دعاء استقبال عيد الفطر المبارك مستجاب 2022.. ادعية صلاة العيد “مكتوبة” 1443

  • آمال الشرابى
  • منذ أسبوعين
  • أدعية اسلامية

دعاء استقبال عيد الفطر المبارك مستجاب 2022.. ادعية صلاة العيد “مكتوبة” 1443 ، يهّل علينا عيد الفطر المبارك ونستقبله بالتكبير والحمد والسعادة بقدوم عيد الفطر وايضًا يمكنا تعظيم شعائر الله واظهار الفرحة ومن أجمل الأدعية التي يمكن للمسلمين والمسلمات الدعاء بها لاستقبال عيد الفطر.

 

ادعية عيد الفطر
  • الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله.
  • اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين .
ادعية عيد الفطر مكتوبة
  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام.
  • اللهم من تهيأ في هذا اليوم، أو تعبأ أو أعد و استعد لوفادة إلى‏ مخلوق رجاء رفده و نوافله و فواضله و عطاياه، فان إليك يا سيدي تهيئتي و تعبئتي، وإعدادي واستعدادي رجاء رفدك و جوائزك ونوافلكم وفضلك و عطاياك. وقد غدوت الى‏ عيد من أعياد امة نبيك محمد صلوات الله عليه و على‏ آله ولم أفد إليك اليوم بعمل صالح أثق به قدمته ولا توجهت بمخلوق أملته.
اجمل ادعية عيد الفطر
  • اللهم في عيد الفطر هذا يوم مبارك، والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب، والراهب وأنت الناظر في حوائجهم، وأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك، أن تصلي على محمد وآله، وأسألك اللهم ربنا لأن لك الملك والحمد لا إله إلا أنت الحليم الكريم، الحنان المنان، ذو الجلال والإكرام، بديع السماوات والأرض، مهما قسمت بين عبادك المؤمنين من خير أو بركة أو هدى أو عمل بطاعتك أو خير تمن به عليهم تهديهم به إليك أو ترفع لهم عندك درجة أو تعطيهم به خيرا من خير الدنيا والاخرة، أن توفر حظي ونصيبي منه.

ادعية عيد الفطر مستجابة

إن للصائم فرحة عند فطره وفرحة العيد للمسلمين فرحة كبيرة بها يشعرون بالسعادة لقدوم العيد الذي يحمل الخير والحب ومشاعر فرح  جميلة بين الناس ومن أدعية عيد الفطر ما يلي :

  • اللهم اعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات”.
  •  “إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة”.
  • “اللهم ارزقنا بشرى تشبه الغيث وفرحة تمحو كل حزن وفرج لكل صابر وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء”.
  • “اللهم من تهيأ وتعبأ وأعد واستعد لوفادة إلى مخلوق رجاء رفده ونوافله وطلب نيله وجائزته، فإليك يا مولاي كانت اليوم تهيئتي وتعبئتي وإعدادي واستعدادي رجاء عفوك ورفدك وطلب نيلك جائزتك.
  • اللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تخيب اليوم ذلك من رجائي، يا من لا يحفيه سائل، ولا ينقصه نائل، فإني لم آتك ثقة مني بعمل صالح قدمته، ولا شفاعة مخلوق رجوته، إلا شفاعة محمد وأهل بيته عليه وعليهم سلامك.
  • أتيتك مقرا بالجرم والاساءة إلى نفسي، أتيتك أرجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين، ثم لم يمنعك طول عكوفه على عظيم الجرم، أن عدت عليهم بالرحمة والمغفرة.
  • فيا من رحمته واسعة، وعفوه عظيم، يا عظيم يا عظيم، يا كريم يا كريم، صل على محمد وآل محمد، وعد علي برحمتك، وتعطف علي بفضلك، وتوسع علي بمغفرتك”.

