تغفر لميتنا فلان بن فلان، وأن تجعله من سكان جنة النعيم، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين، اللهم اغسله بالماء والبرد وطهره من الذنوب والخطايا يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

ادعيه للميت من الكتاب والسنة في رمضان الكريم

دعاء للمتوفي في العشر الأوائل من رمضان 2021

من أفضل الأدعية التي يمكن الحصول عليها هو الاستمرار في ذكرها في جميع الأوقات وخصوصا في شهر رمضان الكريم لأنها تكون موضوعة من قبل الله عز وجل وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو الادعية المذكورة في الأحاديث النبوية الشريفة والقرآن الكريم فالقرآن الكريم و الإرشاد للمسلمين والناس في جميع الحالات.

  • إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خيرًا منها. 
  • اللهم اغفر له وارفع درجته في المهديين، وافسح له قبره، ونور له فيه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واغفر لنا وله يا أرحم الراحمين. 
  • اللهم اغفر له وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهَلْ الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.

 

قد يهمك ايضًا :

الدعاء للميت في ليلة القدر

دعاء للمتوفي في العشر الأوائل من رمضان 2021

ليلة القدر خير من ألف شهر هذه الليلة العظيمة لابد أن يتم استغلالها من جميع الناس تأتي في أواخر شهر رمضان الكريم في ليلة 27 بالتحديد ليلة مميزة جدا لها مجموعة من المواصفات التي يدركها أغلب الناس الدعاء فيها مستجاب تكون أبواب السماء مفتوحة لذلك لابد أن يحرص الجميع على الدعاء للميت والغير ميت لتحقيق أمنيات الإنسان في هذه الليلة العظيمة.

  • اللهم اسكنه فسيح الجنان، واغفر له يارحمن، وارحمه يارحيم، وتجاوز عما تعلم ياعليم. 
  • اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهَلْاً خيرًا من أهَلْه، وادخله الجنة، واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار. 
  • اللهم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهم آنسه في وحدته، وآنس وحشته.
  •  اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك، أن ترحمه، ولا تعذبه، وأن تثبته عند السؤال

دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم للميت

دعاء للمتوفي في العشر الأوائل من رمضان 2021

هناك كثير من الأشخاص يفضلون الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم فهو العالم والمعلم للكثير من المسلمين وهو الإنسان المكتمل الوحيد على كوكب الارض، رسول الله صلى الله عليه وسلم معروف ببعض العادات مثل القيام بالدعاء بشكل مستمر وذكر الله من أشهر الأدعية التي كان يسكنها الرسول الله على الميتين.

  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم اعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملاً قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور.
  •  اللهم عامله بما أنت أهَلْه، ولا تعامله بما هو أهَلْه، وأجره عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهم إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، يارب العالمين.

دعاء العشر الاواخر من رمضان للمتوفي

في شهر رمضان الكريم يتم تقسيم الشهر إلى ثلاثة أجزاء اوله رحمه واوسطه مغفرة واخره عتق من النار كل منا يرغب أن يقوم بالفوز بجميع هذه المراحل والايام و أن يلتحق بأعلى درجات الإيمان ويتقربون إلى الله ويفوزون جميعا في هذا الشهر العظيم ومن أشهر الادعية الخاصة في هذه الأيام المباركه و خصوصا للأشخاص الذين فارقوا الحياة والتي تساعده على التخلص من الكثير من الذنوب.

  • قبور باردة ونعيم مترف لعبادك الأموات يالله اللهم إني أستودعك من بات في قبره وحيدا اللهم ارحمه برحمتك الواسعه.
  • ربي انها العشر الاواخر وفيها الدعوات لاترد اللهم ارحمه واغفرله واسقه من نهرك واجعله من المبشرين بجنتك يارب العالمين.
  • اللهم ارحم فقيدي وأجعل قبره أجمل مسكن تغفو به عيناه يارب اجعله في نعيم ولا تحرمه من رؤية وجهك الكريم دعوتك يا رب وكل امل ان تستجيب لي وأنا معتكف في العشر الأواخر من رمضان.
  • اللهم في العشر الأواخر عطر قبورهم برائحة الجنة اللهم ارحم تلك الأنفس الطيبة اللهم اغفر لهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة.
  • يارب ببركة العشر الأواخر ورحمتك الواسعه إرحم “الاسم” وأدخله جنة الفردوس اللهم ارحم امواتنا وامواتكم وادخلهم فسيح جناتك ياارحم الرحمين.
  • اللهم إنني في هذه العشر الأواخر المباركة أسالك أن تعطر قبره برائحة الجنة وترحم روحه وجعل الجنة داره.
  • يارب في جوف ارضك قطعه من قلبي رحل ولم يعد اللهم ارحم “الاسم” وبرد على قبره واعفوا عنه يارب العالمين وجميع امواتنا واموات المسلمين في هذه العشر الاواخر يا اكرم الاكرمين.

