التخطي إلى المحتوى

بدأ التسجيل في موقع الإحلال للسيارات الملاكي القديمة، وذلك في نطاق استبدال المركبات القديمة رسميًا، لذلك يمكن للراغبين في التقدم بطلب لاستبدال سيارات الأجرة والميكروباص ووسائل النقل والمالكين التقدم من خلال الرابط، وسوف نعرف من خلال موقع فكرة خطوات التسجيل.

خطوات التسجيل في موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة 2021

500 زيارة وتسجيل للموقع خلال ساعة من طرحه

تم إرسال الموقع أمس الأحد ، وقام العديد من السكان بتدوين معلوماتهم من خلاله ، وقالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع غير المتورطة في العرض أن الموقع تلقى حوالي 500 طلب في الساعة الرئيسية لإرساله ، مما أثار ذلك. هناك اهتمام قوي بالمحرك ، وأن الخدمة تتطلع إلى توفير طرق إلكترونية في طلب العمل مع تفاعل التسجيل.

الشروط والأوراق اللازمة للتسجيل في الموقع

يتم تدقيق الشروط والأوراق اللازمة للتسجيل في الإطار الجديد للمركبات الخاصة وسيارات الأجرة على النحو التالي:

  • تنص حالات التمويل والسجلات المهمة للحصول على تمويل داخل البرنامج الوطني لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي  لشركة Royal Cars، على أن عمر المرشح لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 55 عامًا.
  • وذلك المرشح لديه تصريح قيادة كبير  وأن المرشحين يتعهدون بدفع المبلغ المستحق على السيارة وفقًا لشروط القسط وإثبات القدرة المالية على الدفع (إعلان الراتب الشهري المطلق سندات الملكية – المتجر)، مع ملاحظة أن فترة السداد تصل إلى 120 شهرًا، بما في ذلك فترة التسهيل القصوي البالغة 3 أشهر.

السجلات والأوراق المطلوبة من المستلم

إحضار نسخة مكررة من بطاقة الهوية العامة، الأكثر وضوحا من بين المحفوظات اللازمة.

فيما يتعلق بالسجلات المطلوبة من المستلم، يوضح الموقع أنها تشمل:

  • تقديم نسخة مكررة من بطاقة الهوية العامة للمستلم والمتعهد، وإعطاء أرشيفات توضح مكان المنزل لكل من المستلم والمتعهد (عقد الإيجار – المسؤولية عن مكان المنزل، أو الكهرباء الجديدة، أو الهاتف، أو إيصال المياه الذي لم يمر أكثر من ربع سنة قبله.
  • تصريح كبير للمركبة القديمة المتهالكة، والتي يلزم استبدالها وإعادة شحنها).

شروط قبول استبدال السيارة الميكروباص

  • فيما يتعلق بشروط استبدال مركبات الميكروباص والقبول، فإنها تتضمن أن عمر المرشح لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 55 عامًا.
  • وأن المرشح لديه تصريح قيادة مؤهل شرعي من فئة الدرجة الثانية كقاعدة، والتزام المرشح لتقديم أو الإعفاء من تأييد المساعدة العسكرية.
  • صدور قرار بحقه في جريمة مشروعة أو مخالفة أو فرصة حصر العقوبة لارتكاب مخالفة بما في ذلك كسر الإشارة.
  • إلا إذا تمت إعادته وأن يتعهد المرشحون بدفع المبلغ المستحق على السيارة وفقًا للشروط.
  • أن لا يتناول المرشحون أي مواد أفيونية من أي نوع، عن طريق وضع علامة على تقييم سريري قامت به الجهة التي تحددها وزارة الصحة، مع العلم أن فترة التقسيط تصل إلى 120 شهرًا، بما في ذلك أكثر وقت للسداد 3 اشهر.

الأوراق الخاصة بالميكروباصات

  • فيما يتعلق بالتقارير المطلوبة من المستلم، والتي تتضمن تقديم نسخة مكررة من الهوية العامة للمستلم والمتعهد.
  • وتقديم سجلات توضح مكان المنزل لكل من المستلم والمتعهد (عقد إيجار – أنت تمتلك مكان المنزل، إيصال طاقة أو هاتف أو مياه جديد لم يمر أكثر من ربع عام سابق).
  • بيان صادر من الحماية الاجتماعية يعبر عن حماية المستلم كسائق أو رائد أعمال (مركبة)، وتقديم صحيفة جنائية جديدة لم يمر أكثر من شهر عليها.
  • حيث يتم تقديم شهادة مقدمة من منصب المصاريف الذي يوجد فيه مكان للمستلم يوضح أنه ليس لديه أي مستند واجب أو أنه لا يوجد تقييم إلزامي لأداء الضريبة، وتصريح كبير للقديم، وإثبا أن السيارة ضعيفة ليتم استبدالها وإعادة شحنها.

وبذلك نكون قد انتهينا من توفير كافة الشروط الخاصة بإستبدال السيارات بإختلاف أنواعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.