التخطي إلى المحتوى

طريقة التسجيل في حملة الراجحي للحج، يقترب موسم الحج ويسعى الكثير من المواطنين الى تأدية تلك الفريضة الجميلة والعظيمة وزيارة بيت الله تعالى، وبالتالى يتسابق الكثير من أجل التسجيل فى حملات الحج المتعددة، بجانب أن تلك الإجراءات أصبح مختلفة في الفترات الحالية فى ظل تفشى فيروس كورونا ووضع ضوابط محددة للحج، ومن بين تلك الحملات المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية هي حملة الراجحى التى يسعى الكثير للتسجيل فيها من أجل موسم الحج.

لماذا حملة الراجحي للحج

التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442

  • يبحث الكثير عن خطوات التسجيل فى حملات الحج المختلفة ومن بينها حملة الراجحى، وذلك بسبب أن الحملة تقوم بتقديم خدمات الحج المجانية و تتكفل بكافة المصاريف المطلوبة الخاصة بمناسك الحج من بدايتها وحتى نهايتها والعودة.
  • حيث يبحث الكثير عن تلك الحملات خاصة مع عدم قدرتهم على أداء تحمل مصاريف الفريضة وارتفاع بعض التكاليف، ومن هنا كانت التسهيلات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للراغب فى أداء الحج ولا يستطيع تحمل المصاريف، خاصة وأنه الركن الخامس من الإسلام.

شاهد ايضًا : كيفية استرجاع تأمين تكافل الراجحي للسيارات

متى يتم الاعلان عن التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442

  • تترقب حملة الراجحي قرارات الحكومة السعودية بشأن الإجراءات المتبعة خلال موسم الحج المقبل من أجل مواجهة فيروس كورونا، وبالتالى وضوح الآلية التى سيكون عليها موسم الحج من أجل تطبيقها فى الحملة.
  • ومن المنتظر أن تعلن الحملة عن موعد استقبال الطلبات لموسم الحج الجديد 1442 عقب وضوح تلك الألية، حيث لم تعلن الحملة عن استقبال طلبات خلال الموسم المقبل بسبب شدة الإجراءات المتبعة ضد تفشي فيروس كورونا.
  • وتتمثل الألية المنتظر إعلانها من جانب الحكومة السعودية بشأن موسم الحج، عدد من الإجراءات الجديدة لمواجهة كورونا، بجانب تحديد عدد الحجاج المسموح لهم بأداء الفريضة هذا الموسم سواء من داخل السعودية او من خارجها.

شاهد ايضًا : كيف اطلع رقم العميل الراجحي بالخطوات

خطوات التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442

  • يتم التسجيل من خلال التواصل مع المنسقين التابعين لحملة الراجحى وذلك من خلال طريقتين، أولها طريقة بالهاتف من خلال الاتصال بالرقم الموحد 920027768، والثانية هي التواصل مع المنسقين من خلال هذا الرابط من هنا.
  • ثم اختيار المنطقة التى يتبع لها الشخص وبالتالي العثور على طريقة مناسبة للتواصل مع المنسق الخاص بتلك المنطقة.

شاهد ايضًا : كيفية استخراج بطاقة صراف الراجحي من الخدمة الذاتية بالخطوات

شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442

  • وضعت حملة الراجحي العديد من الشروط من أجل تسجيل من يرغب فى الاستفادة من خدمات الحج المجانية التي تقدمها الحملة،وتلك الشروط لضمان سلامة الموقف ووصول الخدمة للمستحقين الحقيقين.
  • وتلك الشروط هى أن تكون المرة الأولى التى يقوم فيها بأداء الفريضة، ولا يكون سبق له أداء تلك الفريضة من قبل حتى ولو كان مِحرم، وتقديم ما يفيد أنه غير قادر على نفقات الحج.
  • وأن يكون المتقدم قادر على أداء الفريضة من الناحية الصحية والجسدية، وأن يكون حسن السير والسلوك والسمعة.
  • وبالنسبة للسن أن لا يقل عمر المتقدم عن 25 عام، وإذا كان مِحرم لا يقل عن 18 عام، وإحضار صورة من دفتر العائلة وتعبئة نموذج التسجيل، وأن يكون التحرك عبر وسائل النقل التي توفرها الحملة فقط.

الخدمات التي تقدمها حملة الراجحي للحج المجاني

التسجيل في حملة الراجحي للحج 1442

  • تقدم الحملة العديد من الخدمات الخاصة للحجاج مثل خدمات النقل والمواصلات وتوفير كل وسائل التحرك بما فيها القطارات للتحرك بسهولة بين المدن.
  • أيضا الخدمات الغذائية من خلال توفير كل ما يلزم الحاج من المواد الغذائية من طعام وشراب بشكل لا يجعل الحاج ينشغل بأى شئ سوى قضاء المناسك.
  • وهناك الخدمات التأهيلية لتعليم الحجاج كل ما يحتاجونه من معلومات كافية وإرشادات لأداء فريضة الحج بالشكل السليم والمقبول بإذن الله تعالى.

شاهد ايضًا : خدمة مباشر الراجحي تسجيل الدخول وكيفية فتح الحساب

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يرزقنا زيارة بيته الحرام وقضاء شعائره، و نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.