اهم 10 مستلزمات عيد الفطر

الاء الشافعي

اهم 10 مستلزمات عيد الفطر ، ايام قليلة باتت تفصلنا عن عيد الفطر وقد أوشكنا على الانتهاء من شهر رمضان وأصبح المسلمون في جميع البلدان العربية والإسلامية يولون اهتماما بشراء مستلزمات العيد واليوم سنساعدك في تجهيز مستلزمات عيد الفطر. 

مستلزمات عيد الفطر

تختلف الاحتفالات والتجهيزات وكذلك المستلزمات الخاصة بعيد الفطر من بلد إلى أخر ولكن جميعها تبدو متشابهة و متفقة إلى حد كبير وتأتي مستلزمات عيد الفطر كالأتي :

شراء الملابس الجديدة لعيد الفطر 

  • أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بالاحتفال بالعيد وارتداء أفضل الملابس والتطيب بأفضل العطور لذا فإن المسلمين في جميع أرجاء العالم وعلى اختلاف مستوياتهم تقوم بشراء ملابس جديدة من أجل الأحتفال بالعيد. 
  • تحرص ربة المنزل على شراء ملابس للبيت لها وشراء ملابس للخروج واحذية جديدة. 
  • كما تحرص علي شراء ملابس بيت وخروج كذلك لأطفالها وزوجها وأحذية جديدة. 

شراء العطور و البخور 

  • يمكنك القيام بشراء مجموعة جديدة من العطور لكي و لزوجك وأطفالك حتى تبدون جميعا بإطلالة مميزة ورائعة. 
  • وشراء البخور واستخدامها أول أيام عيد الفطر يمنح منزلك رائحة طيبة وتمنح المنزل اطلالة روحانية فريدة من نوعها. 

شراء أو صنع حلوى العيد

أن الحلوي للعيد من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد حيث تختلف الحلويات من دولة إلي أخري ولكن هناك بعض الدول التي تحرص على كعك العيد والبيتفور والبسكويت والحلوى المصنوعة من المربى أو الشكولاتة والغريبة 

مستلزمات عيد الفطر

مستلزمات عيد الفطر

شراء الشوكولاتة 

من أهم الحلوى التي لا تختفي من المنزل هي الشوكولاتة باختلاف انواعها واصنافها بين المتوسطة والباهظة الثمن. 

مستلزمات عيد الفطر

تجهيز لعب وهدايا للأطفال 

من الأشياء الجميلة في العيد هو أن تمنحي أطفالك واطفال العائلة بعض الهدايا الصغيرة والمميزة التي تدخل الفرح والسعادة على قلوبهم وتزيد من سعادتهم وشعورهم بالعيد. 

 

شاهد مقالات اخرى :

تجهيز العيدية 

تجهيز العيدية بوسائل مبتكرة مثل عمل كروت العيدية أو الاستعانة بأحد المتاجر لعمل كرت معين او استخدام الورق المقوى لصنع كروت وأظرف لوضع العيدية بها ومن ثم وضعها بجوار سرير الأطفال. 

مستلزمات عيد الفطر

شراء بعض الديكورات الجديدة 

  • يمكنك ان تضيف لمسة جمالية لمنزلك وأن تغيري فيه بعض الاشياء ليصبح منزلا رائعا وبذلك تكوني قد قمتي بتغيير بعض الأمور حتى تسعدي نفسك ومن حولك بالعيد. 
  • كما يمكنك شراء بعض فازات الورد الطبيعي او الصناعي ووضعها في ارجاء المنزل لتمنحك مظهرها جمالي رائع ورائحة طيبة ومميزة. 

مستلزمات عيد الفطر

مستلزمات عيد الفطر

تحضير وشراء مستلزمات زينة العيد

  • من افضل الاشياء التي قد تدخل البهجة على قلوب الأطفال الصغار وحتى الكبار هو القيام بتزين المنزل لعيد الفطر فيمكنك شراء زينة جاهزة أو القيام بإعدادها ببعض الخطوات البسيطة من الورق المقوي او الورق الملون مع بعض عبارات عيد سعيد او عيد مبارك. 
  • ويمكن استخدام بالونات الهَلْيوم الملونة المكتوب عليها عيد مبارك باللغة العربية او الانجليزية او استخدام بالونات بحروف كلمة عيد. 

مستلزمات عيد الفطر

 

مستلزمات عيد الفطر

 

تنظيف وترتيب المنزل 

  • يمكن تغيير أماكن الأثاث مع تغير في لون طلاء الحوائط او اضافة بعض التغيرات والتجديدات للأثاث ليبدو بمظهر متالق ورائع. 
  • بالإضافة إلى القيام بغسل الستائر وكيها وتعليقها وكذلك غسل السجاد وتنظيف المنزل وغيره من الامور المنزلية التي تضيف بهجة ومتعة الي منزلك.

مستلزمات عيد الفطر

مقالات عن العيد

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مستلزمات عيد الفطر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.