التخطي إلى المحتوى

برقيات عزاء جاهزة من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الموت والفراق من الامور التي تتسبب في أذنا ووجعنا وخصوصا عند فراق من نحب من الأهل والاصدقاء او الارقاب لذلك فإن العزاء يخفف من ألم من نعانيه ونشعر به لذا جئنا اليكم اليوم ببرقيات عزاء جاهزة يمكن ارسالها لأهل المتوفي. 

برقيات عزاء جاهزة

أن العزاء فى المتوفى من الأمور التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم لما فيها من مواساة ووقوفه بجانب اهل المتوفي لمساعدتهم على تخطي ما يمرون به من محنة وألم كبير من برقيات العزاء ما يلي :

  • إنا لله وإنا إليه راجعون ، أتقدم بخالص التعازي لـ ”الاسم“ في وفاة ” اسم الفقيد“ ، رحمه الله وغفر له ولكافة أبناء العمومة ، أسأل الله أن يثبته عند السؤال ويتجاوز عنه برحمته الواسعة ، ويجعل قبره روضة من رياض الجنة يا رب العالمين . نحتسبه عند الله تعالى الشخص العظيم ” الإسم “، ونتقدم لعائلته بأحر التعازي ، سائلين الله له الرحمة والقبول ، فقد كان رجلاً شديد الإلتزام بدينه ووطنه وقضيته خلوقاً معطاءً إلى أبعد الحدود . الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ، أحر التعازي لأسرته وذويه ، سيرة عطرة لرجل مخلص في كل المناصب التي تقلدها ، كان رجلاً يتمتع بالخلق العالي ونقاء السريرة ، رحمة الله تغشاك يا ” الإسم “ . غفر الله له وأسكنه فسيح جناته ، وجعل قبره روضة من رياض الجنة ، اللهم ارفقه بالأنبياء ، وأنزله منازل الشهداء والصديقين ، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين ، خالص التعازي لذويه ، رزقهم الله الصبر والسلوان . لا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه ، واجعل مثواه في جنات النعيم ، خالص التعازي لأسرته وأصدقائه والوسط ” مهنة الفقيد“ ، كان رجلاً في قمة الأخلاق ولا تفارقه الإبتسامة . رحم الله ” الاسم“ ، صُدمت لسماع وفاته ورحيله ، كان رجلاً مرجعياً في البلاد ، وله دورٌ كبيرٌ في مجالات عدة ، خالص التعازي والمواساة لكافة أولاده و بناته وأهله وذويه ، ونسأل الله أن يسكنه فسيح الجنان و أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة

برقيات عزاء فيس بوك 

برقيات عزاء جاهزة

برقيات عزاء في وفاة أحد الأشخاص او الارقاب او المعروفين يمكن أن تكون بأكثر من طريقة وأكثر من صورة فيمكن ارسال بعض العبارات التي يتعرف عليها بين الجميع او من خلال بعض الصور لمشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة منها الفيس بوك وهي كالأتي :

  • بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم “الجهة المعزية” بخالص العزاء والمواساة لزميلهم “الاسم” في وفاة “اسم المتوفاة” والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم سائلين المولى عز وجل لها بالرحمة والمغفرة. “يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي” تتقدم أسرة “قسم الأسرة” بخالص العزاء والمواساة إلى “الاسم” في وفاة المرحوم له بإذن الله “اسم المتوفى”، سائلين الله المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. اتقدم بخالص العزاء والمواساة الى اختي وصديقتي “الاسم” في وفاة خالها عظم الله اجركم و احسن الله عزاكم و غفر الله لميتكم واسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بخالص العزاء والمواساة الى الأخت “الاسم” بوفاة المغفور له “اسم المتوفي” رحمه الله سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهمهم الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم. نتقدم بخالص التعزية والمواساة إلى “الاسم” في وفاة المغفور لها بإذن الله “اسم المتوفى” سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته و يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون. إنا لله وإنا إليه راجعون إنتقل إلى رحمة الله تعالى اخي وسندي وعضيدي “الاسم” اسأل الله ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين. اتقدم بخالص العزاء والمواساة في وفاة الأخ العزيز “الاسم” انتقل إلى رحمةالله دعواتكم له الله يرحمه ويغفر له وسامحوه وادعو له بالرحمه اللهم ارحم كل نفس ذهبت إليك، واغفر لهم وارزقهم جنتك