ادعية عيد الفطر مؤثرة 

ادعية عيد الفطر

ينتظر المسلمين عيد الفطر بفارغ الصبر لتبدأ التهاني والأهل والأقارب الذين يجتمعون لأداء صلاة العيد ويتبادلون التهنئة والفرح بالعيد وفي عيد الفطر حكمة عظيمة من الله لعباده ووسيلة لزيادة صلة الرحم ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم إني أسالك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك من كريم أسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتني إلى الدنيا، بركة في عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وشفعني في مسائلي وتمام النعمة علي وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه”.
  • اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً”.
  • “اللهم تقبل أعمالنا في رمضان بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى ظفرنا فيه بكل خير مطلوب وجزيل عطاء موهوب وتوقينا فيه من كل مرهوب أو بلاء مجلوب أو ذنب مكسوب”.
  • أَللّهُمَّ فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَلاَ تُخَيِّبِ اليَوْمَ ذلِكَ مِنْ رَجَائِي، يَا مَنْ لاَ يُحْفِيهِ سَائِلٌ، وَلاَ يَنْقُصُهُ نَائِلٌ، فَإِنِّي لَمْ آتِكَ ثِقَةً مِنِّي بِعَمل صَالِح قَدَّمْتُهُ، وَلاَ شَفَاعَةِ مَخْلُوق رَجَوْتُهُ، إِلاَّ شَفَاعَةَ مُحَمَّد وَأَهْلِ بَيْتِهِ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ سَلاَمُكَ.

ادعية عيد الفطر المبارك مكتوبة

نستقبل عيد الفطر المبارك بالدعاء والتقرب الى الله مع بداية اول ايام شهر رمضان المبارك حيث نضع لكم ادعية تقال قبل وبعد صلاة العيد حيث استقبال العيد بالفرحة من مظاهر اظهار الفرح.

دعاء عيد الفطر مكتوب
  • يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرّحمة، يا صاحب كلّ نجوى، يا منتهى كلّ شكوى، يا كريم الصّفح يا عظيم المنّ يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها.
دعاء عيد الفطر مستجاب 
  • الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخانا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.
دعاء عيد الفطر مؤثر
  • اللهم ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهَلْي وأحبابي من دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر».

دعاء عيد الفطر 

جمعنا اليوم باقة متنوعة من اجمل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في صباح العيد وذلك يستقبل العيد بالبركة والخير وليحل عليه رضا الله سبحانه وتعالى ومن اجمل الادعية في العيد ما يلي :

عيد اللهم اني اسالك يوم عيد الاضحى اللهم ان تكون واحد واحد خالد واحد خالد لم يولد ولم يولد ولم يساوي احدا، اغفر لي كل خطاياي، ولا تحزنني على أطفالي، واستمتع بالعيد لسنوات عديدة، وضعهم يا رب في ودائعك إلى الأبد.
صلاة عيد الفطر 1443 “يا إلهي، في صلاة العيد، أدعوك، يا رايح من شئت، وحامي من شئت، يا إلهي، يرحمنا ويرحمنا، ويخلصنا من الظلم والاستياء، ويغفر لنا من نفسك. الكفاف الشرعي بعلمك وطاعتك.
صلاة عيد الفطر على الميت “اللهم اغفر لأرواحنا وأمواتنا، شبابنا وشيوخنا، رجالنا ونساءنا الحاضر والغائب.
دعاء استقبال صلاة عيد الفطر “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الحمد لله، الله أكبر، والحمد لله كثيرًا، المجد لله غدًا وفي المساء هناك لا إله إلا إله واحد، وفيا لوعده، ونصر عبده ومحبوبه، جنده وفتح الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلاه، مخلصين له في الدين، حتى لو كرهها الكفار “.
فتح صلاة عيد الفطر “وجهت وجهي إلى الذي خلق السماوات والأرض كحنيف، ولست من المشركين. صلاتي وتضحيتي وحياتي وموتي لله رب العالمين الذي ليس لي شريك وهذا ما أمرت به وأنا مسلم “.
  • «اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها
  • اللهمّ زدنا ولا تَنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضِنا وارض عنّا،
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ‘ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.
  • إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم
  • اللهمّ أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، الحمد لله ربّ العالمين، خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبّر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم، وجمّل الليل بالنجوم في الظُلَمّ. الحمد لله ربّ العالمين، الّذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.
  •  الحمد لله ربّ العالمين، صاحب العظمة والكبرياء، يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا ربّ الأرض والسماء. الحمد لله ربّ العالمين،
  • الحمد لله ربّ العالمين، الّذي أحصى كلّ شيء عددًا، وجعل لكلّ شيء أمدًا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحدًا، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا. الحمد لله ربّ العالمين، الّذي جعل لكلّ شيء قدرًا

دعاء عيد الفطر 2022

دعاء عيد الفطر

أن النبي صلى الله عليه وسلم كان حريص كل الحرص على ترديد العديد من الأدعية في العيد ويغتنم هذه الفرصة حتي لا ينسي العبد ربه في لحظات الفرح ومن اجمل ادعية العيد ما يلي :

