التخطي إلى المحتوى

ما هي التغيرات الجسدية والعقلية التي تسبب مؤشرات انقطاع الطمث؟ قبل التعرف على إرشادات مفيدة في إدارة انقطاع الطمث، يجب الإشارة إلى الآثار الجانبية الرئيسية المرتبطة به، فمن المعتاد حدوث بعض التغييرات الجسدية والعقلية التي تؤدي إلى وجود هذه المظاهر، على الرغم من أن جزءًا من هذه المؤشرات قد تبدأ في الظهور قبل سن اليأس، وبعضها يستمر بعد انقطاع الدورة الشهرية وسوف نتعرف من خلال موقع فكرة علي عدد من النصائح التي ستفيدك في حياتك اليومية.

نصائح بعد انقطاع الدورة الشهرية

أعراض انقطاع الدورة الشهرية

تتضمن أعراض انقطاع الطمثأو مايطلق عليها الدورة الشهرية أو فترة ما قبل انقطاع الطمث ما يلي:

قلة الإنتاج

عندما تقترب السيدة من سن اليأس، تبدأ مادة الإستروجين الكيميائية في التقلص، مما يزيد من تقليل احتمالات الحمل والإنجاب.

تناقض الدورة الأنثوية أو حدوث عدد من الاضطرابات

وهو من المؤشرات الأساسية  التي تؤكد الانتقال إلى سن اليأس، وقد يظهر أيضًا الحمل أو وجود بعض الحالات المرضية، لذلك يجب زيارة الأخصائي في حالة حدوث أي تقدم في هذه الدورة.

جفاف المهبل

يبدأ الجفاف المهبلي في الفترة التي تسبق سن اليأس ويستمر بعد ذلك بوقت قصير، ويصاحب جفاف المهبل وخز وانزعاج، خاصة أثناء ممارسة الجنس، على الرغم من أنه في حالات إصابة الجلد فإن احتمالات زيادة المرض  والتبول المهبلي يمكن أن يقلل من المشاكل المرتبطة بجفاف المهبل.

الاحساس بالسخونة

هي ميل مفاجئ للدفء وهو أمر طبيعي في السنة الأولى بعد انقطاع الطمث، ومع ذلك قد تستمر لفترة طويلة جدًا من انقطاع الطمث، ويكون الدفء في الجزء العلوي من الجسم مما يسبب التعرق  ووجود  البقع الحمراء على الجلد، ويعاني عدد قليل من السيدات من الآثار السيئة للبصيص البارد أو الرعشة.

نشأة التوتر وبعض الاضطرابات

يظهر هذا المظهر بسبب التعرق الليلي بسبب السخونة والتوتر والحاجة إلى التبول، ويمكن أيضًا معالجة هذه المشكلات في حالة قيامك ببعض النشاط والامتناع عن تناول وجبات عشاء ثقيلة قبل الراحة.

تغير في الهرمونات

عندما تدخل السيدات سن اليأس، تعاني السيدات من الآثار السيئة للعصبية والبؤس والحالات الذهنية  ونوبات البكاء، وقد يكون هذا التعاقب بسبب عدم أخذ قسط كافٍ من الراحة  أو تضاؤل ​​الدافع، وحالات قليلة قد يؤدي إلى تدمير الذات بسبب اليأس الناتج عن انقطاع الطمث.

نصائح داعمة للتعامل مع انقطاع الدورة الشهرية

هل الحالات الذهنية مرتبطة بانقطاع الدورة الشهرية؟ حيث توجد العديد من النصائح المهمة التي تساعد كل سيدة علي التخلص من الاحساس باليأس:

  • زيارة أماكن مختلفة مريحة للأعصاب.
  • القيام ببعض الأنشطة المختلفة التي تساعد في الانساج وبلوغ الراحة النفسية.
  • ممارسة الرياضة بشتي أنواعها.
  • الاهتمام بالقراءة، والبرامج المختلفة التي تمنح الانشغال في الوقت.
  • خلق جو أسري واجتماعي متميز واقامة الحفلات وحضور عدد من الندوات المختلفة مع الأصدقاء.
  • المشاركة في عدد من المسابقات التي تعتبر لاهيه وداعمه للمرأة.

وللعلم: قد يكون انقطاع الدورة الشهرية مرتبطًا بالمزاج، على غرار ما يحدث مع فترة أخري، حيث تعاني السيدات من الآثار السيئة للنوبات العاطفية بسبب التذبذبات الهرمونية، ويمكن معالجة هذه المشكلة من خلال ممارسة اليوغا و غيرها من الرياضات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.