بوستات كلمات أنقذوا حي الشيخ جراح 2024 صور عن حي الشيخ جراح

شيماء شعبان سبع

بوستات كلمات أنقذوا حي الشيخ جراح 2021 صور عن حي الشيخ جراح بالعربي او بالانجليزي من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ، لايخفي على الجميع الانتهاكات التي تحدث من الإسرائيليين ضد الشعب الفلسطيني ، ومن أبرز هذه الانتهاكات والاعتداءات ما يحدث مع حي الشيخ جراح.

معلومات عن حي الشيخ جراح

  • هي عبارة عن منطقة سكنية مأهولة بالسكان في فلسطين ، ولكن يريد الإسرائيليون إخراجهم منها بالقوة والعنف لجعل المنطقة ملكا لهم يتصرفون فيها كيف يريدون .
  • من الجدير بالذكر أنه في عام 1948 تم تهجير بعض السكان الفلسطينيين وإعطائهم منازل في حي الشيخ جراح وأصبح هذا الحي مستوطنا لهم ، ولكن جاءت القوات الإسرائيلية بظلم بين وأصدرت قرارات ظالمة مع وجود بعض الأوراق المزورة بأن حي الشيخ جراح ملكا لعائلات يهودية،  وبالتالي لابد من خروج الفلسطينيين منه.
  • ومن مساوئ ذلك أنه سيترتب عليه تشريد كثير من السكان المقيمين في تلك المنطقة ، ولذلك يناشد سكان حي الشيخ جراح المنظمات الدولية بالتدخل لوقف تلك الانتهاكات التي تحدث من قبل الإسرائيليين ضدهم .
  • كما يطلب سكان حي الشيخ جراح من الحكومة الأردنية إعطاءهم الأوراق والمستندات التي تثبت احقيتهم في تلك المنطقة ، والتي تردع الإسرائيليين عما يفعلوه .

انتهاكات الإسرائيليين ضد سكان حي الشيخ جراح

  • يمارس الإسرائيليون كثيرا من الاعتداءات على سكان حي الشيخ جراح والتي لا يقرها العقل البشري ، فيقومون بالجلد والتعذيب والقتل ، رغبة منهم في جلائهم عن دورهم .
  • تنتشر القوات الإسرائيلية بصورة مرعبة في جميع جوانب حي الشيخ جراح متلذذين بتعذيب السكان واجلائهم من منازلهم بأبشع الطرق .
  • ترغب القوات الاسرائيلية بعد أن حصلت على قرار صادر من محاكم الاحتلال في تهجير سبع عائلات من حي الشيخ جراح .
  • وأمام هذا العدوان الإسرائيلي فإن سكان حي الشيخ جراح لا يجدون مفرا سوى  المقاومة مما أدى إلى إصابة الكثير منهم واعتقال البعض الآخر،  بالإضافة إلى اعتداءات أخرى متنوعة من القوات الإسرائيلية على سكان حي الشيخ جراح بغرض تهجيرهم من منازلهم.

عبارات انقذوا حي الشيخ جراح تويتر

Flag of Palestinian Territories

  • This land doesn’t fit two identies it’s either us or us
  • please inform yourself of what’s happening in Palestine! check out this carrd and use your platform to spread awareness
  • Isn’t it a human being like George Floyd? Free Palestine
  • اللهم كُن لأهَلْنا في القدس عونًا ومعينًا وللمسجد الأقصى حافظًا وأمينًا ، اللهم مسـجدك فلا تقـم للظالمين رايـة ولا تحقق لهم غايـة وأرنا فيهم عجائب قدرتك.

العدوان الإسرائيلي على فلسطين 

  • إن المتابع للتاريخ على مر العصور يجد أن العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين من قديم الأزل، ففي عام 1948 بدأت الحرب ضد فلسطين وقد اتحدت الجيوش العربية ودخلت أرض فلسطين لتخليصها من عصابات اليهود التي استوطنت بها.
  •  ولكن الأمر قد باء بالفشل وظلت الى الآن  فلسطين محتلة من قبل إسرائيل،  وترغب إسرائيل في فرض سيطرتها على الأراضي الفلسطينية وجعلها ملكا  للأراضي الإسرائيلية.

أنقذوا حي الشيخ جراح

  • يشهد حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة مجموعة من الاضطرابات  والانتهاكات الإسرائيلية من بداية شهر رمضان المبارك وحتى هذه الأيام ،  بسبب رغبة الإسرائيليين في تهجير سكان حي الشيخ جراح.
  •  ويتسم سكان حي الشيخ جراح  بالشجاعة المطلقة،  حيث إنهم يقاومون الانتهاكات والاضطرابات الحادثة عن طريق المقاومات الذاتية،  ويقومون بعمل مظاهرات احتجاجية لوقف العدوان الإسرائيلي على حي الشيخ جراح.
  •  كما يقومون بعمل بعض البوستات  واللافتات باللغات المختلفة مطالبين بها العالم إنقاذ سكان حي الشيخ جراح من الانتهاكات الإسرائيلية.

صور لإنقاذ حي الشيخ جراح 

هناك على مجموعة من الصور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة  وهي تجسد صورة حية لما يحدث في منطقة حي الشيخ جراح في فلسطين.

بوستات صور وكلمات أنقذوا حي الشيخ جراح

إذا نظرنا إلى الصورة السابقة نجد لافتة كبيرة مكتوب عليها كفي لتهجير العائلات باللون الأحمر،  كما أن هناك بعضا من السكان الفلسطينيين يحملون لافتات كلها تنديد بالاعتداءات التي تحدث من قبل الإسرائيليين على سكان حي الشيخ جراح.

