التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان مكتوب قصير مستجاب 1442 ادعية يوم 24 من رمضان من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الدعاء من العبادات الجميلة التي يحبها الله وفيها يتذلل الإنسان للخالق ويعترف بعجزه وعدم قدراته وان الله وحده هو القادر علي انهاء اموره واستجابة دعاءه وتلبية حاجته وما اجمل ان يجتمع الدعاء مع أيام مباركات مثل العشر الأواخر من رمضان لذا جئنا اليكم اليوم دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان في السطور القادمة فتابعونا. 

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان

إن شهر رمضان أيامه معدودات مباركات يكثر خيرها وفضلها فهي من أحب الأيام إلى الله عز وجل، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلمين كل يوم في أيام ليلة القدر وهذه الادعية مأخوذه عن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان ما يلي :

اللـهم اني اسألك فيه ما يرضيك، واعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك ولا اعصيك، يا جواد السائلين.

فضل الدعاء في اليوم الرابع و العشرين من رمضان 

  • ان الدعاء له فضل كبير وعظيم عند الله سبحانه وتعالى وخصوصا تلك الأدعية المأخوذة عن النبي صلى الله عليه وسلم وقد نقلها عنه أصحابه وأتباعه. 
  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِينى، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ. 
  • ومن دعا بهذا الدعاء سوف يعطيه الله بعدد شعر جسده ورأسه ألف خادم وألف غلام كالياقوت والمرجان. 

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان مكتوب 

ان اليوم الرابع و العشرين من رمضان هو يوم مبارك لأنه من العشر الأواخر من رمضان وهذه الايام هي ايام مباركات لها فضل كبير علي العباد فيغفر فيها الذنب ويتقبل الله توبة عباده الصالحين ويتغمدهم في رحمته ومن الادعية التي يمكن ترديدها في يوم الرابع والعشرين ما يلي :

  • “اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك”.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله”.
  • “اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين”.
  • “اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين”.
  • “اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً”.

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان مستجاب

ها وقد وصلنا الي نهاية شهر رمضان هذة الأيام القلائل والمعدودات والتي يتم تكثيف الدعاء والذكر والعبادات والطاعات وفيها يقبل العباد علي الله بقلب سليم ونفس مطمئنة ومنها ما يلي :

  • “اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك”.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله”.
  • “اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين”.
  • “اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين”.
  • “اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً”.

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان 2021

لقد جئنا اليكم اليوم بدعاء اليوم الرابع والعشرون من شهر رمضان حتى يمكنكم الدعاء به في هذه الليلة المباركة وهذا الدعاء كالأتي :

  • أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة في زودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي و للفضيلة هداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.
  • اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد كل من سجد لك في حرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمره على طاعتك وان ترحم والديه وان تحفظ له أسرته وأحبته وان تبارك في عمله وماله والسعادة لقلبه وأن تفرج كربه وتيسر له أمره وأن تغفر له ذنبه وتطهر نفسه وتبارك له في سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضى.

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان مفاتيح الجنان

إن الدعاء هو عبادة عظيمة لها منزلة ودرجة رفيعة عند الله سبحانه وتعالى فهي عبادة ترفع من شأن العباد ومن قدرهم عند الله سبحانه وتعالى وتجعلهم على مقربة أكثر من الله وتحقق لهم أحلامهم وآمالهم ومن دعاء الرابع والعشرين من رمضان ما يلي :

  • اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.
  • اللهم اجعلنا في العشر الأواخر من رمضان ممن غفرت لهم و رضيت عنهم و حرمتهم على النار و كتبت لهم الجنة نحن و والدينا و من نحب.
  • اللـهم اني اسألك فيه ما يرضيك، واعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك ولا اعصيك، يا جواد السائلين.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.
  • اللـهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير، يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير، اللهم اجعلنا ممن نوى فعمل.
  • اللهمّ اجعلنا في هذه الايام المباركة من الّذين فتحوا باب الصّبر وأردفوا خنادق الجزع وجازوا شديد العقاب وعبروا جسر الهوى.

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان بالصور

مع اقترابنا للأيام الأواخر من شهر رمضان زاد إقبال المستخدمين في البحث على الادعية وخصوصا الادعية المنام صورة وذلك لمشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا لذا جمعنا لكم مجموعة من أدعية اليوم الرابع و العشرين من رمضان ما يلي :

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان

دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان

 

أدعية يستحب الدعاء بها في شهر رمضان 

إن شهر رمضان هو الشهر الذي ينتظره المسلمون في كل مكان حول العالم فهو شهر الخير واليمن والبركات والعبادات والطاعات فهو الشهر الذي يطال انتظاره ولكنه أيام معدودات تنتهي سريعا ومن ادعية شهر رمضان المستجابة ما يلي :

  • اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ، اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي، اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ، رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ. 
  • نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم».
  • نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين

أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان

ومع دخولنا للأيام العشر الأواخر من شهر رمضان علي العباد أن اغتنموا هذه الليالي المباركات حتي ينالون الرحمة والمغفرة والعفو والصلاح والهدى والبركات في حياته ويمكن في هذه الأيام الدعاء بكل ما تفيض به القلوب وتتمناه النفوس لعلهم يكون من الفائزين بهذا الشهر الكريم ومنها ما يلي :

  •  «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا».
  •  «اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. إنك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير».
  • «اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك».
  •  «اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله».
  •  «اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين».
  •  «اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً».
  • «اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين».
  •  «يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة..».
  • · «اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله».
  • · «اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.