التخطي إلى المحتوى

من المحتمل جدًا أن يكون تجعد الشعر ونموه، خاصة في أعقاب تصفيفه، من أكثر المشكلات المعروفة على نطاق واسع والتي تعاني منها الإناث آثارًا سيئة، خاصةً إذا كان شعرهن جافًا ومموجًا، ويصعب التحكم فيه، واتضح أنها تكون أكثر إزعاجًا طوال أواخر الربيع بسبب تواجده في حالة جو مختلف من البرودة والحر،ـ وسوف نتعرف علي طريقة التخلص من نفشة الشعر من خلال موقع فكرة.

طريقة التخلص من نفشة الشعر

طرق وأساليب التخلص من نفشة الشعر

بناءً على ذلك، كان من المهم اكتشاف الأساليب التي من شأنها أن تساعد في التخلص من هذه المشكلة أو حتى تخفيفها، وأهمها: استخدام المستحضرات والمكملات للشعر لذا فيجب الاهتمام بوضع تلك المكملات للشعر بصورة مستمرة.

غشل الشعر جيدا

يعتبر الاهتمام بغسل الشعر من الأسس المهمة، لأن وجود لوشن على الشعر يؤطر طبقة حوله تمنع الرطوبة من الوصول إليه، وينتهي ذلك بوضع محلول أو كريم على الشعر فينتشر بشكل كبير، ثم تغطيته بمنشفة ساخنة حتى الحفاظ على الرطوبة بشكل أكثر فعالية ، وبالتالي تقليل فرصة تورمها بسبب الالتصاق الشامل بها.

إدارة عمليات إغلاق شعرك من حين لآخر

  • يمكنك التخلص من الشعيرات المتقسمة والمتكسرة والحفاظ عليها خالية من أية عيوب  لأن القصف أدى إلى توسع هائل، وهيشان شديد.
  • حاول ألا تعرض شعرك لدرجات حرارة شديدة، لأن هذا يدفع يؤدي إلي إشعاله واتلافه وهيشان شديد له، وللتخلص من هذه المشكلة،ضع عدد من المرطبات وأرح فروة رأسك حتي يجف قبل تعرضه للمكاوي والمجففات.

استخدم المنظف بشكل معقول

  • في حالة قيامك بغسل الشعر بالشامبو بشكل معتاد فيلزم التأكد من استعمال تلك المنظفات بصورة مبالغ فيها.
  • كما يتم استعمال منظفات خالية من الكيماويات ذات المؤثرات العالية.

حاول ألا تستخدم فرشاة ذات أسنان ضيقة

بما أنه يساعد في تفتيح الشعر، لكن عليك التوجه إلى الفرشاة الواسعة والعريضة ويفضل أن يتم استخدام الفرشاة فوقها من القاعدة إلى الأعلى حتى تمتنع عن تكسيرها.

حاولي تجفيف شعرك بلطف بعيدًا عن العنف

  • لن يؤدي فرك الشعر العنيف إلى فقدان الشعر لعدد كبير من المكملات الغذائية التي يجب أن تكون متوفرة فيه.
  • استخدام الدش بالزيت الساخن، صراحة زيت الجوجوبا، لأنه يحافظ على الطبقة الخارجية للشعر ويقلل من انفتاح الشعر، والحد من التمدد.
  • أخيرًا، يمكنك التراجع عن استخدام العناصر المعادية للهيشان، نظرًا لأنها سريرية وذات مصدر يمكن الاعتماد عليه، لذا فهي مكونة من  Anti-Frizz، وتستعمل كمصل، وأفضلها هو تلك التي تحتوي على السيليكون.

نصائح للتخلص من الشعر المنتفخ أو المنفوش

نلاحظ بعض التقنيات والإرشادات المصاحبة للتخلص من نفخة الشعر:

  •  اختر عناصر الشعر المناسبة لجودتها، وكثيرًا ما يكون استخدام مصل يحتوي على السيليكون أمرًا معقولاً لمجموعة واسعة من الشعر، مما يعطي الرطوبة والتألق والقدرة على التكيف.
  • حاولي ألا تستخدمي الفرش البلاستيكية في تمشيط الشعر، لأنها تحرّك الشعر المنتفخ، ويمكن استخدام فرشاة شعر معدنية أو تمشيطها بفرشاة.
  • يمكن الاستغناء عن وسادة الشعر عن طريق ربطها بالشبكة.
  • دلك فروة الرأس بالزيت الساخن مثل زيت جوز الهند لعلاج انتفاخ الشعر.
  • حاولي ألا تضغطي على الشعر بمكواة الشعر، مما يضره بشكل لا يصدق ويجعله معقد.

وبذلك عزيزي القارىء يمكنك التخلص من نفشة الشعر بسهولة ويسر، كما يمكنك معرفة الطرق المختلفة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.