التخطي إلى المحتوى

طالبت وزارة الصحة والسكان، السكان بالتسجيل في موقع أخذ لقاح كورونا الذي اتاحته للجميع حتي يتمكنوا من الحصول علي اللقاح بشكل آمن، وذلك للراغبين في الحصول على الجسم المضاد لإضافته للحد من انتشار المرض، وكشفت وزارة الصحة عن كيفية التسجيل،والحصول علي تلك التطعيمات، هناك خطوط ساخنة للوزارة منها الخط الساخن 105، وقامت الوزارة بتخصيص وحدة متوفرة داخل كل عيادة طوارئ للسكان الذين يعتقدون أنه من الصعب القيام بالتسجيل في موقع اللقاح ضد كورونا، وللتسجيل في موقع الأجسام المضادة لـ Corona، يمكنك الوصول إلى هذا الاتصال، وسوف نتعرف علي الخطوات من خلال موقع فكرة.

خطوات التسجيل لاخذ لقاح كورونا

توفير كافة لقاحات كورونا بصورة محمية

  • عمدت وزارة الصحة والسكان إلى مواساة الأهالي بشأن التطعيمات ضد عدوى كورونا، بالتركيز على أن جميع الأجسام المضادة محمية وقوية ولا تسبب الرعب أو التوتر، وفيما يتعلق بنتائجها قالت أن هناك ارتفاع في درجة الحرارة واحمرار في الجلد، موقع التلقيح أو الصداع النصفي وتختفي هذه المظاهر وحدها ولا تحتاج إلى الذهاب إلى أخصائي.
  • وطالبت الوزارة السكان بالمتابعة بعد خطوات حكيمة ، مثل ارتداء الحجاب ، وضمان الانفصال الاجتماعي ، وغسل اليدين معظم الوقت ، وتجنب المناطق المزدحمة ، وعدم التقبيل والعناق أثناء التجمع ، ومجرد دعوة الأيدي ، خاصة وأن الأوبئة في مصر تنحني. رؤية توسع كبير في عدد الأفراد الملوثين بالعدوى ، كما يتضح من أحدث القياسات. التي قدمتها الوزارة وتحديدها مع التحسينات التي طرأت على العدوى.

 مظاهر الإصابة بالكورونا

اتصلت الوزارة بالمقيمين مرة أخرى، في حالة ظهور أي من مظاهر Covid الناشئة، يلزم البحث عن الرعاية في وقت مبكر  خاصة إذا كانت الحالة لضحايا المرض الفتاك أو كبار السن.

خطوات التسجيل للحصول علي لقاح كورونا

“اليوم السابع” يكشف سبل التسجيل في الموقع الجديد لوزارة الصحة للحصول على تطعيم “فيروس كورونا” في التقرير التالي:

  • يمكّنك الموقع الذي يرغب في التسجيل من اختيار ما إذا كان فردًا من المجموعة السريرية أو فردًا مصابًا بعدوى مستمرة أو تجمعات مختلفة.
  • يطلب الموقع اسم الحي الرئيسي، في تلك المرحلة العرقية، والرقم العام وتاريخ الميلاد في ذلك الوقت.
  • يقرر الشخص الراغب في القيد جنسه بغض النظر عن ذكر أو أنثى ويسجل الرقم العام والبريد الإلكتروني.
  • يطلب الموقع رقم الهاتف ورقم الجوال ورقم الواتس اب ورقم الهاتف لشخص آخر.
  • قرر الراغب في الالتحاق بالمحافظة التي يرغب في الحصول على الجسم المضاد فيها مثل مجتمع الرفاهية.
  • يحصل الموقع الراغب في التسجيل على بعض المعلومات عن إصابته بأمراض مزمنة والعمل الذي يعمل به.
  • يطلب الموقع كود فحص ويرسله برسالة نصية لإنهاء الوسائل.
  • يلحق الفرد المستوحى من التلقيح نسخة من البطاقة والرقم العام ونسخة من التقرير السريري الأول والثاني بدلاً من ذلك.
  • يوقع الفرد على عرض إلكتروني يفيد بأن المعلومات صحيحة، ويحصل على جرعتين من الجسم المضاد، ويقترب من جميع معلومات التحصين.
  • تحديد رقم الموقع 15335 للاستعلام عن أي بيانات.

كما قالت الخدمة إن مؤشرات الإصابة بكورونا لم تتحول من الموجة الأولى والثانية، والمظاهر هي ارتفاع درجة الحرارة وآلام المعدة والعظام والعضلات وسيلان الأنف والصداع النصفي الشديد والغثيان والطفح الجلدي أو الام في البطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.