موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في الاردن .. متى توقيت صلاة العيد الاضحى في عمّان

شيماء شعبان سبع

موعد صلاة عيد الاضحى 2021 في الاردن .. متى توقيت صلاة العيد الاضحى في عمّان ، مما لا شك فيه أن احتفال الدول العربية الإسلامية بقدوم عيد الاضحى  المبارك من الأمور المسلمة التي لا يختلف عليها اثنان ، ولكن تختلف كل دولة عن الأخرى في طريقة الاحتفال بعيد الاضحى المبارك،  ويبقى القاسم المشترك وهو صلاة عيد الاضحى حيث تحرص كل دولة على إقامة صلاة عيد الاضحى في توقيتها حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن

موعد صلاة عيد الاضحى في الأردن

  • لا يخفي عن كل ذي عين بصيرة أنه بسبب التطورات الحادثة في العالم في الوقت الحاضر،  والتحديثات التكنولوجيا المتطورة فإنه أصبح من السهَلْ التعرف على مواعيد المناسبات قبل حدوثها بوقت كافي ، ويمكن أيضا التعرف على تلك المواعيد لسنوات عديدة مقبلة .
  • ومن بين المناسبات التي تحرص دولة الأردن على الاحتفال بها أشد الحرص يوم عيد الاضحى المبارك ، حيث أعلنت هيئة البحوث الفلكية داخل المملكة الأردنية الهاشمية أن  أول أيام عيد الاضحى المبارك سيكون يوم الأربعاء في حالة عدم اكتمال شهر رمضان، أو يكون يوم الخميس في حالة اكتمال الشهر 30 يوما ، على أن تقام صلاة عيد الاضحى المبارك في تمام الساعة السادسة صباحا في الساحات والميادين العامة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

احتفالات سكان الأردن بعيد الاضحى 

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن

  • وعلى عادة السكان العربية في مختلف الدول فإن  سكان الأردن يحتفلون بقدوم عيد الاضحى المبارك بطريقة خاصة  بحيث تعبر عن فرحتهم بقدوم العيد.
  •  ومن الاحتفالات المميزة لدى سكان الأردن بعيد الاضحى أنهم يقومون بشراء الملابس الجديدة وارتدائها في أيام عيد الفطر المبارك،  كما يقومون بزيارة بعضهم بعضا في المنازل للتهنئة بعيد الفطر،  إضافة إلى إعداد أشهى المأكولات والمشروبات ليتم تناولها في أيام العيد .
  • كما أن هناك بعضا من سكان الأردن يحرصون على القيام بالرحلات والنزهات المختلفة ، مثل الذهاب إلى الحدائق العامة والمكتبات المتنوعة،  و اصطحاب الأطفال إلى النوادي والملاهي الجميلة،  التي تبعث في نفوسهم السرور والسعادة في أيام عيد الاضحى المبارك.
  • يحرس سكان الأردن أيضا في عيد الاضحى على تزيين الشوارع بالأنوار والأضواء المختلفة،  كما أن التكبيرات تظل مستمرة طوال أيام عيد الاضحى المبارك.

عادات سكان الأردن عند قدوم عيد الاضحى 

هناك عدة عادات متبعة لسكان الأردن عند قدوم عيد الاضحى المبارك ، ومن هذه العادات ما يلي : 

  • يقوم معظم سكان الأردن في عيد الاضحى المبارك بصنع أشهى المأكولات والحلويات لتقديمها للزائرين في أيام عيد الاضحى المبارك ، ومن الأكلات التي يتم صنعها في عيد الاضحى الكنافة بأنواعها المختلفة والكحك الأردني الجميل .
  • كما يهتمون بإعداد العديد من المشروبات اللذيذة لتقديمها للزائرين .
  • من العادات الجميلة لسكان الأردن أيضا في عيد الاضحى هي أن رب الأسرة يقوم باصطحاب أسرته كاملة،  و يذهب إلى بيت كبير العائلة لتبادل التهنئة في أول أيام عيد الفطر المبارك،  على  أن تجلس الأسرة باقي أيام عيد الاضحى داخل المنزل لاستقبال الزائرين والمهنئين لها بعيد الاضحى .
  • يلتزم سكان الأردن في عيد الاضحى بأداء زكاة الاضحى امتثالا لقواعد الإسلام،  على أن يتم تحديد قيمة الزكاة كل عام من قبل الهيئة المسؤولة عن ذلك.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع موعد صلاة عيد الاضحى في الأردن وذلك من خلال موقع فكرة  trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفسارات يكون في أسرع وقت.