تحميل إمساكية رمضان في البحرين 2024

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال من خلال موقع فكرة trend.fekera.com عن تحميل إمساكية رمضان في البحرين 2021، عندما يأتي شهر رمضان يتبادل الجميع الإمساكيات الخاصة بمواعيد الشهر الكريم في جميع الدول العربية ومن بينها دولة البحرين الشقيقة ، وذلك تيسيرا على المواطنين معرفة مواعيد الإفطار والسحور وبداية الشهر الكريم وانتهائه ، وسوف نتحدث الان عن إمساكية رمضان في البحرين .

مفهوم إمساكية رمضان 

  • هي عبارة عن نتيجة  تقويم مصغرة يوجد بها أيام شهر رمضان فقط وما يقابله من الشهور الميلادية ، وتحتوي الإمساكية على مواعيد الإفطار والسحور وموعد شروق الشمس ومواعيد الصلوات الخمسة.
  • تحرص هيئة الأرصاد الفلكية في كل دولة على إصدار الإمساكيات الخاصة بشهر رمضان ، وذلك بما يتناسب مع المواعيد الفلكية التي تصدرها الدولة، ومن بين الدول العربية دولة البحرين .

تحميل إمساكية رمضان في البحرين 2021

امساكية شهر رمضان في البحرين

  • تعمل هيئة الأرصاد البحرينية على مساعدة المواطنين داخل البحرين على معرفة مواعيد الإفطار والسحور من خلال إصدار الإمساكيات ، وقد أعلنت دولة البحرين مثلها مثل كل الدول العربية أن يوم الثلاثاء هو بداية شهر رمضان المبارك .
  • وتوضح إمساكية رمضان في البحرين موعد أذان الفجر وسوف يكون في تمام الساعة 3:55 وذلك بتوقيت المنامة ، اما موعد آذان المغرب فيكون في الساعة السادسة مساء .

العادات الرمضانية في دولة البحرين 

هناك عادات رمضانية كثيرة منتشرة في دولة البحرين وتتشابه مع كثير من الدول العربية ، ومن بينها ما يلي : 

مدفع رمضان 

  • يعد مدفع رمضان من الأمور التي ترتبط ارتباطا وثيقا بشهر رمضان ، لأنها تفرح الأطفال أكثر من الكبار ، فالجميع  صغارا وكبارا ينتظر وقت المغرب حتى يسمع صوت المدفع الذي يعبر عن فرحة الصائمين بفطرهم.

قد يهمك ايضًا :

المسحراتي

  • هي عادة تشترك فيها أكثر الدول العربية ومن بينها دولة البحرين ، حيث يكون موعده منتصف الليل لينبه الناس من نومهم حتى يقوموا بتناول وجبة السحور .

تزيين الشوارع 

  • من العادات الموجودة داخل دولة البحرين تزيين الشوارع بالزينات الجميلة الملونة ، وذلك تعبيرا عن فرحة الناس بقدوم شهر رمضان الكريم .

ياميش رمضان 

  • من الأمور المألوفة جدا لدى جميع العرب ومنهم عرب البحرين شراء ياميش رمضان الذي يعد التمر هو الأساس الأصلي فيه ، حيث أن الجميع يهرولون إلى التمر لتناوله بعد أذان المغرب اقتداء بما كان يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم.

صلاة التراويح 

  • لاخلاف في أن صلاة التراويح من أحب الأمور التي يفعلها الناس في رمضان ، حيث يسرع الجميع إلى المساجد في وقت صلاة العشاء لأداء صلاة العشاء وتعقبها التراويح التي تزيد العبد تقربا إلى ربه وامتثالا لأوامره .

فانوس رمضان

  • يعد الفانوس رمزا أساسيا من رموز الشهر الكريم  المتداولة داخل دولة البحرين ، وهو موجود في كل الدول العربية على اختلاف أشكاله وألوانه ، ولكنه يرمز إلى الفرحة والبهجة بشهر رمضان المعظم.

المأكولات الشهية

  • تعد دولة البحرين من أبرز الدول التي تهتم بمائظدة رمضان ، وضرورة وجود أشهى أنواع المأكولات عليها من أمثلة المجبوس ، والأرز البسمتي واللحم البقري ولحوم الدجاج .

عدد أيام شهر رمضان 

  • يعد تحديد عدد أيام شهر رمضان من اختصاصات هيئة الأرصاد الفلكية ولجنة استطلاع الهَلْال ، وتدل المؤشرات الأولية على أن شهر رمضان هذا العام سيكون عدد أيامه تسعة وعشرين يوما .

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع تحميل إمساكية رمضان في البحرين2021 من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.