دعاء ثاني يوم رمضان 2022 ادعية اليوم الثاني 2 رمضان 1443

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ شهرين
  • أدعية اسلامية
  • رمضان 2022

دعاء ثاني يوم رمضان 2022 ادعية اليوم الثاني 2 رمضان 1443 نص دعاء اللهم قربني فيه لمرضاتك كامل ،بدأ شهر الخير والبركات هو شهر الدعاء وقراءة القرآن والاجتهاد والتضرع يتم فيه القيام والصلاة بشكل مستمر في الليل والنهار الصوم عن جميع المعاصي.

دعاء اليوم الثاني من رمضان “اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”.
دعاء 2 رمضان
اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
ادعية ثاني ايام رمضان
اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

ادعيه جميله جدا لليوم الثاني من رمضان

 دعاء ثاني يوم في رمضان

اليوم الثاني من رمضان نجد أن الكثير من الأشخاص يستمرون في المحافظة على درجات الايمان والتقرب من الله والحديث معه عن طريق الدعاء، شهر رمضان من الشهور التي لابد أن يتم اغتنامها وانتهاز الفرص للحصول على اعلى درجات الايمان الدعاء هو وسيلة رائعة للتقرب من الله والدعاء هو الشئ الوحيد القادر على تغيير المصير والقدر فأكثروا من الدعاء في هذا الشهر الكريم.

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.
  • “اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لقراءة آياتك بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمين.”
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

 

قد يهمك ايضًا :

ادعية مميزة لرمضان

ادعيه جميله جدا لليوم الثاني من رمضان

لم يقتصر رمضان فقط على العبادة ولكن لابد أن يتم فيه الاجتهاد والعمل فرمضان لا يعوق أي شخص عن أداء عمله ووظيفته بل يجب أن يجد والاجتهاد والعمل من أشكال العبادة أيضا و لابد ان يحرص الانسان على القيام والمسامحة والتصالح مع أي شخص قام بالانقطاع عنه فمن أهم أشكال العبادة وأن يكون الإنسان من الصافحين المسامحين يكن الخير للآخرين.

  • اَللهم اجعلني فيه مِن المُستَغْفِرين، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصالحين القانِتين، وَاجعَلني فيه مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمين.
  • – اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.
  • وعلى كل مسلم الإستعداد لرمضان وأيام رمضان من خلال الدعاء وتهيئة نفسه، ومن أفضل الأعمال التي يقوم بها الإنسان في رمضان هي الدعاء، في كافة الأوقات، خاصة في وقت الإفطار، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنَّ للصائمِ عندَ فِطرِه لَ دعوةً ما تُرَدُّ”.

ادعيه محببه للصائم

شهر رمضان هو شهر الخير والبركة على الرغم من أن الإنسان لابد أن يحرص على ملازمة الدعاء والحديث مع الله في الصلاة وفي القيام وفي أي مكان من خلال الدعاء إلا أنه في شهر رمضان تكون أبواب السماء مفتوحة وقد يكون الدعاء في هذا الشهر العظيم قادر على تغيير أقدار الانسان وخصوصا إذا كان الإنسان يمتلك قلب مخلص ونيه صافيه تتوجه الى الله بالدعاء من اجل شيء مخلصش وخير له.

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت،
  • وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
  • اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة

ادعيه للفيس بوك لليوم الثاني من رمضان

مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشهر العظيم تكون مليئة بأفضل الأشياء مقارنة بالعام كله هي تكون مليئة بالكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة والكثير من الأدعية الرائعة التي يتم مشاركتها من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على فوز كبير وثواب عظيم تذكير الكثير من الاشخاص المستخدمين لهذه المواقع.

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ ﷺ: “اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِي سَخَطَكَ وَنَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”. 
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهَلْي ومالي. 
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار. 
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت. 
  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.

دعاء رمضان كريم اللهم بلغنا رمضان

الكثير من الأدعية سواء كانت مكتوبة أو تم مشاهدتها في أي مكان على موقع التواصل الاجتماعي والانترنت يمكن مشاركتها والإكثار من قراءتها و لكن من افضل الادعية أن تكون خارجة من قلب الانسان تخصه يتمنى فيها الإنسان شيء من ربه في هذه الحالة يكون الدعاء له تأثير كبير وفي حياة الإنسان بالتحديد.