رسائل تعزية بوفاة 

برقيات عزاء جاهزة

ان رسائل التعزية من شأنها التخفيف عن أهل المتوفي كما إنها تشعرهم بأن الجميع يقفون بجوارهم ويساندوهم ويكونوا معهم في أصعب الأوقات واللحظات وهناك العديد من رسائل التعزية التي يمكن مشاركتها مع أهلي المتوفي وهي كالأتي :

  • أسأل الله ان يملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور وأن يجعل ملتقانا الجنة التي يحيا بها الحنون مع الحنوني ذهب مأسوف عليه عليه رحمة الله ورضوانه. اسأل الله ان يدخله فسيح جناته وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة وأن يدخله مدخله يرضاه وأن يجمعه بالرسول صلى الله عليه وسلم وأن يلحقه بالصالحين وان يلهم اهله الصبر والسلوان. الله يرحمه يارب يكون مكانه أفضل من مكانه بالدنيا انا لله وانا اليه راجعون مثواه الجنه ان شاء الله. والله أنى حزنت عليه حزنا كبيرا وإن لله وإن إليه راجعون رحمك الله وغفر لك. غاليتي اصبري وتذكري ان الله تعالى قال :إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب. وتذكري أن الصبر عند المصيبة الأولى فلا تنسي أن تسترجعي وتسألي الله أن يعوضك خير مما فقدت. عظم الله أجركم، الموت كأس يشربه الجميع، هذا الكأس الوحيد الذي يلف بنفسه على الخلق وليس الخلق من تذهب له مختارة إلا ما ندر. قد اصابني من الحزن ما اصابكم فلاتيأسو والله يسمع دعائكم. بقلوب مليئة بالإيمان بالله عز وجل، وراضية بقضائه وقدره، نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأهل المتوفي الغالي على قلوبنا. اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً

برقية عزاء رسمية

أن رسائل العزاء الرسمية تكون لها أهمية وضرورة خاصة سواء في التعزية في أحد زملاء العمل أو التعزية لمديرك أو أي شخص تجمعك به علاقة رسمية لذا نقدم أليكم مجموعة من برقيات العزاء الرسمية وهي كالآتي :

  • بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد تأثرنا بوفاة فقيدكم، وفجعنا كما فجعكم، فعند الله نحتسبه، وإنا لله وإنا إليه راجعون، أحسن الله عزائكم، وعظّم الله أجركم، وصبّركم على مصيبتكم، وجعلها الله في ميزان حسناتكم، إن لله ما أخذ و له ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، فالصبر والاحتساب له بأن يغفر له الله ذنوبه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمك، ووالدته، وزوجته، وإخوته، وأبنائه، وإخوانه الصبر والسلوان. 
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لقد بلغني وفاة فقيدكم رحمة الله، وأقول: أحسن الله عزاءكم وجبر مصيبتكم، وغفر للفقيد وتغمده برحمته ورضوانه وأصلح ذريته جميعاً، والموت مكتوب على الجميع وهو طريق مسلوك ومنهل مورود، وقد مات الرسل وهم أشرف الخلق عليهم الصلاة والسلام، فلن يسلم أحد من الموت، والمشروع للمسلمين عند نزول المصائب هو الصبر والتحمل والاحتساب، وقد وعد الله الصابرين بحسن الجزاء وعظيمه بقوله تعالى: (أُولَـٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)، ونسأل الله أن يجبر مصيبتكم جميعاً، وأن يخلف لكم الأفضل، ويعوضكم الصلاح والعافية والعاقبة الحميدة بإذن الله تعالى، و نوصيكم بالصبر والاحتساب، والتعاون على البر والتقوى، والاستغفار لفقيدكم، والدعاء له بالفوز بالجنة والنجاة من النار، والمسارعة لقضاء دينه إن كان عليه دين، جبر الله مصيبة الجميع، وضاعف لكم جميعاً الأجر، وغفر له، وأسكنه فسيح جنته، إنه سميع قريب رحيم مجيب الدعاء. بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ببالغ الأسى والحزن والقلوب المؤمنة، نحتسب ميّتنا لله تعالى، ونرضى بقضاء الله وقدره، فعند تلقي خبر الوفاة والعزاء لفقيدكم أصابنا الحزن الكبير، وأحببنا أن نشاطركم ألمكم وحزنكم بهذا المصاب الجلل 
  •  نتقدم إليكم بتعازينا الحارة النابعة من القلب، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، ونذكّركم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلّم: (ما مِن عَبْدٍ تُصِيبُهُ مُصِيبَةٌ، فيَقولُ: إنَّا لِلَّهِ وإنَّا إلَيْهِ رَاجِعُونَ، اللَّهُمَّ أْجُرْنِي في مُصِيبَتِي، وَأَخْلِفْ لي خَيْرًا منها، إلَّا أَجَرَهُ اللَّهُ في مُصِيبَتِهِ، وَأَخْلَفَ له خَيْرًا منها)، ونسأل الله تعالى أن يتغمّده فسيح جنّاته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه، وأن يلهمكم الصبر والسلوان، وأن ينزل عليكم السكينة وحسن العزاء، وإن لله و إنا إليه راجعون

