التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في اسبانيا .. متى توقيت صلاة العيد الفطر في اسبانيا ، صلاة عيد الفطر سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم يحرص المسلمون على تأديتها في أول أيام عيد الفطر المبارك قبل شروق الشمس ، حيث يرتدون ما حسن من الثياب ويتعطرون بأطيب العطور و يذهبون إلى المساجد في فرحة غامرة لأداء صلاة عيد الفطر،  وكل دولة تختلف في    موعد صلاة عيد بحسب التوقيت المحلي لتلك الدولة.

موعد صلاة عيد الفطر داخل أسبانيا

موعد صلاة عيد الفطر في أسبانيا

  • تعد أسبانيا من أشهر الدول الأوروبية التي يوجد بها عدد كبير من المسلمين،  حيث إنه يهاجر إليها كثير من مسلمي  العالم إما للعمل أو للدراسة،  و هؤلاء المسلمون يمارسون طقوسهم الدينية بحرية بالغة،  فيصومون شهر رمضان ويتبعونه بالاحتفال بعيد الفطر المبارك ، ويؤدون الصلاة في أوقاتها بحسب التوقيت المحلي لدولة أسبانيا .
  • وقد أعلنت الهيئة المسؤولة عن استطلاع هلال شهر شوال داخل دولة أسبانيا بأن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو الحالي ، وأعلنت هذه الهيئة أيضا عن أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك سيكون في  تمام الساعة 7:20 صباحا قبل شروق الشمس بوقت قليل ، على أن يذهب المصلون لأداء صلاة عيد الفطر في الوقت المحدد ويقيمون كافة شعائر الصلاة.

عادات المسلمين في عيد الفطر داخل أسبانيا

موعد صلاة عيد الفطر في أسبانيا

  • تختلف عادات المسلمين في الاحتفال بعيد الفطر المبارك داخل كل دولة عن الدولة الأخرى،  ولكنها كلها تتفق في مشاعر المحبة والأخوة الإنسانية التي يتبادلها المسلمون في أيام عيد الفطر المبارك،  حيث يذهب المسلمون إلى بعضهم البعض ويتبادلون التهنئة احتفالا بالعيد وفرحة بفطرهم  بعد إتمامهم صيام شهر رمضان المعظم.
  • ومن العادات المتبعة داخل دولة أسبانيا في عيد الفطر المبارك أن المسلمين يعدون الأطعمة والأشربة الخاصة،  بحيث يتناولونها في أيام عيد الفطر المبارك ، كما يقومون بتزيين الشوارع الخاصة بالمسلمين وبتعليق الأنوار المختلفة على المساجد مع الحرص على التكبير عند ارتفاع الأذان في وقت كل صلاة.
  • من اهم العادات التي تشترك فيها معظم الدول العربية في عيد الفطر المبارك شراء الملابس الجديدة احتفالا بقدوم العيد ووضع ووضع أفضل العطور المستخدمة، كما أن  تكبيرات العيد لا تنقطع طوال أيام التشريق الثلاثة.

نبذة عن زكاة الفطر 

  • الزكاة هي الركن الثالث من أركان الإسلام الخمسة التي دعا إليها الدين الحنيف وأمر المسلمين بضرورة  أداء هذه الأركان على أكمل وجه .
  • والزكاة هي عبارة عن حق معلوم  من مال الأغنياء للفقراء قد حدده الله عز وجل وأمر به،  حتى يجعل الغني يشعر بالفقير ويخفف عنه آلام الجوع التي يحسها .
  • وقبل انتهاء رمضان يحرص المسلمون على أداء زكاة الفطر امتثالا لأوامر الله سبحانه وتعالى وتنفيذه لها .
  • وقد كانت زكاة الفطر على عهد النبي صلى الله عليه وسلم صاع من طعام من الأطعمة الدارجة والمتداولة بين الناس، وبمرور الوقت وتيسيرا على المسلمين ، فقد أعلنت دور الإفتاء في مختلف الدول العربية عن أن زكاة الفطر يجوز إخراجها مالا تيسيرا على الإنسان .
  • وفي دولة أسبانيا أعلنت دار الإفتاء الأوروبي أن مقدار زكاة الفطر سوف تكون هذا العام سبعة أو ثمانية يورو للفرد الواحد بعملة تلك الدولة.

شاهد مقالات اخرى :

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع موعد صلاة عيد الفطر في إسبانيا وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.