شرح خطوات التسجيل في نظام نور ولي الأمر رابط “noor.moe”

احمد المدبولي

طريقة التسجيل في نظام نور ولي الأمر رابط “noor.moe” بالخطوات ،حيث يعتبر التعليم هو وسيلة مهمة في نهضة الأمم ويجب علينا الاهتمام بالتعليم ، ومن الضروري أن يكون هذا الاهتمام مبكرا بالنسبة للأجيال الجديدة، وهو ما تحرص عليه حكومة المملكة العربية السعودية من خلال العديد من الأنظمة التي يتم وضعها من أجل الارتقاء بخدمات التعليم بمراحله المختلفة، وهذا الاهتمام هو الذى يساهم دائما في النهضة المتواجدة داخل المملكة في كافة المجالات.

نظام نور التعليمي

خطوات تسجيل ولي الأمر في نظام نور التعليمي بالمملكة 1443

  • هو برنامج تعليمي خاص داخل المملكة العربية السعودية، يعتمد على ربط جميع العمليات التعليمية وجميع المؤسسات في السعودية التابعة لوزارة التعليم في المملكة من خلال قاعدة بيانات واحدة متكاملة مما يساعد في تطوير العملية التعليمية وازالة العديد من العقبات التي تواجهها.
  • وتلك القاعدة يشترك فيها كافة أفراد منظومة التعليم في المملكة من طلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومديري المدارس، وتعمل على توفير كافة الخدمات التعليمية بشكل الكترونى سهَلْ.

الخدمات الإلكترونية التي يقدمها نظام نور

  • يوفر نظام نور التعليمى العديد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد على تسهيل العملية التعليمية على جميع أفراد المنظومة.
  • حيث يساعد النظام على معرفة الطلاب لنتائج الامتحانات بشكل سريع، كما تساعد أولياء الأمور على معرفة نتائج أبنائهم وتساعدهم على متابعة مستويات الأبناء بشكل مستمر من خلال التواصل مع المدرسين، بدلا من الذهاب الى المدرسة.
  • كما يساعد النظام على تسجيل الطلاب في المراحل التعليمية بداية من الصف الأول الابتدائى من خلال نظام متكامل.
  • كما يعمل على التواصل بين أولياء الأمور والطلاب من جانب وبين المدرسين وأعضاء المنظومة التعليمية من جانب آخر للحصول على كل الاستفسارات المطلوبة والتي تُزيل كل العوائق التي قد تواجه الطلاب.
  • يساعد على تحقيق الترابط المطلوب بين عناصر العملية التعليمية مثل الطالب والمعلم وولي الأمر والمدرس وتحقيق الأهداف المنشودة من أجل الحصول على نتائج مميزة تخدم التعليم في المملكة.
  • يقوم نظام نور بدعم  سياسة التعليم عن بعد الذي تقوم بها المملكة العربية السعودية مؤخرا، والتي زادت الحاجة اليها في الفترات السابقة في ظل جائحة كورونا، وصعوبة التجمعات التي تحدث في المدارس والهيئات التعليمية.

خطوات تسجيل ولي الأمر في نظام نور التعليمي بالمملكة 1444

خطوات تسجيل ولي الأمر في نظام نور التعليمي بالمملكة 1443

  • يمكن لولى الأمر التسجيل في نظام نور التعليمى من خلال الرابط noor.moe.gov.sa، حيث يتم الدخول على هذا الموقع ثم ملأ الحقول الفارغة بالبيانات المطلوبة، ومن خلالها يتم إدخال سجل ولى الأمر وادخال الاسم، ثم النقر على التالى واستكمال بقية البيانات من جنسية ورقم اقامة ورقم قومى للهوية، من أجل إنشاء الحساب.
  • وفي حالة اذا كان هناك حساب من الأساس لولى الأمر يمكنه إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور مباشرة من اجل تسجيل الدخول والاستفادة من نظام نور التعليمى.

تعديل بيانات ولى الأمر في نظام نور التعليمي

  • قد يحتاج ولى الأمر الى تعديل بياناته عبر نظام نور التعليمى وهذا يتطلب الدخول الى الموقع من جديد وكتابة اسم المستخدم وكلمة السر، واختيار أيقونة تعديل البيانات من قائمة البيانات الشخصية.
  • ثم يقوم ولى الأمر بتعديل البيانات التي يرغب في تعديلها وحفظها ثم كتابة رقم التحقق من الهوية والضغط على حفظ.

كيفية التسجيل في نظام نور noor.moe

يتم تسجيل الطلاب الذكور والإناث في الصف الأول الابتدائي أو المرحلة الابتدائية إلكترونيًا عن طريق الدخول إلى نظام نور المركزي من حساب ولي الأمر باتباع الرابط الرسمي التالي (noor.moe.gov.sa) ، حيث يقوم بملء البيانات المطلوبة (اسم المستخدم – كلمة المرور – رمز التحقق) ، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.

 

مواعيد التسجيل في نظام نور 1444

  • يبدأ تسجيل الطالب داخل المملكة العربية السعودية في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم من 16 رمضان 1443 هـ ، ويستمر التسجيل حتى 23 رمضان 1443 هـ.
  • تسجيل الطلاب في المدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة التي تطبق برامج دولية اعتبارًا من 16 رمضان 1443 هـ ، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى سداد الوظائف الشاغرة أو موعد الإغلاق يوم 17 ربيع الأول 1444 هـ.
  • التسجيل بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية ابتداء من تاريخ 7 شوال 1443 وتستمر عملية التسجيل وفق طريقة التسجيل في نظام noor.moe الموضح لهذه الفئة حتى سداد الشواغر أو موعد الإغلاق في يوم 17 ربيع الأول 1444 هـ.

وفي نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى بالتوفيق لأبنائنا في التعليم وأن يحفظهم ويرعاهم، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.