دعاء رائع للميت في رمضان للفيس بوك

تنقلب جميع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مميز جدا في رمضان إلى وسيلة لتداول الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة وأيضا الادعية الخاصة بالاشخاص الأمنيات الخاصة بهم وذلك لمن يرغب في تحقيق كل ما يتمنى في هذا الشهر العظيم عن طريق التقرب إلى الله فهو الوحيد المسؤول عن مستقبلك و كل ما يتعلق بالإنسان 

  • اللهم أرحم روحا صعدت إليك لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء اللهم أرحمها وأغفر لها و أنظر لها بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين.
  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان أنزل على قبر وجدان سعادة و ضياء يونس وحشتها و ينور مضجعها و سعة في قبرها و ارحمها وجميع موتى المسلمين.
  • ربي انها العشر الاواخر وفيها الدعوات لاترد اللهم ارحمها واغفرلها واسقها من نهرك واجعلها من المبشرين بجنتك يارب العالمين.
  • اللهم ارحمه برحمتك و اغفر له و تب عنه و تقبل دعائنا له في العشر الأواخر و اكتب لنا رؤيتها في جناتك جنات النعيم.
  • اول يوم من العشر الاواخر اللهم ارحمه و اغفر له و اعف عنه و نور قبره وانس وحشته واجمعنا به بجنات النعيم.
  • اللهم ارحم من سبقونا إليك وأنر لهم قبورهم وانس وحشتهم وارحم ضعفهم وتجاوز عنهم واجعل الجنة دارهم وقرارهم بفضل ايامك المباركة من شهر رمضان.
  • اللهم في العشر الأواخر أرحم “باسم” واغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واجعله من الشاربين من نهر الكوثر و الضاحكين المستبشرين وموتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم ارحم واغفر من رحل عنا وفجعنا رحيله اللهم آنسه في قبره واجعله في مساكن جنتك آمنا مطمئنا يارب بحق هذه الايام من شهر رمضان المبارك.

دعاء جميل للميت في رمضان

أكثروا من الدعاء في شهر رمضان الكريم لأنه من الأوقات التي تتكرر مرة واحدة فقط كل عام ولا يدرك الإنسان هَلْ يأتي عليه رمضان مرة أخرى أم لا لذلك لابد أن يستغل هذا الشهر العظيم أحسن استغلال ويتخلص من جميع الذنوب التي حدثت في العام بشكل كامل في رمضان وقت مميز جدا لابد أن يفوز به  ويحقق كل ما تتمنى اكثر من الدعاء وخصوصا الذين فارقونا.

  • العشر الأواخر اللهم أغفر “الاسم” وأرحمه وأدخله الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب وأجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم في هذه العشر الأواخر من شهرك الكريم نور ل “الاسم” في قبرها ووسع لها فيه مد البصر واجعله روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذه العشر الأواخر الفضيلة إرحم “الاسم” واجعله يبيت مرتاحا في قبره واغدق عليه من نعيم الجنة حتى ترضيه وجميع موتى المسلمين.
  • أول فجر من العشر الأواخر اللهم ارحم “الاسم” واجعل قبره روضة من رياض الجنة واجمعنا به في جناتك يارب.
  • اللهم ارحمه واجعل قبره روض من رياض الجنة اللهم انك كريم تحب العفو فاعف عنه اللهم اغفر له في هذه الأيام من العشر الأواخر من الشهر المبارك.
  • اللهم في هذه العشر الأواخر المباركة بشر “الاسم” بما لا عين رأت ولا أذن سمعت و لم يخطر على بال بشر اللهم ارحمه واغفرله ونور قبره.
  • اللهم في العشر الأواخر عطر قبره برائحة الجنة اللهم ارحمه واغفرله واجعله من الضاحكين المستبشرين ياالله.

قد يهمك ايضًا

دعاء رمضان رسائل رمضان
صور رمضان صور فوانيس رمضان
بوستات رمضان دعاء التراويح
دعاء السحور دعاء المغرب
دعاء الفجر دعاء ايام رمضان
عبارات رمضان دعاء ختم القرآن في رمضان
صور رمضان كريم دعاء يوم الجمعة في رمضان
تردد قنوات مسلسلات رمضان دعاء الافطار
دعاء ليلة القدر اللهم بلغنا رمضان
اللهم بلغنا ليلة القدر موعد ليلة القدر

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “دعاء للمتوفي في العشر الأوائل من رمضان ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.