التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم برقيات شكر على عزاء من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان العزاء من الواجبات الضرورية التي نقوم بتقديمها عند الموت فيتم تقديم واجب وعبارات العزاء للمتوفي لمواساتهم والوقوف بجوارهم واليوم جئنا اليكم بمجموعة من برقيات الشكر والرد على كل من يقدم لك واجب العزاء في السطور القادمة فتابعونا. 

برقيات شكر على عزاء

نلاحظ في هذه الأيام أن الموت قد كثر واصحابنا نتعرض لفراق من نحب من الأهل والأصدقاء وعندما يوجه الينا عبارات العزاء والتعزية نرغب في شكر من وجهها الينا ومن برقيات التعزية ما يلي :

  • جزاكم الله خير لكل من حضر ودعاء وقدم التعزية الصادقة والمواساة في وفاة “الاسم” انتم شهود الله في أرضه أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته رحمك الله يا “الاسم” شكر الله سعيكم وأعظم الله أجركم وجزاكم الله خير الجزاء.
  • جزاكم الله خير لكل من أدى واجب التعزية والمواساة سواء بالدعاء او إتصل أو بعث برسالة أو تعليق على التغريدة أو بالحضور اسأل الله أن لا يريكم مكروه في من تحبون.
  • اشكر جميع من شارك في التعزية والدعاء للفقيد نقولكم جزاكم الله خير الجزاء وتقبل الله دعائكم ولا اراكم الله سوء ولا مكروه فيمن تحبون.نسخ
  • الحمد لله الذي أعطانا فشكرنا ثم أخذه منا فصبرنا وحسبنا الله ونعم الوكيل اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها اشكركم على التعزية والمواساة أحبتي وأصدقائي واخواتي أشكركم من القلب شكرا لا تسعه الحروف واللغات على تعازيكم ومواساتكم لي.
  • شكرا على كل رسائل التعزية والمواساة اللي وصلتني منكم ان شاء الله بنجتمع كلنا مع “الاسم” وكل الشهداء في الجنة قريبا.

شاهد ايضًا : ما هو الرد على كلمة البقاء لله الصحيح اسلوب الرد على العزاء والدوام لله

عزاء ومواساة نماذج شكر على التعزية

برقيات شكر على عزاء

ان الم الفراق صعب للغاية خصوصا ان كان موت وفراق شخص عزيز علينا فنجده يوجع قلوبنا ويشعرنا بالكسر والضعف فنجد من يواسينا بعبارات العزاء والمواساة لذا نرغب في شكره على ما التعزية ومن نماذج الشكر على التعزية ما يلي :

  • شكرا على التعزية والمواساة الحمد لله الذي قدر الاجال وجعل لكل أجل كتاب تمضي الأيام بعد أن ووري جسد أختنا الغالية “الاسم” الطاهر الثرى مع تسليمنا بقضاء الله وقدره وبأن هذه نهاية كل حي لا محالة.
  • شكرا على التعزية والمواساة اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها نتقدم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان لكل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة في وفاة”الاسم” رحمه الله ونسأل الله تعالى أن يحفظكم ويجنبهم كل مكروه.نسخ
  • جزاكم الله خير اخواني الكرام على التعزية نسأل الله ان لايريكم مكروها لا في قريب او صديق او عزيز.
  • جزاكم الله خير اخواني الكرام على التعزيه سائلا العلي القدير ان يتقبلها قبولا حسنا وان لايريكم مكروها وان يجمعنا بمن رحلو من هذه الدنيا بجنة عرضها السموات والأرض.
  • شكرا لكل الناس الى قدمت التعزية والمواساة والدعاء بأي وسيلة واسف لكل الناس الي مقدرتش ارد عليهم واكلمهم.
  • شكرا لكم على التعزية والمواساة ادهشتني بارك الله فيكم وغفر لفقيدنا وموتاكم وموتى المسلمين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة أسرتي الصغيرة والكبيرة جزاكم الله خير الجزاء على كل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة في وفاة “الاسم” الحبيبه.