  • يا ربّنا ويا سيّدنا، ويا مولانا ويا غاية رغبتنا، أسألك يا الله ألاّ تشوي خلقتي بالنّار، اللهمّ إنّي أسألك الثّبات في الأمر، و أسألك عزيمة الرّشد، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك لسانًا صادقًا، وقلبًا سليمًا، وأعوذ بك من شرّ ما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، وأستغفرك ممّا تعلم، إنّك أنت علّام الغيوب،
  • اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك في هذا اليوم أن ترزقني رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل ايامه عيد ويومه سعيد وعمره مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا.
  • أللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تخيب اليوم ذلك من رجائي، يا من لا يحفيه سائل، ولا ينقصه نائل، فإني لم آتك ثقة مني بعمل صالح قدمته، ولا شفاعة مخلوق رجوته، إلا شفاعة محمد وأهَلْ بيته عليه وعليهم سلامك. أتيتك مقرا بالجرم والاساءة إلى نفسي،.
  • أتيتك أرجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين، ثم لم يمنعك طول عكوفه على عظيم الجرم، أن عدت عليهم بالرحمة والمغفرة. فيا من رحمته واسعة، وعفوه عظيم، يا عظيم يا عظيم، يا كريم يا كريم، صل على محمد وآل محمد، وعد علي برحمتك، وتعطف علي بفضلك، وتوسع علي بمغفرتك
  • يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله ، يا أبا جَعْفَر يا مُحَمد بْنَ عَـلِي أيُها الباقِرُ يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجة َ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا ، يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله ، يا أبَا عَبْدِ الله يا جَعْفَرَ بْن مُحَمد أيُها الصادِقُ يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجةَ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا.

دعاء استقبال عيد الفطر

مع استقبال المسلمين بعيد الفطر يبدؤون في إخراج زكاة الفطر التي لابد أن تكون قبل صلاة العيد ويدعون إلى الله سبحانه وتعالى يزيدون في الدعاء الي ان يمن الله عليهم بما يتمنون في حياتهم ومن اجمل الادعية لاستقبال عيد الفطر ما يلي :

  • أللهم في عيد الفطر هذا يوم مبارك، والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب، والراهب وأنت الناظر في حوائجهم، وأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك، أن تصلي على محمد وآله، وأسألك اللهم ربنا لأن لك الملك والحمد لا إله إلا أنت الحليم الكريم، الحنان المنان، ذو الجلال والإكرام، بديع السماوات والأرض، مهما قسمت بين عبادك المؤمنين من خير أو بركة أو هدى أو عمل بطاعتك أو خير تمن به عليهم تهديهم به إليك أو ترفع لهم عندك درجة أو تعطيهم به خيرا من خير الدنيا والاخرة، أن توفر حظي ونصيبي منه.
  • اللهم من تهيأ في هذا اليوم، أو تعبأ أو أعد و استعد لوفادة إلى‏ مخلوق رجاء رفده و نوافله و فواضله و عطاياه، فان إليك يا سيدي تهيئتي و تعبئتي، وإعدادي واستعدادي رجاء رفدك و جوائزك ونوافلكم وفضلك و عطاياك. وقد غدوت الى‏ عيد من أعياد امة نبيك محمد صلوات الله عليه و على‏ آله ولم أفد إليك اليوم بعمل صالح أثق به قدمته ولا توجهت بمخلوق أملته.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهَلْكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
  • اللهم عالم الغيب والشهادة  اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا  وصحتنا ابدًا ما أحييتنا .
  • اللهم برحمتك الواسعة تغمدنا برحمتك  وإعطي صديقي ما يتمناه ، وقه عذاب جهنم وارزقهم الجنة .
  • كما قربنا من كل عمل يقربنا للجنة وابعد عنا كل عمل يقربنا من النار.
  • اللهم إغفر لي ولأصدقائي ذنوبنا ومعاصينا.
  • اللهم صمنا شهرك الكريم فتقبل منا الصيام والقيام واعتق رقابنا من النار  ، وارزقنا سعادة الدنيا والآخرة .

تهنئة عيد الفطر دعاء

من اجمل التهاني التي يمكن أن يتبادلها المسلمون بين بعضهم البعض هي تهاني الدعاء حيث يمكن تبادل تهاني الدعاء بين الاصدقاء والاهَلْ والاقارب ومن اجمل تهاني الدعاء بالعيد ما يلي :

  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة.
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني.
  • اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك في هذا اليوم ان ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل ايامه عيد ويومه سعيد وعمره مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا..
  • اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتهم بالتقوى والإيمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.
  • إلهي فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  • الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون.
  • لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير. يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.