  • اللهم بارك لنا في شهر رمضان ، اللهمّ أهَلّْه علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ودفع الأسقام، والعافية والرزق الواسع.
  • اللهم بلّغنا رمضان أيّامًا عديدة وأعوامًا مديدة بفضلك وكرمك يا كريم، اللهمّ أعنا على طاعتك وعبادتك على الوجه الذي تحبّه وترضاه يا كريم.
  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين يا رب العالمين يا كريم.
  • اللهم اجعل شهر رمضان الكريم شهر خير علينا أجمعين، واجعلنا فيه من عتقائك من النار واجعلنا فيه من المغفور لهم يا رب العالمين.
  • اللهمّ أعنّا في شهر رمضان المبارك على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك، اللهم يسر لنا قدوم شهر رمضان المبارك يا ميسر الأمور يا رب العالمين.
  • اللهمّ بلّغنا رمضان وارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم، اللهمّ ارزقنا صيام رمضان إيمانًا واحتسابًا يا الله يا رب العالمين.
  • اللهم مع استقبال شهر رمضان، بلغنا ما نود وما نُ حب وما نرجو، واجعل لنا دعوة لا ترد، وافتح لنا بابًا إلى‏‎‏‎ الجنة لا يسد، اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغيِّر ويحسن حالنا، ويطهر أنفسنا ويهذب أرواحنا، اللهم اعتق رقابنا فيه من النار وارزقنا الجنة من باب الريان.

دعاء استقبال شهر رمضان الكريم

استقبال شهر رمضان الكريم لابد أن يتم الانتظام على نظام معين خلال هذا الشهر وروتين يقوم على الصلاة والزكاة وقراءة القرآن والتسبيح والامتناع عن مشاهدة التلفاز كما هي من العادات الشائعة السيئة التي انتشرت مؤخرا لابد أن يتم الانقطاع عن كل ما حرمه الله فقط يتم الرجوع إلى الله عن طريق قراءة القرآن والاستماع إلى الأحاديث النبوية.

  • اللهمّ اجعلني في شهر رمضان المبارك من المُستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصّالحين ومن أوليائك المقرّبين، يا رب العالمين يا كريم.
  • اللهمّ حبّب إليّ في رمضان الإحسان، وكرّهني بالفسوق والعصيان وحرّم عليّ السّخط والنيران بعونك يا رب العالمين.
  • اللهمّ ارزقنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن الكريم يا رب العالمين.
  • اللهمّ أهَلّْه علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ودفع الأسقام، والعافية والرزق الواسع.
  • اللهمّ اجعل ما تبقّى من شعبان أيّامًا جابرة للقلوب وساترة للعيوب وماحيةً للذنوب ومفرّجةً للقلوب.
  • اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيمانًا واحتسابًا، وبلغنا رمضان هذا العام وأعوامًا مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، استجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.
  • اللهمّ اجعلني فيه من المتوكلين عليك، الفائزين لديك، والمقرّبين إليك بإحسانك يا رب العالمين.
  • اللهمّ اجعلني فيه من المُستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصّالحين ومن أوليائك المقرّبين.
  • اللهمّ حبّب إليّ في رمضان الإحسان، وكرّهني بالفسوق والعصيان وحرّم عليّ السّخط والنيران بعونك يا رب العالمين.

أدعية جميلة جدا لليوم الثاني من رمضان

كل منا يرغب أن يتقرب من الله عز وجل لكي يسعد في حياته و يقوم بتحقيق كل ما يتمنى دون مشاكل أو عقبات فالرزق هو بيد الله عز وجل ولكي تحصل على كل ما تتمنى لابد أن تقوم بإرضاء الله وشكره على النعم التي أعطاك إياها لا، الله عز وجل أتاح للإنسان الكثير من الفرص لتغيير حياته ومن هذه الفرص انتهاز شهر رمضان الكريم واستغلاله في كل ما هو خير وقراءة القرآن والدعاء بصورة مستمرة.

  • اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ، اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ.
  • اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ، ثم يقولُ: اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من هؤلاءِ الأربعِ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيبًا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَداءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

قد يهمك ايضًا

دعاء رمضان رسائل رمضان
صور رمضان صور فوانيس رمضان
بوستات رمضان دعاء التراويح
دعاء السحور دعاء المغرب
دعاء الفجر دعاء ايام رمضان
عبارات رمضان دعاء ختم القرآن في رمضان
صور رمضان كريم دعاء يوم الجمعة في رمضان
تردد قنوات مسلسلات رمضان دعاء الافطار
دعاء ليلة القدر اللهم بلغنا رمضان
اللهم بلغنا ليلة القدر موعد ليلة القدر

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “دعاء ثاني يوم في رمضان ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.