التخطي إلى المحتوى

في أي قارة تقع جزر المالديف .. إجابة برنامج مهيب ورزان في رمضان الحلقة 16 الجديدة من خلال موقع فكرة Fekera.com جزر المالديف هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية التي تواجدت مؤخرا يقبل عليها الملايين من السياح والأشخاص الراغبين بالاستمتاع بصيف رائع جدا وراقي على شواطئ صافية ومبهجة جدا و مميزه و لذلك يبحث الجميع عن التفاصيل الخاصه بهذه الجزر الرائعة للاستمتاع بالجو الصيفي رائع ونزهه مميزه جدا.

في اي قارة تقع جزر المالديف

في اي قارة تقع جزر المالديف؟

  • تقع جزر المالديف بالتحديد في قارة آسيا جنوب غرب سريلانكا ، على حدود بحر لا كارديف وخصوصا في المنطقة الجنوبية من القارة بالتحديد في منتصف المحيط الهندي فهي واحدة من ضمن جزر المحيط الهندي ولكنها جزر مميزه جدا تمتلك الكثير من المظاهر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرائعة ذات المياه الصافية.

بعض صفات جزر المالديف

  • جزر المالديف كما ذكرنا هي مجموعة من الجزر المتوسطة في الحجم تتواجد في المحيط الهندي عددها يصل إلى 1200 جزيرة ولكن ليس جميع هذه الجزر تحتوي على سكان بعض هذه الجزر مأهولة بالسكان والبعض الآخر غير ذلك وذلك بسبب عدم توافر جميع المؤهلات الخاصة بالحياة.
  • تمتلك هذه الجزر العديد من المؤهلات التي تجذب إليها الملايين من الاشخاص سنويا وأكثر، مما جعلها متميزة وتواجدها بالقرب من خط الاستواء هذا احدث اختلاف كبير في جو هذه الجزر.
  • تتميز جزر المالديف باحتوائها على خليجيين يمثل انهم الممر الرئيسي لأكبر التجارة العالمية وخصوصا التابع لدولة عدن ففيها يوجد خليج عدن، وخليج هرمز غرب آسيا، ومضيق ملقا وهذا الممر يعتبر من اهم الممرات التي منها تعبر اكبر السفر الخاصة بالتجارة.
  • جزر الموجود على الرغم من روعتها وشهرتها إلا أنها تمثل اصغر دول قارة آسيا من حيث المساحة وعلى الرغم من ذلك فهي تعتبر من أهم الدول أيضا.

في اي قارة تقع جزر المالديف

الجو الخاص بجزر المالديف

  • نظرا لاقتراب هذه الجزر من خط الاستواء يغلب الجو الحار على هذه الجزر و لكن مع تواجد البحار الكثيرة المحيطه بهذه الجزر جعل الجو رائع جدا في قد يكون جافا مرطب بهواء البحر البارد واحيانا تكون هناك رياح بسيطه و قد يكون الامر مختلف بسقوط بعض الامطار.
  • تختلف درجات الحرارة على حسب اختلاف الموسم فالجو مقسم إلي  جزئين فقد يكون الجو جاف موجود به بعض الرياح ويكون مشمس به بعض الامطار على حسب الموسم.
  • تمتلك هذه الجزر الرائعة مجموعة كبيره من الشعب المرجانية الملونه التي تجذب انظار الكثير من الاشخاص ،فالجو في المساء قد يوصل إلى 24 درجة مئويه أو 17 لا يقل عن ذلك وفي النهار قد يصل درجه الحراره إلى 31 درجه مئوية.

نبذه عن جزر المالديف

  • أغلب السكان الذين يعيشون في هذه الجذر مسلمين يتحدثون اللغة التي قد تكون مختلفة بعض الشيء ولكنها قد تنتمي إلى اللغه الهنديه وهي الديفيهي.
  • تعتمد جزر المالديف في الاقتصاد الخاص بها على الدخل الخاص بالسياحه نظرا لجمال المظاهر الحضارية الموجوده بها والشواطئ واللون المياه والشعب المرجانية على عكس السابق كان يعتمد السكان في هذه الجزر على الأسماك والمشغولات اليدويه والصدف والبخور والكثير من الاشياء الأخرى ولكن الآن أصبح اقتصادها أكبر واعتبرت حلقه وصل التجاره العالميه.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “في اي قارة تقع جزر المالديف وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.