عزاء واجب 

ان العزاء هو من الواجبات الاساسية التي تحدث عنها النبي صلى الله عليه وسلم وبها تزداد و تتأصل الشعور بوقوف العباد بجوار بعضهم البعض فالإنسان يظهر أصله ومعدنه في ذلك الوقت الذي يقف فيه بجوار الأخرين ومن رسائل العزاء الواجبة ما يلي :

  • إنا لله وإنا إليه راجعون ،عظم الله أجركم وغفر لابنك، الله يجعله من أهل الجنة ويشفع لكم بإذن الله.
  • عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وغفر لميتكم وأسكنه فسيح جناته امين.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وربط على قلوبكم وغفر لميتكم.
  • عظم الله اجركم ربي يرحمها ويوسع مدخلها ويجعل قبرها روض من رياض الجنه.
  • بقلوب مؤمنة مطمئنة وراضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى “الاسم” اللهم ارحمه واغفر له واجمعنا به في فسيح جناتك لله ما أعطى و ما أخذ، إنا لله و إنا اليه راجعون
  • لله ما اعطى ولله ما اخذ “كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام” ربنا يرحمك ويجعلك من اهل الفردوس يا رب.
  • ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم وغفر الله لميتكم واسكنه فسيح جناته يارب العالمين

رسائل عزاء مؤثرة 

ان رسائل العزاء لها قيمة كبيرة واهمية خاصة فمعها يشعر الانسان ان هناك من يسانده ويدعمه ويقف بجواره في محنته وهناك العديد من رسائل العزاء التي يمكن ان تشاركها عبر وسائل التواصل او من خلال إرسال رسائل خاصة ومن رسائل العزاء المؤثرة ما يلي :

  • عظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه واسكنه فسيح جناتك وابدله بخير ما اخلفه في دنياه. إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى “صفة لشخص او صلة قرابة” الحبيبة “الاسم” عظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم الله يرحم “اسم الفقيد أو صله قرابته بمن اعزي” ويغفرله ويسكنه فسيح جناته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويلهمكم الصبر والسلوان. 
  • اتقدم بأحر التعازي والمواساة الغالي والعزيز على “اسم الفقيد” عظم الله أجركم وأحسن الله عزاكم ورحم الله ميتكم وغفر له وجعل قبره روضة من رياض الجنه واسكنه فسيح جناته.
  •  بعد مسيرة عامرة بالبذل والعطاء والتضحيات إنتقل إلي رحمة الله “اسم الفقيد” ألف رحمة ونور على قبره وخالص التعازي وصادق المواساة لأسرته. انالله وأنا اليه راجعون بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره علمنا بوفاة “اسم الفقيد” اسأل الله له الرحمه والمغفرة كان رجلا فاضلا محبا للخير صادق التعازي والمواساة لابنائه. 
  • خالص التعازي لأسرة “اسم العائله” في وفاة “اسم الفقيد” رحم الله الفقيد كان رجلا طيب وشخصية مميزة رجل دولة ووطن يحب خدمة الناس.
  •  انا الله وان اليه راجعون نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأهل و لأقارب المتوفى راجيا من المولى عز وجل أن أملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  •  إنا لله وإنا إليه راجعون أتقدم بخالص التعازي ل “الاسم” في وفاة “اسم الفقيد” رحمه الله وغفر له ولكافة أبناء العمومة أسأل الله أن يثبته عند السؤال ويتجاوز عنه برحمته الواسعة ويجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين

