التخطي إلى المحتوى

أهم 4 علامات تلف دفرنس السيارة عبر موقع فكرة fekera.com، سوف نقدم لكم من خلال المقال التالي معلومات شاملة عن الدفرنس وأنواعه وما هي أبرز أهميات ومميزات كل نوع، وعرض كافة أعراض وعلامات تلف دفرنس السيارة، وأيضًا سوف نستعرض معكم أهم العلامات التي تظهر على السيارة توضح تلف زيت الدفرنس ووجوب تغييره على الفور حتى لا يؤدي الى الإضرار بالسيارة، فتابعونا.

أنواع الدفرنس

الدفرنس من الأجزاء الهامة في أي سيارة حيث أنه الجزء المسؤول عن الحفاظ على توازن اطارات السيارة أثناء الدوران والمنعطفات، يحتوي الدفرنس على العديد من الأنواع ويعمل كل نوع بمهام وواجبات مختلفة تميزه عن الأنواع الأخرى، وهي كالتالي:-

  • دفرنس القفل: عادًة ما يفضل استخدام هذا النوع في الطرق الصحراوية والغير متساوية، حيث أنه يعتمد على نشر الطاقة بالتساوي بين جميع إطارات السيارة.
  • دفرنس محدود الانزلاق: يعمل هذا النوع بشكل طبيعي في الغالب ولكنه يواجه بعض الصعوبات عند الانعطافات القوية، ذلك يُسمى بـ محدود الانزلاق.
  • الدفرنس المفتوح: يعتبر الدفرنس المفتوح هو النوع الشائع بين السيارات على الرغم من انه يواجه بعض الصعوبات في الطرق الوعرة، إلا انه ممتاز في الطرق السهلية والمتساوية.
  • دفرنس عزم الدروانغالبًا ما يتم استخدام هذا الدفرنس في السيارات ذات الدفع الرباعي، وذلك لأنه يعتمد على الإلكترونيات والحساسات مما يساهم في تقديم أفضل أداء.

شاهد اعطال اخرى : أهم 6 اسباب تلف ريوس السيارة

أعراض تلف دفرنس السيارة

أهم 4 علامات تلف دفرنس السيارة

يقوم دفرنس السيارة بـ منح السرعة المناسبة لجميع الإطارات وذلك حتى يحافظ على توازن السيارة أثناء السير وخاصًة عند الانزلاقات والمنعطفات، لذلك تواجه السيارة العديد من المشاكل والأضرار عندما يتلف الدفرنس، وهذه أبرز أعراض تلف دفرنس السيارة:-

  • يعتبر الدفرنس هو المسؤول الأول عن جعل السيارة تدور وتنعطف بشكل طبيعي، لذلك عند وجود عوائق وصعوبات في الانعطاف بالسيارة، فذلك بنسبة كبيرة يكون بسبب تلف الدفرنس.
  • كما ستلاحظ وجود خلل واهتزاز شديد أثناء قيادة السيارة وخاصًة عن السير على سرعات عالية.
  • يعمل الدفرنس على تسريع الإطارات الداخلية للسيارة عند الدوران، ولكن عندما يتلف الدفرنس سوف تسير الإطارات الداخلية بنفس سرعة الإطارات الخارجية مما قد ينتج عنه العديد من الأضرار للإطارات الداخلية للسيارة.
  • عند تلف دفرنس السيارة سوف تصدر من إطارات السيارة أصوات مزعجة وغير مألوفة، وقد يزداد الصوت عندما تسير الإطارات بشكل أسرع.

شاهد اعطال اخرى : علامات تدل على تلف المقصات

علامات تلف زيت الدفرنس

زيت الدفرنس من السوائل الهامة والتي تعمل على تنشيط الدفرنس والحفاظ على التروس، وعادًة ما يُنصح بتغيير الزيت بعد 120 ألف كيلو متر كحد أقصى، ولكن هناك بعض العلامات التي توضح لكم أن زيت الدفرنس قد تلف ويتعين عليك تغييره في الحال:-

  • عندما تلاحظ وجود رائحة حريق صادرة من دفرنس السيارة فهذا يعني بنسبة كبيرة تلف الزيت ويجب عليك تغييره حتى لا يؤثر على الدفرنس ويعرضه للضرر او الإتلاف.
  • زيت الدفرنس مسؤول عن حماية و تليين التروس داخل الدفرنس، وعندما يتلف الزيت تتأكل هذه التروس وتُصدر أصوات مزعجة تستمر مع مرور الوقت.

شاهد اعطال اخرى : اهم 5 اعراض تدل على تلف EVAP

في حالة وجود أي استفسار حول أهم 4 علامات تلف دفرنس السيارة، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.