دعاء العيد

جاءنا اليكم العيد بمجموعة مميزة من الادعية التي يمكن ترديدها في اليد كما يمكن مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع قدوم العيد وهي كالتالي :

  • اللهم أعطني خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.
  • أَللّهُمَّ إِلَيْكَ تَعَمَّدْتُ بِحَاجَتِي، وَبِكَ أَنْزَلْتُ اليَوْمَ فَقْرِي وَفَاقَتِي وَمَسْكَنَتِي، وَإِنِّي بِمَغْفِرَتِكَ وَرَحْمَتِكَ أَوْثَقُ مِنِّي بِعَمَلِي، وَلَمَغْفِرَتُكَ وَرَحْمَتُكَ أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَتَوَلَّ قَضَاءَ كُلِّ حَاجَة هِي لِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيْهَا، وَتَيْسِيرِ ذلِكَ عَلَيْكَ، وَبِفَقْرِي إِلَيْكَ وَغِنَاكَ عَنِّي، فَإِنِّي لَمْ اُصِبْ خَيْراً قَطُّ إِلاَّ مِنْكَ، وَلَمْ يَصْرِفْ عَنِّي سُوءاً قَطُّ أَحَدٌ غَيْرُكَ، وَلاَ أَرْجُو لاَِمْرِ آخِرَتِي وَدُنْيَايَ سِوَاكَ.

دعاء ليلة عيد الفطر

إن ليلة عيد الفطر واحدة من أهم الليالي التي يكون فيها دعاء المسلم مستجاب وعلى المسلم أن يقضي تلك الليلة كما كان يقضي ليالي رمضان في الصلاة والدعاء والتعبد لله عز وجل ومن أدعية ليلة عيد الفطر ما يلي :

  • ( اللهم ادِّ عنا حق ما مضى من شهر رمضان , واغفر لنا تقصيرنا فيه , وتسلمه منا مقبولاً , ولا تؤاخذنا بإسرافنا على أنفسنا , واجعلنا من المرحومين , و لا تجعلنا من المحرومين , برحمتك ولطفك وكرمك يا ذا الجلال والاكرام , يا ارحم الراحمين )
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة وبكلامك تستقر العقول الراجفة.
  • اللهم أعنّا على إتمام الطّاعات بالصّلاة والذّكر وصلة الرّحم، ولا تحرمنا يا الله من رضاك، اللهمّ يا معطي من تشاء ومانع عمّن تشاء، أعطنا اللّطف وأنزل علينا الرّحمة، وامنع عنّا السّخط والغضب والبلاء، ومدّنا من فضلك وعطائك ورزقك الواسع، واغننى بالحلال عن الحرام، فلا معطي إلّا أنت.
  • اللهمّ اعف عما تأخّر من ذنوبنا وما تقدّم. فلا عفوّ وغافر لها إلّا أنت. ربنا اكتبنا مع من قُدّر لهم دخول جنّات النّعيم، وأن نحشر يا الله مع الشّهداء والصّدّيقين، آمين.
  • اللهمّ زيّن أيّامنا بالتّوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنّةً ذات أفنان، وثبّتنا بالتّقوى والإيمان يا كريم يا منّان ويا واسع الغفران.

دعاء صلاة عيد الفطر

ان صلاة عيد الفطر واحدة من السنن المؤكدة التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على أدائها لذا فإن المسلمين رجال ونساء وأطفال يحرصون على أداء صلاة العيد والدعاء ومن اجمل الادعية لصلاة عيد الفطر ما يلي :

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.
  • اللهم عالم الغيب والشهادة  اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا  وصحتنا ابدًا ما أحييتنا .
  • اللهم برحمتك الواسعة تغمدنا برحمتك  وإعطي صديقي ما يتمناه ، وقه عذاب جهنم وارزقهم الجنة .
  • كما قربنا من كل عمل يقربنا للجنة وابعد عنا كل عمل يقربنا من النار.
  • اللهم إغفر لي ولأصدقائي ذنوبنا ومعاصينا.
  • اللهم صمنا شهرك الكريم فتقبل منا الصيام والقيام واعتق رقابنا من النار  ، وارزقنا سعادة الدنيا والآخرة .