برقية تعزية رسمية

أن التعزية الرسمية من الأمور الواجبة في حالة موت أحد الأشخاص الذين تجمعهم بينك وبينهم علاقات رسمية لذا جمعنا لكم مجموعة من برقيات التعزية والتي يمكنك التعزية بها بشكل رسمي وهي كالأتي :

  • إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل الى رحمة الله تعالى “الاسم” تغمده الله بواسع رحمته خالص العزاء لأسرته وللوطن على هذا المصاب الجلل إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلنصبر ونحتسب.
  • خالص العزاء والمواساة الى الاخ والصديق “الاسم” في وفاة والده اللهم اغفر له وارحمه واجعل الجنة داره ومستقره اللهم اجبر كسر أهل وذويه ومحبيه وعظم أجرهم يا حي يا قيوم انا لله وانا اليه راجعون.
  • البقاء لله بقلوب راضية بقضاء الله وقدره بخالص العزاء والمواساة للاخ “الاسم” عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم سائلين المولى عز وجل أن يتغمد ميتكم بواسع رحمته وأن يربط على قلوبكم ان لله وانا اليه راجعون.
  • نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة لذوي المغفور له “الاسم” والذي وافته المنية هذا اليوم عظم الله أجركم ورحم الله والد الجميع وأعقبه خيرا وألهمكم الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون والحمد لله على قضائه وقدره.

رسائل تعزية بوفاة الام

إن وفاة الام من الامور والاحداث المؤسفة التي طالما شعرنا معها بالوحدة والفراغ والألم، فموت الأم يحدث شرخ وجرح لا ينسى ومن واجبنا الوقوف بجوار من ماتت أمهم ومن رسائل التعزية ما يلي :

  • نسأل الله لها المغفرة والرحمة ولكى وللاسرة الصبر والسلوان اللهم اغفر لها واكرم نزله.
  • اللهم ارحم والدتك رحمة واسعة وتغمده برحمتك اللهم أرحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك اللهم أنزل نورا من نورك عليها اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وأنس وحشتها اللهم وأرحم غربتها وشيبتها اللهم أجعل قبرها روضه من رياض الجنه لا حفره من حفر النار اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها .
  • رحم الله والدتك وعظم الله أجركم وأحسن عزائكم وجعل الجنة مثوى فقيدتكم.
  • اللهم انها عبدك وابن عبدك وابن امتك ماتت و هي تشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر لها إنك انت الغفار اللهم لا تحرمنا أجرها ولا تفتنا بعدها واغفر لنا ولها و اجمعنا معها في جنات النعيم يا رب العالمين اللهم انزل على اهلها الصبر والسلوان و ارضهم بقضائك اللهم ثبتهم علي القول الثابت في الحياه الدنيا وفي الاخره ويوم يقوم الاشهاد اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم إلي يوم الدين ورحم الله والدتك وأحسن الله عزائكم وغفر لميتكم .
  • اللهم ارزقني من يترحم علي عند مماتي . واختم لي على طاعة.
  • نسأل الله لها الرحمة يا أخي ليس سوى الصبر يا أخي الله يعطي الصابر على فقد الأم ما لا يعطي لغيره, فهنيئا لمن صبر

عبارات عزاء للواتس 

الواتساب هو أحد أهم منصات التواصل الاجتماعي في هذه الآونة والتي لها أهمية في زيادة التواصل مع الاصدقاء والاهل فمن خلالها يمكن تبادل الرسائل سواء كانت رسائل الفرح أو الحزن ومن اهم عبارات العزاء للواتس ما يلي :

  • عظم الله أجركم ونسأل الله أن يتغمده‍ بواسع رحمته وأن يلهمكم الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون.
  • انا لله وانا اليه راجعون عظم الله أجركم وغفر الله لميتكم اسأل الله ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ويبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من اهله.
  • عظم الله اجركم وغفر لميتكم واسكنه الفردوس الاعلى مع النبيين والصالحين يارب اللهم اجبر قلوبهم وانزل اللهم عليك الصبر والسلوان يارب العالمين اعانكم الله الدعاء هو الذي ينفعه ويصل إليه نفعه بعد مشيئة الله يارب. 
  • لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بأجل مسمى، اللهم اغفر لابنة أخي وارحمها رحمة واسعة إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص برقيات عزاء جاهزة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.