احسن سحور للدايت

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا الموضوع من خلال موقع فكرة ar.fekera.com  عن أفضل سحور للدايت،  عندما يأتي شهر رمضان تبدع ربات البيوت في ابتكار ألذ أنواع الأطعمة وكلها تحتوي على سعرات حرارية عالية،  ولكن هذه الأطعمة تكون مضرة لمن يسير على نظام غذائي معين و لذلك يبَحث الكثيرون الذين  يلتزمون بالرجيم عن أفضل أنواع الأطعمة المناسبة للرجيم و خاصة في وجبة السحور.

وجبات سحور

فائدة السحور 

  • حثنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على الالتزام بوجبة السحور نظرا لما فيها من البركة والخير الكثير .
  • وفي وجبة السحور يقوم الإنسان بتناول الأطعمة الخفيفة التي لا تضر بالمعدة والتي تساعده على تحمل تعب الصيام ، و ينبغي أن تكون هذه الأطعمة مشتملة على عناصر غذائية مفيدة للجسم .
  • وكذلك تشتمل على كميات كبيرة من السوائل وخاصة إذا كان رمضان  متزامنا مع فصل الشتاء ، فيجب على كل إنسان ينوي الصيام في شهر رمضان أن يلتزم  بتناول وجبة السحور وخاصة الأطفال الذين يبدأون تعلم الصيام.

وجبات السحور المناسبة بالرجيم 

يسير البعض في نظام حياتهم بروتين يومي وخاصة في الأكل فيلتزمون بالرجيم والابتعاد عن الأكلات التي تسبب زيادة في الوزن ، ولذلك يهتم هؤلاء الأشخاص بوجبة السحور بحيث تناسب نظام الرجيم الذي يسيرون عليه ، فيبَحثون عن أطعمة متعددة يمكن تناولها ولا تسبب زيادة في الوزن ومن الأطعمة التي يمكن تناولها ومناسبه جدا للرجيم ما يلي: 

قد يهمك ايضًا :

السلطات بأنواعها 

  • تتعدد أنواع السلطات التي يمكن تقديمها على مائدة رمضان في وجبة السحور، وكلها أنواع مفيده جدا مع نظام الرجيم ، ومن هذه الأنواع سلطة الخضار بالتونة والكرفس

المقادير 

  • علبة تونة أو أكثر حسب الرغبة – ملح – خل – خيار – نبات الكرفس – زيت زيتون.

الخطوات 

  • يتم خلط الخل والملح وزيت الزيتون و تقطيع الخيار إلى قطع صغيرة ويوضع على هذا الخليط ثم يقطع نبات الكرفس و يوضع أيضا وتقلب مع الخليط كله علبة  التونه ، ثم تقدم على مائدة السحور ،وهذا النوع من السلطات لا يأخذ وقتا طويلا في إعداده.

الاومليت بالجبنة 

يعدل الاومليت بالجبنة وجبة مميزة جدا وخفيفة مناسبة تماما مع اي رجيم يسير على الإنسان.

المقادير 

  • بيض – زيت – بهارات حسب الرغبة – جبنة شيدر – كزبرة خضراء لتزيين الطبق.

الخطوات 

  • يتم خفق البيض في وعاء وتوضع عليه البهارات حسب رغبة ربة المنزل ثم يسخن الزيت إلى درجة شديدة،  ويوضع فيه البيض لتتم عملية القلي  وفي أثناء القلي ترش الجبنة الشيدر على  سطح البيض،  و باستخدام ملعقة مناسبة يتم تقليب البيض بحيث يتم الحفاظ على شكله ثم بعد ذلك يوضع في إناء آخر وتقطع الكزبرة إلى قطع مناسبة ليتم تزيين الطبق.

الشكشوكة 

تعد الشكشوكة من الأكلات المفضلة لدى جميع أفراد الأسرة الكبار والصغار وهي مناسبة للرجيم .

المقادير 

  •  بيض- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حبة من الطماطم المفرومة، حبة من البصل المفروم، فلفل أخضر، ملح وفلفل حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  • نضع زيت الزيتون في وعاء على نار هادئة، ثم نقوم بتقطيع البصل والفلفل إلى قطع مناسبة ، ثم نضع البصل في وعاء على النار وفوقه الزيت ثم يتم إضافة الطماطم ونقلب لعدة دقائق .
  • بعد ذلك نقوم بخفق البيض في وعاء آخر ثم نضعه على الخليط السابق ونتركه على النار حتى ينضج ويقدم على المائدة في وجبة السحور .

عزيزي القارئ نستبشر ان نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع أفضل سحور للدايت من خلال موقع ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.