التخطي إلى المحتوى

يعتبر المرض الذي يصيب السيدات في الصباح عمومًا المؤشر الأساسي للحمل لكنها تختفي كثيرًا بعد 3 أشهر ومع ذلك، قد تكون مزعجة بالنسبة لبعضهم، على أساس أنها قد تستمر طوال اليوم، ولا داعي للقلق من الاعتبارات الطبية المصاحبة، إلا إذا كانت شديدة وتؤدي إلى الجفاف، فهيا بنا نتعرف علي طريقة التخلص من لوعة الحمل من خلال موقع فكرة.

طريقة التخلص من لوعة الحمل

طريقة التخلص من لوعة الحمل

ما هو أكثر من ذلك، إنقاص الوزن  وبعض التلميحات والعلاجات المنزلية يمكن أن تساعدك في تقليله، في هذه المقالة نقدم لك مصادر غذائية تمنع الغثيان للسيدات الحوامل، ونصائح لتقليل هذا الميل:

  • الطعام الذي يمنع المرأة الحامل من الغثيان يمكن أن يُنظر إلى الحمل أحيانًا على أنه عدوى بسبب العدد الهائل من المظاهر التي تؤثر على المرأة الحامل أثناءها، وعلى رأسها مايصيبها في الصباح.

 5 مصادر غذائية تساعد في التخلص من غثيان الحمل

والتي تتمثل في الآتي:

الآيس كريم

  • يحدث مرض الصباح بسبب الانبعاث الموسع لبعض المواد الكيميائية مثل الإستروجين، تمامًا مثل زيادة قوة الشعور بالرائحة لدى السيدة الحامل.
  • وهو في الغالب لحماية الطفل من أنواع الطعام الرهيبة، ويمكنك التغلب على هذا الشعور بالمرض عن طريق تناول الطعام البارد، على سبيل المثال، الزبادي المجمد.
  • لفة الخبز المملح على الفور مع بداية اليوم، ضع وعاء من لفائف الخبز المملح على الطاولة بالقرب من سريرك، وعندما تستيقظ ، خذ قطعة أو قطعتين للابتعاد عن مرض الصباح، لأن المعدة غير الممتلئة تقوي المرض .
  • أضف الليمون إلى طعامك، ضع الليمون في المشروبات والطعام باستمرار، ببساطة قطرات صغيرة في بعض الماء المثلج لتقليل شعورك بالغثيان.
  • أصناف غذائية وفيرة بالمغذيات، الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الخضار والمنتجات الطبيعية تساعد جسمك على التكيف مع الحمل وعلاماته، وخاصة العدوى الصباحية مثل آلام أسفل الظهر، والتي تحدث بسبب الحجم الهائل للجزء الأوسط وميله.
  • وهناك أطعمة تقلل آلام العضلات وتفاقم الأعصاب الذي يحدث بسبب الحمل، وهي أصناف غذائية غنية بالأوميغا 3، مثل الأسماك، تمامًا مثل تلك التي تحتوي على العناصر الغذائية “أ” مثل الجزر والسبانخ، بالإضافة إلى تلك التي تحتوي على المغذيات “ب” بكميات ضخمة، مثل الموز.

أصناف غذائية كاملة من الحبوب

  • على الرغم من التأثير الكبير للحبوب الكاملة في التخلص من آلام الصباح، فهي حل رائع للتوقف، وهو أحد تعقيدات الحمل المتوقع، حيث تقل سرعة الاستيعاب ويزيد تناول الجسم للمكملات الغذائية، وبعد ذلك ينخفض ​​مستوى هدر الطعام، لذلك يستغرق وقتًا أطول حتى يصل إلى مرحلة التفريغ، وهذا يقلل من السائل الموجود فيها ويسبب الانسداد في النهاية، حيث تساعد الحبوب الكاملة على التخلص من التبذير بشكل أبسط وأسرع في ضوء حقيقة أنها تحتوي على الألياف التي تحافظ على الماء، لذلك من المثالي تناول ثلاث حصص من الحبوب الكاملة على أي حال كل يوم.

أفضل فطور للسيدة الحامل

  • للابتعاد عن الغثيان، من المعلومات الطبيعية أن التهام الطعام بعد الاستيقاظ يمكن أن يقلل من غثيان الحمل، ومن المثير للاهتمام أن العشاء سليم.
  • فيما يلي مجموعة من الأفكار لوجبات صباحية سليمة لتقليل أمراض الصباح، وهي غنية أيضًا بالمكملات الغذائية:

البيض وصفاره

  • تأكد من طهي البيض جيدًا، يجب أن يكون كل من البيض والصفار قويًا عند تناوله، يمكنك إضافة بعض منها بالكامل خبز الحبوب وفير في المغذيات ب، لهذا المزيج يجب أن يحافظ البروتين والنشويات على نشاطك طوال فترة الصباح.

وليمة الحبوب

  • تناول ثلاث أو أربع قطع من الشوفان مع دهن الجوز (اختر اللوز أو الكاجو) ويمكنك إضافة قطع الموز، هذا العشاء غني بالألياف والنشويات الرائعة التي تمنحك الطاقة طوال اليوم.

خبز البريوش واللبن

  • تناول قطعة من خبز البريوش (خبز رقيق ، حلو) مع كوب من الزبادي قليل الدسم، يمكنك إضافة بضع قطع من التين، لوجبة فطور غنية بالمعادن الأساسية كالكالسيوم والبوتاسيوم.

وفي النهاية يمكنك تناول العصائر على الإفطار، على سبيل المثال يمكنك صنع عصير من الموز والحليب، كما يمكنك تناول كعكة البسكويت المحملة بمنتجات التربة بالإضافة إلى ذلك وجبة إفطار خفيفة لذيذة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.