التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال امساكية رمضان 2021 عمان من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان شهر رمضان هو شهر فضيل تعددت فضائله ومميزاته وفوائده التي جعلته مطهرة للذنوب، فمن يصوم شهر رمضان بحق سيكون من الفائزين بجنة الرحمن وغفران ما تقدم من ذنبه وما تأخر لذا فإن المسلمين ينتظرون موعد قدومه علي اشتياق وفرحة كبيرة واليوم سنقدم اليكم امساكية رمضان 2021. 

امساكية رمضان 2021 عمان

بعد استطلاع هلال رمضان في سلطنة عمان وبعد أن تم ثبوت استحالة رؤية هلال رمضان ليكون يوم الثلاثاء هو اليوم المكمل لشهر شعبان وأن غرة رمضان ستكون يوم الأربعاء الموافق 14 من أبريل ومنذ ان تم الاعلان عن ذلك وقد ازادد البحث من المواطنين عن أمساكية رمضان 2021 في سلطنة عمان وهي كالأتي :

امساكية رمضان 2021 عمان

كم عدد ساعات الصوم في سلطنة عمان 

  • يتواجد العديد من المسلمين في سلطنة عمان سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين في سلطنة عمان ويبحث الكثير منهم عن عدد ساعات الصوم في سلطنة عمان حيث تختلف الدول العربية والإسلامية في موعد الصلوات. 
  • حيث أن اذان المغرب في عمل يكون في تمام الساعة 6:27 مساء وبذلك تكون عدد ساعات الصوم هي 14 ساعة و31 دقيقة لتكون عدد عدد الساعات في اليوم الثلاثون من رمضان هو 15 ساعة ودقيقة. 

شاهد ايضًا :  امساكية رمضان في الكويت

امساكية رمضان 2021 مسقط

مسقط هي مدينة في سلطنة عمان وهي عاصمة عمان وتضم جميع الإدارات والهيئات الحكومية ومقر الحكم بالاضافة كونها من أهم المدن التي لها أهمية سياسية واقتصادية كبيرة وامساكية رمضان 2021 في مسقط

امساكية رمضان 2021 عمان

شهر رمضان في سلطنة عمان

إن شهر رمضان تظهر فيه العادات والتراث العماني بشكل كبير للغاية حيث تظهر مظاهر الود والتراحم وصلة الرحم. 

  • كما يحتفظ العمانيين بعاداتهم وتقاليدهم التي تظهر في المعاملات اليومية بين المواطنين سواء كان ذلك بشكل فردي او جماعي. 
  • كما أن من عادات المسلمين في عمان هو اصطحاب الأطفال إلى المساجد في صلاة التراويح، كما يحرص أيضا على حضور حلقات الذكر والدروس الدينية
  • كما يحافظ العمانيين على تقاليدهم وعاداتهم في الافطار الجماعي في المساجد أو في بيوت الأكبر سنا حيث تتجمع العائلات. 
  • كما أن القرى يتواجد فيها افطار جماعي (السبلة) ويجتمع فيه العمانيون على الأطعمة التراثية العمانية مثل الهريس والعرسية والثريد. 

العادات والتقاليد العمانية في شهر رمضان

تحتفظ سلطنة عمان ببعض العادات والتراث القديم الذي مازال حاضرا إلى الآن ومن بين هذه العادات والتقاليد ما يلي :

  • احتفال قرنقشوه وهو أحد الاحتفالات التي يشترك بها معظم دول مجلس التعاون الخليجي وهو احتفال في ليلة النصف من شعبان حيث يخرج الأطفال في الشوارع مرددين بعض الأناشيد الدينية والأدعية ليتم بذلك مكافأتهم من قبل المواطنين وذلك لتشجيع الأطفال على القيم والمبادئ الحميدة. 
  • اما عن الاسواق فتكون علي اتم استعداد ولذلك يعرف هذا السوق بسوق الهبطات. 
  • إن سوق الهبطات، هو سوق من التراث موجود من قديم الأزل حيث يقام في أواخر رمضان يوم ثلاثة والعشرين من رمضان ويستمر لأخر رمضان. 
  • احتفال التومينة : هو احتفال يقام في آخر رمضان وفيه يتم تكريم الأطفال الذين ختموا القرآن الكريم وتكون الاحتفالية رائعة اذا كان عمر الطفل صغيرا وفي مرحلة الطفولة المبكرة. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص امساكية رمضان 2021 عمان ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.