موعد إجازة عيد الفطر للموظفين 1445 في القطاع العام والخاص

الاء الشافعي

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين 1443 في القطاع العام والخاص من خلال موقع فكرة Fekera.com، مع دخولنا للعشر الأواخر من رمضان زاد الإقبال والبَحث من العاملين في المملكة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 1443، لذا جئنا اليكم اليوم بموعد الإجازة في كلا من القطاعين العام والخاص وكذلك مواعيد الإجازة للطلاب في المدارس والجامعات في السطور القادمة فتابعونا. 

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين 1443 في القطاع العام والخاص

لعيد الفطر المبارك طابع خاص وفرحة وبهجة من نوع مختلف ففيه تنتشر البهجة والسعادة للأحتفال بالعيد وتكثر الزيارات وصلة الرحم بين الاقارب والاصدقاء والاهَلْ ولكن هذا العام سيكون الوضع مختلف بسبب تفشي وباء فيروس كورونا حيث حذرت وزارة الصحة مواطنيها من التجمعات كما اعلن مكتب العمل على المواعيد الخاصة بالإجازة لعيد الفطر المبارك 1443 لكل القطاعات وقد جاءت الأجازات كالأتي :

شاهد ايضًا : بوستات عيد الفطر

مدة إجازة عيد الفطر للموظفين 1443 الخدمة المدنية

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين 1443 في القطاع العام والخاص

  • ان مدة الاجازة في المملكة العربية السعودية لعيد الفطر تختلف من القطاع المدني عن القطاع الخاص حيث يعرف القطاع الحكومي بأنه يمنح موظفيه مدة أطول من القطاع الخاص. 
  • وتبلغ مدة الإجازة للعاملين في القطاع الحكومي لعيد الفطر لمدة ستة أيام. 

شاهد ايضًا : رسائل عيد الفطر رسمية اجمل مسجات العيد الفطر مكتوبة

موعد الإجازات للموظفين والعاملين في القطاع العام او الحكومي 

  • أعلنت الخدمة المدنية والتي تتولى مهمة وضع لوائح الأجازات عن موعد بدء اجازة الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي في يوم 24 من رمضان الموافق 6 مايو. 
  • على أن تستمر الاجازة لموظفي القطاع الحكومي لمدة 11 يوما وتنتهي في الخامس من شوال الموافق 17 من مايو. 
  • مع ملاحظة أن هذه المواعيد وفقا للحسابات الفلكية لموعد بدء شهر شوال وان حدث اي اختلافات عند رؤية الهَلْال سيتم تغيير الموعد. 

شاهد ايضًا : دعاء عيد الفطر للأصدقاء اجمل 10 ادعية للاصدقاء في العيد

موعد إجازة عيد الفطر 1443 لموظفي القطاع الخاص 

  • يختلف موعد إجازة القطاع الخاص إجازة عيد الفطر عن موعد إجازة القطاع العام. 
  • حيث تقوم كل شركة بتحديد موعد الاجازة لموظفيها وذلك وفقا للوائح التي يضعها مكتب العمل بإلزام هذه الشركات أجازة مدفوعة الأجر لموظفيها. 
  • على أن تكون بدء موعد الإجازة في لمعظم العاملين في القطاع الخاص من يوم 29 رمضان. 

موعد  الإجازات للمعلمين والطلاب في المدارس 1443 

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين 1443 في القطاع العام والخاص

  • قام الملك سلمان بالإعلان عن تبكير موعد انتهاء الدراسة لكافة الصفوف والمراحل التعليمية حيث ستنهي المراحل المتوسطة والثانوية من الدراسة وذلك بحلول يوم 29 أبريل على أن تكون الاختبارات موعدها بعد عيد الفطر. 
  • لتبدأ بذلك أجازة المعلمين والطلاب في يوم 17 رمضان الموافق 29 أبريل. 
  • ليتم بعد ذلك استئناف عودة الدراسة بعد عيد الفطر في موعد 6 من شوال الموافق 17 من مايو. 

إجازة عيد الفطر للموظفين 1443 الخدمة المدنية

أما عن موظفي الخدمة المدنية فمن المتوقع أن تبدأ اجازتهم من يوم الجمعة الموافق 25 رمضان علي ان يتم استئناف العمل في يوم 16 من مايو الموافق 5 شوال. 

كم باقي على اجازة عيد الفطر 1443 للموظفين

قد اعلنت وزارة الموارد البشرية عن الاجازة المقررة لموظفي الخدمة المدنية وذلك بناء على اللائحة التنفيذية التابعة للخدمة المدنية على أن تبدأ الإجازة في يوم الخامس والعشرين من رمضان لتنتهي في 17 مايو لتكون الاجازة 11 يوم.

شاهد ايضًا : رسائل عيد الفطر للحبيب

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص موعد إجازة عيد الفطر للموظفين 1443 في القطاع العام والخاص ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.