شاهد ايضًا : ما هو الرد على كلمة البقاء لله الرد على العزاء

شكر على التعزية فيسبوك

بعد انقضاء واجب العزاء نكون في حاجة لشكر كل من قام بتعزيتنا وقدم إلينا واجب العزاء ونرغب في أن ترد إليه جزء  من واجبه الكبير في وقوفه بجوارنا في محنتنا الصعبة ومن عبارات الشكر علي التعزية ما يلي :

  • اشكر كل من  قدم لي التعزية والمواساة في وفاة “الاسم” نسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته جزاكم الله خير الجزاء وأسأل الله ان لا يريكم سوءا في انفسكم ولا من تحب.نسخ
  • جزاكم الله خير الجزاء على التعزيه سائلا المولى عز وجل ان يتقبل دعائكم وان لايريكم مكروه
  • لا أملك إلا أن أقول اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها نتقدم بجزيل الشكر والامتنان و التقدير و العرفان لكل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة في وفاة “الاسم” شكرا الله سعيكم و جزاكم الله عنا خير جزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • شكرا لمن قدم واجب التعزية بالعام او الخاص وعذرا لأني ما اقدر ارد على الكل جزاكم الله كل خير و رفع قدركم وأحسن مثواكم ورحم موتانا وموتاكم اجرنا واجركم جزاكم الله خير جميعا على التعزية اللهم اغفر “الاسم” وارحمها برحمتك ياكريم.
  • شكرا لكم من اعماق قلوبنا على تقديم التعازي والمواساة سائلين الله جل وعلا أن يرحم “الاسم” ويجعل مثواه الجنة والصبر والسلوان لذويه وربنا لا يصيبكم مكروه إنه نعم المولى ونعم النصير.
  • شكرا على التعزية والمواساة نتقدم بالشكر و العرفان لكل من واسانا بتقديم العزاء والدعاء لفقيدتنا المرحومة “الاسم” سواء بالحضور او الاتصال او عبر وسائل التواصل الإجتماعي ولا أراكم الله مكروه وحفظكم من كل سوء.
  • شكر على التعزية والمواساة الحمد لله الذي أعطانا فشكرنا ثم أخذه منا فصبرنا وحسبنا الله ونعم الوكيل اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها أحبتي و إخوتي أشكركم من القلب شكرا لا تسعه الحروف واللغات على تعازيكم ومواساتكم لي و لعائلتي في فقد “الاسم” رحمه الله.

شاهد ايضًا : بوستات عزاء البقاء لله

بوستات شكر للعزاء

جئنا اليكم اليوم بمجموعة مختلفة ومتنوعة من بوستات الشكر للعزاء التي يمكن مشاركتها عبر وسائل التواصل الأجتماعي المختلفة من فيس بوك وانستجرام وغيرها ومن بوستات شكر للعزاء ما يلي :

  • نشكر كل من قدم لنا واجب العزاء سواء بالحضور في صلاة الجنازة والمشاركة في مراسم الدفن أو بصادق الشعور من خلال الاتصال عبر وسائل الاتصال والتواصل. نسأل الله أن يجازيهم عنا خير الجزاء وأن لا يريهم أي مكروه في ذويهم إن المصاب في فقدان المرحوم كان جللا والألم كبيرا ولكن بفضل الله ثم بفضل ما قدمتموه لنا من تعازيكم الحارة ومواساتكم الحسنة ودعواتكم الصادقة واسترحامكم الجميل وشعوركم النبيل لطيب ذكراه خفف عنا و عن جميع أقاربه الشيء الكثير وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على طيب أصلكم وصادق شعوركم نسأل الله أن يبعد عنكم كل مكروه و أن يجازيكم عنا وعنه خير الجزاء وأن يجعل كل ما بذلتموه من أجلنا في ميزان حسناتكم جميعا كما نسأل الله عز وجل أن يتغمد فقيدنا بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة إنه على كل شيء قدير لقد عجزت أن أعبر عما تستحقونه من الثناء والإجلال والتقدير والعرفان ولكن لا أملك إلا أن أستبيحكم العذر في التقصير وأقول للجميع شكر الله سعيكم وأعظم أجركم وجزاكم الله عنا خير الجزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • جزاكم الله خير على التعزية التي لها أثر كبير في تخفيف مصابنا وأسأل الله أن لايريكم مكروه يارب.
  • الله يجزاكم خير جميعا ولا يريكم مكروه شكرا لمشاعركم النبيله والله يقبل دعاكم شكرا شكرا لكم على التعزية والمواساة في فقيد الجميع.