بوستات صور وكلمات أنقذوا حي الشيخ جراح

صورة أخرى تظهر لنا مجموعة من الأطفال يحملون لافتات كبيرة ، كل لافتة مكتوب عليها عبارات مختلفة كلها تثبت أن  حي الشيخ جراح ملكا للفلسطينيين،  وأن الاعتداء عليهم يعد جريمة حرب وأنه لا يجوز إخراجهم وتهجيرهم من حي الشيخ جراح وجعلها مستوطنة يهودية.

بوستات صور وكلمات أنقذوا حي الشيخ جراح

هذه الصورة تعبر لنا عما يشعر به سكان حي الشيخ جراح من ظلم بين ، حيث إن بعض النساء والرجال يحملون بعض اللافتات و يطالبون فيها بوقف قرارات التهجير، و يتمنون تدخل الدول الأخرى لمنع الاستيطان في القدس الشرقية ولوقف  توغل الإسرائيليين في فلسطين.

بوستات صور وكلمات أنقذوا حي الشيخ جراح

صورة معبرة تماما عما يشعر به سكان حي الشيخ جراح من الظلم والانتهاك لحرماتهم وحرمات منازلهم وأرضهم،  حيث نرى صورة رجل كبير في العمر يحتضن جدارا مكتوبا عليه لن نرحل ، وكأنه يقسم بأن الفلسطينيين متمسكون بأرضهم لن يرحلوا عنها سوى إلى قبورهم.

الأردن تحاول إنقاذ سكان حي الشيخ جراح

  • سلّم الأردن عشرات الوثائق وعقود الإيجار إلى السلطة الفلسطينية، التي تثبت ملكية أهالي حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة منذ العام 1967، بعد عملية بَحث دقيقة ومطولة في سجلات الدوائر الرسمية الأردنية للوثائق، التي تبيّن قيام وزارة الإنشاء والتعمير الأردنية سابقاً بإبرام عقود تأجير وحدات سكنية لـ28 عائلة من أهالي الشيخ جراح في القدس الشرقية، كانت قد هجرت بسبب حرب 1948.
  • وتعد صور العقود مهمة للغاية ولا تقل أهمية عن الوثائق الأصلية، وتمثل أوراق ضغط على إسرائيل، في الإطار القانوني ما يثبت حقوق العائلات رسميا وقانونا، في ظل محاولات من جانب إسرائيل لإجلاء هؤلاء الفلسطينيين من سكناهم،  وذكرت تقارير أن محكمة إسرائيلية منحت العائلات مهَلْة حتى الثاني من مايو/أيار لإخلاء منازلهم.

حملة مناصرة دولية لإنقاذ سكان حي الشيخ جراح

  • بدأت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان “شاهد”، حملة مناصرة حقوقية لأهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ضمن سعيها لكشف الانتهاكات التي يتعرض لها الإنسان الفلسطيني، وتوثيقها والدفاع عنها.
  • وقالت “شاهد” في بيان، اليوم الثلاثاء: إنها عملت على إعداد مذكرات قانونية، وإرسالها إلى العديد من الجهات الدولية والإقليمية ذات الصلة، تطالبهم بالتدخل العاجل لإنقاذ الحي وساكنيه من عملية تهجير قسري وتوفير الدعم القانوني والسياسي والدبلوماسي.
  • وبينت “شاهد” أنها رصدت ووثقت الانتهاكات الإسرائيلية المنظمة التي تسعى من خلالها إلى تهجير المئات من سكان القدس، والتي ستعلن عنها في وقت لاحق.

مشاهير يتضامنون مع سكان حي الشيخ جراح

  • نظرا للأحداث التي توالت في حي الشيخ جراح فإن بعض المشاهير والنجوم قاموا بعمل تغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ينددون فيها بالاحتلال الإسرائيلي وسياساته داخل الأراضي الفلسطينية.
  •  كما يعربون فيه عام أسفهم لما يحدث داخل الأراضي الفلسطينية من اعتداءات واضطرابات،  وقد أكد المشاهير  على أن العرب جميعا هم سكان حي الشيخ جراح.
  • من بين المشاهير الذين عبروا عن أحقية سكان حي الشيخ جراح في منازلهم وفي أرضهم النجم محمد عساف،  حيث نشر تغريدة  عبر موقعه الخاص على تويتر يوضح فيه أن الأرض هي أرض الفلسطينيين والدار هي دارهم ولا يجوز للإسرائيليين إخراجهم منها.
  • النجمة إليسا أيضا تدخلت للتعبير عن حزنها لما يحدث مع سكان حي الشيخ جراح ، حيث أكدت عبر حسابها الشخصي على تويتر أن الله سبحانه وتعالى سينصر الفلسطينيين، وأخذت تتساءل وتتعجب ماذا فعل هؤلاء السكان لتحدث لهم مثل هذه الانتهاكات .

حملة إلكترونية لإنقاذ حي الشيخ جراح

  • يعتزم نشطاء مقدسيون وأهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة إطلاق حملة إلكترونية غدًا الاثنين، تضامنًا مع سكان الحي المهددين بالإخلاء والتهجير القسري.
  • تهدف  الحملة إلى الضغط على الأردن والسلطة الفلسطينية لتزويدهم بالأوراق الرسمية، والتي تثبت ملكية الأهالي للأرض التي يسكنوها منذ عام 1956، لأجل تسليمها للمحاكم الإسرائيلية لوقف عملية إخلائهم من منازلهم.

عزيز القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع بوستات صور وكلمات أنقذوا حي الشيخ جراح من خلال موقع فكرة ar.fekera.com  ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.