التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في الاردن .. متى توقيت صلاة العيد الفطر في عمّان ، مما لا شك فيه أن احتفال الدول العربية الإسلامية بقدوم عيد الفطر المبارك من الأمور المسلمة التي لا يختلف عليها اثنان ، ولكن تختلف كل دولة عن الأخرى في طريقة الاحتفال بعيد الفطر المبارك،  ويبقى القاسم المشترك وهو صلاة عيد الفطر حيث تحرص كل دولة على إقامة صلاة عيد الفطر في توقيتها حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن

  • لا يخفى عن كل ذي عين بصيرة أنه بسبب التطورات الحادثة في العالم في الوقت الحاضر،  والتحديثات التكنولوجيا المتطورة فإنه أصبح من السهل التعرف على مواعيد المناسبات قبل حدوثها بوقت كافي ، ويمكن أيضا التعرف على تلك المواعيد لسنوات عديدة مقبلة .
  • ومن بين المناسبات التي تحرص دولة الأردن على الاحتفال بها أشد الحرص يوم عيد الفطر المبارك ، حيث أعلنت هيئة البحوث الفلكية داخل المملكة الأردنية الهاشمية أن  أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الأربعاء في حالة عدم اكتمال شهر رمضان، أو يكون يوم الخميس في حالة اكتمال الشهر 30 يوما ، على أن تقام صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة السادسة صباحا في الساحات والميادين العامة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

احتفالات سكان الأردن بعيد الفطر 

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن

  • وعلى عادة السكان العربية في مختلف الدول فإن  سكان الأردن يحتفلون بقدوم عيد الفطر المبارك بطريقة خاصة  بحيث تعبر عن فرحتهم بقدوم العيد.
  •  ومن الاحتفالات المميزة لدى سكان الأردن بعيد الفطر أنهم يقومون بشراء الملابس الجديدة وارتدائها في أيام عيد الفطر المبارك،  كما يقومون بزيارة بعضهم بعضا في المنازل للتهنئة بعيد الفطر،  إضافة إلى إعداد أشهى المأكولات والمشروبات ليتم تناولها في أيام العيد .
  • كما أن هناك بعضا من سكان الأردن يحرصون على القيام بالرحلات والنزهات المختلفة ، مثل الذهاب إلى الحدائق العامة والمكتبات المتنوعة،  و اصطحاب الأطفال إلى النوادي والملاهي الجميلة،  التي تبعث في نفوسهم السرور والسعادة في أيام عيد الفطر المبارك.
  • يحرس سكان الأردن أيضا في عيد الفطر على تزيين الشوارع بالأنوار والأضواء المختلفة،  كما أن التكبيرات تظل مستمرة طوال أيام عيد الفطر المبارك.

شاهد مقالات اخرى :

عادات سكان الأردن عند قدوم عيد الفطر

هناك عدة عادات متبعة لسكان الأردن عند قدوم عيد الفطر المبارك ، ومن هذه العادات ما يلي : 

  • يقوم معظم سكان الأردن في عيد الفطر المبارك بصنع أشهى المأكولات والحلويات لتقديمها للزائرين في أيام عيد الفطر المبارك ، ومن الأكلات التي يتم صنعها في عيد الفطر الكنافة بأنواعها المختلفة والكحك الأردني الجميل .
  • كما يهتمون بإعداد العديد من المشروبات اللذيذة لتقديمها للزائرين .
  • من العادات الجميلة لسكان الأردن أيضا في عيد الفطر هي أن رب الأسرة يقوم باصطحاب أسرته كاملة،  و يذهب إلى بيت كبير العائلة لتبادل التهنئة في أول أيام عيد الفطر المبارك،  على  أن تجلس الأسرة باقي أيام عيد الفطر داخل المنزل لاستقبال الزائرين والمهنئين لها بعيد الفطر.
  • يلتزم سكان الأردن في عيد الفطر بأداء زكاة الفطر امتثالا لقواعد الإسلام،  على أن يتم تحديد قيمة الزكاة كل عام من قبل الهيئة المسؤولة عن ذلك.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع موعد صلاة عيد الفطر في الأردن وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفسارات يكون في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.