مواعيد صلاة عيد الفطر في الكويت “توقيت الصلاة في kw” 2024

شيماء شعبان سبع

مواعيد صلاة عيد الفطر في الكويت “توقيت الصلاة في kw” 2022، أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك ذلك اليوم الذي ينتظره الجميع احتفالا بفرحتهم بإكمال صيام شهر رمضان المعظم ، وتحرص معظم الدول على تنبيه المواطنين إلى موعد صلاة عيد الفطر المبارك قبل موعدها بفترة مناسبة ومن تلك الدول دولة الكويت.

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2022

 

مدينة بيان الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الفنطاس الساعة 5:17 صباحًا
مدينة السالمية الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الفروانية الساعة 5:17 صباحًا
مدينة سلوى الساعة 5:17 صباحًا
مدينة خيطان الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الدسمة الساعة 5:17 صباحًا
مدينة قرطبة الساعة 5:17 صباحًا
مدينة العبدلي الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الزهراء الساعة 5:17 صباحًا
مدينة المرقاب الساعة 5:17 صباحًا
مدينة البنيدر الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الرابية الساعة 5:17 صباحًا
مدينة أبو حليفة الساعة 5:17 صباحًا
مدينة صباح السالم الساعة 5:17 صباحًا
مدينة حولي الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الخيران الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الجهراء الساعة 5:18 صباحًا
مدينة الأحمدي الساعة 5:17 صباحًا
مدينة المنتقف الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الرقة الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الصليبية الساعة 5:18 صباحًا
مدينة الرميثية الساعة 5:17 صباحًا
مدينة العارضية الساعة 5:18 صباحًا
مدينة الزور الساعة 5:17 صباحًا
مدينة الفحيحي الساعة 5:17 صباحًا

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 

  • اعلنت الجهات المسؤولة داخل دولة الكويت عن ان صلاة عيد الفطر المبارك سوف تقام في تمام الساعة  5:17 بتوقيت الكويت.
  • وأعلنت الحكومة الكويتية أيضا  أن صلاة عيد الفطر المبارك سوف تقام بإذن الله في الميادين والساحات الواسعة بسبب انتشار فيروس كورونا.
  •  فمن المعروف أن  جميع الدول الآن تعاني من الموجة الثالثة من فيروس كورونا ، ولذلك تسعى الحكومة الكويتية على تجنب تلك الموجة وتخطيها كما نجحت في تخطي الموجة الأولى والثانية ،  ولذلك أصدرت الدولة عدة قرارات ، ومن أهمها أن تتم صلاة عيد الفطر المبارك في الأماكن العامة والميادين الواسعة.
  •  وقد تداولت المواقع المختلفة نبأ إلغاء صلاة عيد الفطر داخل دولة الكويت ، ولكن الحكومة أعلنت أن هذا الخبر غير صحيح ولا توجد نية لإلغاء  صلاة عيد الفطر،  فسوف يسمحون للسكان بأداء صلاة الفطر المبارك كما سمحوا لهم بأداء صلاة التراويح في شهر رمضان المعظم.

شاهد مقالات اخرى :

مظاهر احتفال السكان في الكويت بعيد الفطر 

يحتفل السكان في دولة الكويت بعد أيام قليلة بقدوم عيد الفطر المبارك ، وهناك طرق مختلفة لاحتفال السكان في دولة الكويت بهذا اليوم ومنها ما يلي: 

  •  يقوم السكان في دولة الكويت بتبادل الهدايا الرمزية بين بعضهم البعض احتفالا بالعيد وتعبيرا عن سعادته بهذا اليوم الجميل .
  • يقوم رب الأسرة باصطحاب الأسرة إلى الملاهي المختلفة والحدائق الجميل للاستمتاع بالهواء الطلق والنسيم العليل.
  •  يحرص سكان دولة الكويت على إعداد الأطعمة اللذيذة والمشروبات والحلويات المختلفة لتقديمها للزائرين في عيد الفطر المبارك .
  • يحرص معظم سكان دولة الكويت على أداء صلاة العيد في الميادين العامة والأماكن الفسيحة،  ويقومون بارتداء أجمل الثياب ،  ويتعطرون بأفضل العطور.
  •  من أهم العادات التي تميز سكان دولة الكويت في أثناء عيد الفطر المبارك هي شراء الملابس الجديدة الخاصة بالأطفال،  كما أن النساء تقوم بالتزين بطرق مختلفة منها نقوش الحناء المعروفة داخل دولة الكويت .
  • يقوم الأفراد داخل دولة الكويت بتعليق الأنوار والمصابيح المختلفة على المساجد والشوارع والبيوت في أثناء عيد الفطر تعبيرا عن السعادة والفرحة بقدوم هذا اليوم.
  • هناك عادة  ينفرد بها سكان الكويت في عيد الفطر المبارك ، وهي أنهم يقومون بخلط ماء الورد بالبخور ثم يقومون برشه في جميع أركان المنزل.

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت

تنبيهات على المواطنين في الكويت أثناء عيد الفطر 

قامت الحكومة في دولة الكويت بإصدار مجموعة من التعليمات الخاصة بالمواطنين في أثناء الاحتفال بعيد الفطر المبارك،  وذلك تجنبا لانتشار فيروس كورونا ومن هذه التنبيهات ما يلي: 

  •  يجب على كل مواطن داخل دولة الكويت الالتزام بالتباعد الاجتماعي مع ضرورة ارتداء الكمامة في أثناء الذهاب إلى الصلاة أو الاحتفالات الخاصة.
  •  وضع المطهرات المختلفة والالتزام بها عند الخروج من المنزل.
  •  ضرورة غسل الأيدي باستمرار لمدة عشرين ثانية لتجنب الإصابة بالمرض.
  •  الابتعاد عن الأماكن المزدحمة بقدر الإمكان.

 عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد من جميع المعلومات حول موضوع موعد صلاة عيد الفطر في الكويت وذلك من خلال موقع فكرة  trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.