شرح خطوات التخلص من بقع الكلور

sozan

تعتبر بقع الكلور من الأشياء التي قد تصيب الملابس بصورة فعالة، والتي من الصعب التخلص منها بشكل واضح وسوف نتعرف من خلال موقع فكرة علي طرق مختلفة للتخلص من بقع الكلور.

طريقة التخلص من بقع الكلور

إرشادات خطوة بخطوة لإزالة بقع الكلور

توجد مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من بقع الكلور على ملابسك:

ثيوسلفات الصوديوم

  • استخدم شريحة ثيوسلفات الصوديوم، والتي يمكنك الحصول عليها من متاجر العطور أو المنظفات، ما عليك سوى إضافة  ملعقة منه على بعض الماء الفيروسي واخلطه جيدًا في تلك المرحلة.
  • ضعي المزيج على البقع البيضاء المختلفة التي يسببها المطهر، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة حتى يستوعب القماش الاضافات.
  • اغسل البقعة بالماء جيدًا للتخلص من التركيبة المذكورة سابقًا، لكن كن حذرًا عند استخدام قطعة ثيوسلفات الصوديوم  حيث قد تسبب اضطرابًا في العينين والجلد والرئتين.

 الأكريليك

يمكنك استخدام الألوان المعروفة باسم ألوان الأكريليك التي يمكنك شراؤها من المكتبة، لأنها غير مألوفة للتخلص من اللطخات، ما عليك سوى اختيار الظل الصحيح لملابسك وتظليل البقعة التي خلفها الكلور، وستحصل على نتيجة مثالية.

الكلور نفسه

يمكنك عمل بقع منفصلة من الكلور عن طريق رش بضع بقع من الكلور على مساحات مختلفة من قطعة القماش، حيث أصبحت هذه الحركة أسلوبًا آخر في الوقت الحاضر، خاصة على السراويل.

التصميمات أو النسيج

يمكنك التخلص من بقعة الكلور بحركة سريعة، من خلال الاستمرار في الرسم على مساحة البقعة أو نسج هذه المنطقة بطريقة أنيقة لا لبس فيها، حتى تتمكن من استغلالها وارتداءها مرة أخرى.

الخل

  • يحتوي الخل الأبيض على مادة أكالة حمضية، والتي تتخلص من بقع الكلور، ضع القليل منه على البقعة، ثم اغسلها جيدًا بالماء ولاحظ الفرق بنفسك.
  • بالإضافة إلي بقع الكلور على الملابس الداكنة يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للكلور إلى ظهور فوضى صفراء أو بيضاء على الملابس، والتخلص من هذا العبث ليس سهَلْاً بشكل عام.
  • على الرغم من بعض الاستراتيجيات التي تستحق المحاولة، يمكنك إذا لم تختفِ الفوضى في قطعة الملابس، خاصة الملابس الداكنة.

مزيل البقع المختلفة الناتجة عن الكلور

  • محاولات لجعل قطعة القماش بأكملها تأخذ شكل كامل، وبالتالي يمكنك الاستفادة من ملابسك بدلا من التخلص منه.
  • كما يعمل الخل الأبيض بشكل مثير للإعجاب، فيمكنك من وضع مادة مبللة بالخل على البقعة حتى تتشرب البقعة تمامًا وحولها، عند هذه النقطة، اغسل الجزء المبلل بالخل بالماء حتماً، وأعد اطريقة مرة أخري.

الطريقة الأكثر فاعلية لاستخدام الكلور على الملابس

  • بشكل مناسب هناك بعض تدابير السلامة التي يجب الالتزام بها عند استخدام الكلور للحصول على نتائج جيدة، وإليك مجموعة من الإرشادات لمساعدتك:

اختبار الملابس

  • قبل استخدام صبغة الكلور على الملابس، يجب اختبار الثوب أولاً لمعرفة كيفية استجابة النسيج للكلور، امزج ملعقة صغيرة من الصبغة مع ملعقتين صغيرتين من الماء الدافئ، وابَحث عن بقعة دقيقة على الملابس مثل الجيب الداخلي، واستخدم قطعة قطن مغموسة في يجيب الكلور والماء لتنظيف الخامة، واترك البقع تجف تمامًا، في حالة ملاحظة أي تعديل في التظليل على القماش أو نقل التظليل إلى الممسحة المستعملة.

وبذلك عزيزىء القارىء ومتابع موقع فكرة نكون قد انتهينا من سرد طرق بسيطة لكيفية التخلص من بقع الكلور بإستخدام مواد موجودة في كل منزل.