وقفة عيد الفطر في السعودية 1444 متى أول أيام العيد 2022

  • الاء الشافعي
  • منذ أسبوعين
  • دليل خدمات السعودية

وقفة عيد الفطر في السعودية 1443 متى أول أيام العيد 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com، مع اقتراب نهاية الايام العشر الاواخر من شهر رمضان، زات التساؤلات حول وقفة عيد الفطر وموعدها لذا جئنا اليكم اليوم لنتعرف معا على موعد وقفة عيد الفطر 1443 وموعد عيد الفطر 1443 في السطور القادمة فتابعونا. 

وقفة عيد الفطر في السعودية 1443

  • يقوم رسول الله صلى الله عليه وسلم (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم فأكملوا العدة)، بناء على حديث رسولنا الكريم فإن المحكمة العليا أصدرت بيانا للمواطنين والمقيمين على أراضيها أن يتحروا ولادة قمر هَلْال شهر شوال 1443 وذلك في الحادي عشر من شهر مايو الموافق يوم الثلاثاء 29 رمضان. 
  • وقد دعت المحكمة كلا من يرى هَلْال شهر شوال سواء بالعين المجردة او المناظير أن يقوم بإبلاغ أقرب محكمة حتى يقوم بأداء شهادته كما يمكن الاتصال على اقرب مركز لديك حتى يساعدك على الوصول إلى أقرب محكمة لديك. 
  • وتقوم المحكمة جمع المحاضر التي تلقتها من المراكز المختصة وكذلك من المواطنين التي تثبت انه تم رؤية  الهَلْال أو لم تثبت رؤيته. 

موعد اول ايام عيد الفطر في السعودية 1443

وقفة عيد الفطر في السعودية 1443

  • ان تحديد موعد عيد الفطر المبارك سواء في المملكة العربية السعودية او في اي من البلدان العربية والاسلامية يتحدد بناء على الرؤية الشرعية. 
  • حيث تقوم المحكمة في المملكة بجمع المحاضر من لجان الترائي ليتحدد بعدها موعد وقفة عيد الفطر وكذلك موعد عيد الفطر. 
  • ويأتي موعد يوم الترائي في يوم الثلاثاء الموافق 11 من مايو بحسب توقيت المملكة ليتحدد بناء عليه موعد أول أيام عيد الفطر 1443. 

موعد أول أيام عيد الفطر في السعودية 1443 فلكيا 

بناء على ما أصدرته الهيئة الفلكية في المملكة فإن يوم الأربعاء الموافق 12 من مايو هو المتمم لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة هو يوم الخميس 13 من مايو. 

موعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك 1443 

من اهم الامور التي تشغل المواطنين قبل العيد هو معرفة موعد إجازة عيد الفطر المبارك ونهايتها لذلك أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في القطاعين العام والخاص حيث يأتي موعد الإجازات كالتالي :

  • موعد الإجازة في القطاع العام : تبدأ الإجازة بنهاية دوام يوم الخميس 24 من رمضان 1443 الموافق 6 مايو 2021 ليتم العودة إلى العمل في يوم 5 شوال 1443 هجريا. 
  • موعد الإجازة في القطاع الخاص الغير ربحي : تبدأ بنهاية دوام يوم الثلاثاء 29 رمضان الموافق 11 من مايو وتستمر لمدة أربعة أيام. 

 صلاة عيد الفطر في السعودية 1443 

قامت وزارة الشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية بالاستعداد لاقامة صلاة العيد حيث شددت الوزارة بقيادة الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية واستخدام كافة المصليات في الأعياد سواء مصليات الاعياد او المساجد او مصلي الجمعة مع التشديد على التدابير الاحترازية بين المواطنين. 

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1443 

حددت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية موعد صلاة عيد الفطر 1443 لتكون بعد الشروق بنصف ساعة في تمام الساعة 05:30 صباحا في الرياض

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص وقفة عيد الفطر في السعودية 1443 ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.