احسن سحور صحي

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال من خلال موقع فكرة trend.fekera.com  عن أفضل سحور صحي ، مما لا شك فيه أن السحور فيه خير كثير وبركة للجسم وقد واظب عليه النبي صلى الله عليه وسلم وعلى المسلمين أن يتبعوه من بعده ويقتدوا بنبيهم،  و لذلك  تبَحث كل ربه منزل عن أفضل سحور صحي يفيد أفراد الأسرة ويعطيه من العناصر الغذائية المتكاملة.

أفضل سحور صحي

مجموعة من النصائح الواجب اتباعها في رمضان 

هناك مجموعة من النصائح يجب على الصائمين اتباعها في رمضان حتى يمكنهم مواصلة صيام اليوم كاملا دون الشعور بالتعب،  ومن أهم هذه النصائح ما يلي : 

  • تجنب الوجبات المالحة وذلك لأن الموالح تؤدي إلى شعور الإنسان بالعطش و خاصة إذا كان شهر رمضان متزامناً مع فصل الصيف ، ولذلك ينصح بالتقليل من الموالح أو عدم تناولها ويمكن تناول الفواكه والخضروات بدلا منها.
  •  الحرص على شرب السوائل وذلك لأنان السوائل مفيدة جدا للجسم ، لذلك يجب شرب الماء بكميات كبيرة وكذلك العصائر،  ويمكن الحرص على الوجبات التي تحتوي على سوائل كثيرة مثل السلطة.
  •  تجنب المواد المنبهات مثل الشاي والقهوة وكل المواد التي تحتوي على الكافيين لأنها مضرة بأجهزة الجسم  و تسبب شعور الانسان بالعطش.
  • الحرص على تناول الأطعمة المفيدة للجسم والتي تحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم مثل الكالسيوم والحديد،  وكذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية مثل القمح والأرز والشوفان.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم مثل البيض والألبان  والجبن، بالإضافة إلى الحرص على تناول الأطعمة التي تمنع العطش أو تقلل من الاحساس بالعطش وهذه الأطعمة تتمثل في أنواع مختلفة مثل التفاح والخيار والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من السوائل.

أفضل سحور صحي

قد يهمك ايضًا :

وجبات صحية مقترحة للسحور في رمضان 

هناك العديد من الوجبات المقترحة والتي يمكن أن تفيد الجسم إفادة تامة،  ومن هذه الوجبات ما يلي: 

الزبادي

  •  يعد اللبن الزبادي من أشهر الوجبات التي يتناولها جميع الصائمين  في رمضان في وجبة السحور ، ومن فوائد الزبادي أنه  يقلل الإحساس بالعطش ويجعل الفم رطبا دائما،  ويمكن تناول الزبادي مع الجبن كل كوجبة صحية في السحور فهي مفيدة جدا للجسم .

الخبز 

  • الخبز من الأكلات المهمة جدا والتي تساعد الجسم على تحمل عبء الصيام ، ويمكن تناوله في وجبة السحور مع الجبن على اختلاف أنواعه ،  وكذلك يمكن استخدامه مع حساء العدس كوجبة من الوجبات المشهورة والمعروفة عند المصريين.

البيض

  •  البيض من الأطعمة الغنية بالبروتينات اللازمة لبناء الجسم ، ولذلك ينصح بتناول البيض في وجبة السحور في رمضان مع قطعة من الخبز وبالتالي تعطي الجسم الطاقة و تساعده على النمو وعلى تحمل الصيام.

شرائح الخيار 

  • يعد شرائح الخيار من الخضروات الهامة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل،  ولذلك ينصح بتناول الخيار في شهر رمضان لتعويض الجسم عن الجفاف الذي يجده بسبب الصيام ، وخاصة إذا كان شهر رمضان  في فصل الصيف ويمكن تناول شرائح الخيار مع قطعة من الجبن غير المملح فهي وجبة غذائية صحية للجسم.

شاي الأعشاب

  • يعتاد كثير من الناس على شرب الشاي في أثناء اليوم بكميات كبيرة، وعندما يأتي شهر رمضان تنقطع هذه العادة ولكي يتم تعويض هذه العادة يمكن استبدال الشاي  الأعشاب،  حيث أنه مفيد للجسم ولا يسبب أي ضرر ولا يحتوي على أي كافيين أو مواد منبهة.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع أفضل سحور صحي من خلال موقع فكرة trend.fekera.com  ونحن على أتم الاستعداد على استفساراتكم في أسرع وقت.