التخطي إلى المحتوى

من خلال موقع فكرة سنعرف سويا كيفية التوصل إلي أن شاشة الموبايل اتحرقت، لأن الهاتف ربما تمسك بالصورة وتظهر الشاشة وكأنها محترقة، لذا فإن قتل القوة قد يعالج المشكلة ويعيد شاشة الهاتف إلى وضعها الطبيعي، واستخدام الأجهزة أو التطبيقات لمعالجة احتراق الشاشة الذي يمكن الوصول إليه في متجر Google Play أو متجر تطبيقات Apple، على سبيل المثال، أدوات OLED.

كيف-أعرف-أن-شاشة-الموبايل-أتحرقت

كيف اعرف أن شاشة الموبايل اتحرقت

  • قم بتشغيل تسجيلات الحركة السريعة التي تحتوي على الكثير من السواد المتغير على الأداة لفترة طويلة.
  • استبدال الشاشة هو الاجراء الأخير إذا لم تنجح الخطوات السابقة، فقد يكون قد تم استبعاد تكلفة استبدال الشاشة في تقرير ضمان الجهاز.
  • التبرير لوجود الشاشة يستهلك مبرر وجود المؤشرات في شاشة الهاتف هو عدم وجود سعة بكسل واحد أو مزدوج الذي يقوم بتفريغ الضوء داخل الشاشة للإشعاع على المدى الطويل، مما يجعل دقة التظليل تتلاشى.
  • وعلى أساس أن المسار ورموز الحالة ظاهرة باستمرار، يتم حلها أولاً، مما يوسع هذه المشكلة ، كل ما يمسك واجهة المستخدم باللون الأبيض في التظليل ، ولإنشاء ضوء أبيض ، تتغير الشاشة إلى ثلاث نغمات فريدة بالقرب من بعضها البعض ، على وجه التحديد: الأحمر والأزرق والأخضر ، مما يؤدي إلى التآكل وعدم توصيل الضوء ، مما يؤدي إلى نسخ الشاشة.

شاهد ايضًا : كيف أعرف مقاس شاشة التلفزيون

نصائح لمحاولة عدم استهلاك الشاشة

  • الشاشة من الأشياء التي يجب على العميل وضعها في الاعتبار لمحاولة عدم استهلاك شاشة الهاتف كما يلي:

 الحفاظ على سطوع الشاشة المنخفض

  • لأن توسيع المساحة يتطلب مزيدًا من التيار مما يؤدي إلى تقصير وجود الشاشة.
  • تقليل ساعة شاشة التوقف أو قفل الشاشة عند عدم استخدام الهاتف، مما يحبط عرض الصور الثابتة التي تواجه قوة الهاتف.
  • اختر الخلفية ذات الألوان القاتمة، وقم بتغييرها بين الحين والآخر.
  • استخدم وحدات التحكم الباهتة لمنع ضرر التظليل في النصف السفلي من الشاشة.
  • استخدم تطبيقات المسار التي لا تحتوي على قدر كبير من مكونات واجهة المستخدم الرائعة في حالة طول الرحلة.

شاهد ايضًا : طريقة تشغيل شاشة lg على الرسيفر الخارجي بسهولة

ما هي مؤشرات استهلاك شاشة متعددة الاستخدامات ؟

  • يعتبر مصطلح “استهلاك الشاشة” خادعًا إلى حد ما حيث أن الشاشة لا تستهلك فعليًا ولا تخلق أي حرارة عالية تؤدي إلى استهلاك حقيقي للشاشة، ومع ذلك يتم استخدام هذا المصطلح لتصوير تغيير دائم في الألوان داخل جزء معين من الشاشة، وقد يتخذ هذا الجزء شكلًا مستطيلًا أو مربعًا أو أي شكل يتوقف على سبب هذه مشكلة في الأساس.
  • حيث تتغير ظلال هذا الجزء طوال الوقت وتظهر بشكل واضح للعميل مثل الظهور أو الشبح في مكان هذا الجزء، وينتج هذا الإصدار بسبب استخدام أحد التطبيقات أو إظهار شيء ما على الشاشة باستمرار أكثر من مرة، مما يتسبب في ظهور انطباع عن هذا المكون على الشاشة.
  • يعود ظهور علامات استهلاك الشاشة متعددة الاستخدامات إلى أوقات شاشات CRT مع الأسلحة النارية، حيث واجهت هذه الشاشات مشكلة مماثلة بسبب العرض المستمر للمكونات أو الكلمات في مناطق محددة، مما جعل هذه المكونات معروضة  طوال الوقت على الشاشة لا محالة كما لو كانت محفورة على الشاشة.
  • تشتمل هذه المشكلة بشكل أساسي على المواد المستخدمة في إنتاج الشاشات، وتواجه شاشات OLED حاليًا الآثار السيئة لمشكلة مماثلة لشاشات CRT، ولكن بمعدل أقل وبعد فترة أطول من الاستخدام، ومن غير المألوف رؤيتها هذه المشكلة في شاشات LCD حيث يتم تصنيعها بأسلوب بديل ومن مواد مختلفة لا تظهر فيها هذه المشكلة.

شاهد ايضًا : حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

ما سبب الاستهلاك على الشاشة؟

  • شاشة الهاتف التي تستهلكها هي نمط وجود المكونات التي تشكل الضوء داخل الشاشة، حيث أن نضج هذه الأجزاء يؤدي إلى تعديل درجة التألق فيها، وبهذه الطريقة يتغير ظل الألوان التي تم إنشاؤها على المدى الطويل.
  • علاوة على ذلك، تحتوي كل شاشة على دورة حياة بديلة، وعلى الرغم من أنه يمكن تعديل هذه النتائج من خلال استخدام البرمجة الرائعة، إلا أن بعض أجزاء الشاشة تظل بلا حماية ضد هذا الموضوع نتيجة العرض المتواصل لمكونات مماثلة عليها إلى الأبد.
  • ما يحدث حقًا هو أنه يتم إنشاء الضوء والنغمات في كل بكسل بسبب مزيج من النغمات المختلفة معًا، وهي الأحمر والأخضر والأزرق، ويتم تسليم هذه الظلال من خلال مصباح LED استثنائي لكل نغمة.

شاهد ايضًا : طريقة اخفاء التطبيقات من الشاشة لهواتف الاندرويد وايفون

مع استمرار عرض نغمات محددة لجميع الأوقات على هذه البكسلات، فإننا نستخدم مكونات LED معينة أكثر من غيرها، مما يؤدي في النهاية إلى إساءة استخدام أكثر وضوحًا لوجود LED داخل هذه المنطقة، مما يؤدي أيضًا إلى تعديل مستويات ظهور التظليل بشكل عام داخل هذه المساحات متناقضًا مع  المناطق التي لا يتم استخدامها بطريقة مماثلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.