دعاء التهنئة بالعيد

دعاء عيد الفطر

هذه مجموعة من اروع واجمل ادعية التهنئة والتبريكات بالعيد والتي يمكن تبادلها بين الاصدقاء والاقارب عند استقبال العيد ومن أجمل هذة الادعية ما يلي :

  • اللهمّ أنت الودود والحنّان والمنّان، اجعل عيدنا تملؤه الفرحة والسّرور، واقبل دعائنا فيه يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تجعلنا ممّن قست قلوبهم، وعميت أبصارهم وبصائرهم.
  • ” اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهَلْكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
  • اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهَلْكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية”.
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ”

أجمل أدعية عيد الفطر

يعتبر هذا العيد بمثابة فرصة عظيمة لاجتماع الأهل والأصدقاء والأقارب فهو فرصة عظيمة يفرح الناس مع بعضهم البعض من أجمل التهاني والادعية ما يلي :

  • اللهمّ زيّن أيّامنا بالتّوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنّةً ذات أفنان، وثبّتنا بالتّقوى والإيمان يا كريم يا منّان ويا واسع الغفران.
  • اللهم أعنّا على إتمام الطّاعات بالصّلاة والذّكر وصلة الرّحم، ولا تحرمنا يا الله من رضاك، اللهمّ يا معطي من تشاء ومانع عمّن تشاء، أعطنا اللّطف وأنزل علينا الرّحمة، وامنع عنّا السّخط والغضب والبلاء، ومدّنا من فضلك وعطائك ورزقك الواسع، واغننى بالحلال عن الحرام، فلا معطي إلّا أنت.
  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( يالله يا الله , ياربِّ يا الله , ياربِّ يا الله , ياربِّ يا الله , يامنزل البركات , بك تنزل كل حاجه , اسالك بكل اسم في مخزون الغيب عندك , والاسماء المشهورات عندك , المكتوبات على سرادق عرشك , ان تصلي على محمد وال محمد , وان تقبل مني شهر رمضان , وتكتبني من الوافدين الى بيتك الحرام , وتصفح لي عن الذنوب العظام , وتستخرج لي ياربِّ كنوزك يارحمن )
  • اللهمّ اعف عما تأخّر من ذنوبنا وما تقدّم. فلا عفوّ وغافر لها إلّا أنت. ربنا اكتبنا مع من قُدّر لهم دخول جنّات النّعيم، وأن نحشر يا الله مع الشّهداء والصّدّيقين، آمين.
  • أَتَيْتُكَ مُقِرّاً بِالْجُرْمِ وَالاِسَاءَةِ إِلَى نَفْسِي، أَتَيْتُكَ أَرْجُو عَظِيمَ عَفْوِكَ الَّذِي عَفَوْتَ بِهِ عَنِ الخَاطِئِينَ، ثُمَّ لَمْ يَمْنَعْكَ طُولُ عُكُوفِهِمْ عَلَى عَظِيم الجُرْمِ، أَنْ عُدْتَ عَلَيْهِمْ بِالرَّحْمَةِ وَالمَغْفِرَةِ. فَيَا مَنْ رَحْمَتُهُ وَاسِعَةٌ، وَعَفْوُهُ عَظِيمٌ، يَا عَظِيمُ يَا عَظِيمُ، يَا كَرِيمُ يَا كَرِيمُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وُعُدْ عَلَيَّ بِرَحْمَتِكَ، وَتَعَطَّفْ عَلَيَّ بِفَضْلِكَ، وَتَوَسَّعْ عَلَيَّ بِمَغْفِرَتِكَ.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة وبكلامك تستقر العقول الراجفة.
  • اللهمّ أنت الودود والحنّان والمنّان، اجعل عيدنا تملؤه الفرحة والسّرور، واقبل دعائنا فيه يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تجعلنا ممّن قست قلوبهم، وعميت أبصارهم وبصائرهم.

اجمل الادعية للعيد 

العيد يقبل ويقبل معه الخير والسعادة حيث تجد أن المسلمين يجتمعون معا على شعور رائع السعادة والحب ويبدؤون في تهنئة بعضهم البعض والدعاء لله عز وجل ومن اجمل أدعية العيد ما يلي :

  • “اللهم اعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات”.
  • اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وأرفع شأنهم عاليا في الأرض والسماء وتولنا برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وادخلنا الجنة مع الأبرار.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
  • “إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة”.

 

مقالات عن العيد

دعاء عيد الفطر رسائل عيد الفطر
بوستات عيد الفطر عبارات عيد الفطر
موعد صلاة العيد في السعودية موعد صلاة عيد الفطر في مصر
ادعية صلاة العيد تهنئة عيد الفطر
رسائل العيد تكبيرات العيد
كلمات عن العيد رسائل استقبال العيد

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء عيد الفطر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

تعليقات (3)

3 تعليقات
  • احمد
    منذ سنتين

    أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم .. وأن يجمعنا بكم في الفردوس الأعلى

    رد
  • عاءشة
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم جزاكم الله بالف خير على هذه الادعية وعيدكم مبارك

    رد
    • إبراهيم
      منذ 10 أشهر

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الأضحى

      رد