شكر لكل من واسانا في الوفاة

إن توجيه الشكر لكل من واسانا ودعمنا في محنتنا من الأمور الواجبة علينا، فكل من وقف بجوارنا ودعمنا وكان عونا وسندا لنا يستحق أن نوجه إليه عبارات الشكر والتقدير هي كالأتي :

  • أشكر كل من قدم لي التعزية بوفاة “الاسم” رحمها الله وأقول جزاكم الله خير وكل واحد فيكم يستاهل رد وأعذرونا على جمعها بهذه التغريدة وأسأل الله ألا يريكم مكروها فيمن تحبون.
  • كل الشكر لك على تعزيتك ومواساتك رفع الله من قدرك وشأنك وجزاك الله خيرا واسأل الله أن لا يريك مكروه في حبيب لديك.
  • أشكرك يا “الاسم” على تعزيتك و الشكر موصول لكل من راسلني على الخاص او اتصل او حضر أسأل الله لها الجنة ولنا الصبر والحمدلله على كل حال.
  • شكرا لكل من قدم لنا التعازي والمواساة بوفاة “الاسم” رحمه الله وغفر له سواء بالحضور أو بالاتصال أو برسالة ونلتمس العذر لمن لم تسمح له الظروف بالتعزية وأعتذر عن الرد على الجميع جزا الله الجميع كل خير ولا أراكم أي مكروه فيمن تحبون ولا حول ولا قوه الا بالله.
  • أشكركم من القلب شكرا لا تسعه الحروف واللغات على تعازيكم ومواساتكم لي في فقيدتنا سواء بالردود او الرسائل أو من قام بالدعاء لها عن ظهر الغيب من القلب لا اراكم الله مكروها فيمن تحبون.
  • احبتي واخوتي اشكركم من القلب شكرا لا تسعه الحروف واللغات على تعازيكم ومواساتكم لي ولعائلتي في فقد اخوي علي رحمه الله سواء بالدعاء او الاتصال هاتفيا أو الحضور أو بالرسائل أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي جزاكم الله جميعا كل خير.

شاهد ايضًا : عبارات عظم الله اجركم مكتوبة عظم الله اجركم الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته

اعلان شكر على تعاز

احيانا يوجه الينا عبارات المواساة والتعازي من الكثير من الاصدقاء والاهل والأقارب ولا نجد وقت كافي لرد عليهم وشكرهم كلا على حدا لذا يمكننا شكرهم علي التعازي من اعلان شكر على تعاز وهو كالأتي :

  • شكرا على التعزية والمواساة نتقدم بجزيل الشكر والعرفان وحسن كلمات الثناء لكل من شاركنا في مصابنا الجلل بوفاة فقيدتنا الغالية “الاسم” رحمها الله سواء بالحضور او الاتصال او عبر التواصل الاجتماعي ونلتمس العذر لمن اعتذر سائلين الله المولى عز وجل أن يجزيكم جميعا خير.
  • اتقدم بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لكل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة بوفاة “الاسم” رحمه الله سواء بالحضور أو الاتصال ونسأل الله العلي القدير أن يجنبكم كل مكروه شكرا الله سعيكم وأعظم أجركم وجزاكم الله عنا خير جزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • شكر على التعزية والمواساة أحبتي أشكركم من القلب شكرا لا تسعه الحروف واللغات على تعازيكم ومواساتكم لي و لعائلتي في فقد “الاسم” رحمه الله اسأل الله العلي العظيم ان يحفظكم من كل مكروه انه سميع مجيب.
  • نتقدم بالشكر الجزيل لكل من قدم لنا التعازي الصادقة والمواساة لوفاة “الاسم” شكرا لمن حضر أو أتصل أو بعث برسالة تعزية سواء من داخل او خارج “اسم الدولة” فكل الشكر لكم.
  • شكر الله سعيكم جميعا وسلمكم الله من كل شر واسف لعدم الرد العزاء في “اسم الدولة” في مدينة “اسم المدينة” من يحب ان يأخذ أجر التعزية يراسلني لارسل له الموقع جزاكم الله كل خير جميعا وحفظ لكم من تحبون وحسبنا الله ونعم الوكيل

أجمل عبارات الرد على تعزية جهات رسمية

عندما يوجه العزاء من احدي الجهات الرسمية او من الزملاء في العمل لابد هنا ان يتم الرد علي هذة العبارات الرسمية بعبارات رد شكر على التعزية رسمية ومن أجمل العبارات الرسمية لرد علي العزاء ما يلي :

  • السلام عليكم واسعد الله مساءكم بكل خير من لا يشكر الناس لايشكر الله شكرا لكم على التعزية والمواساة والله يجزاكم خير جميعا ولا يريكم مكروه شكرا لمشاعركم النبيله والله يقبل دعاكم.
  • شكرا على التعزية والمواساة اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها نتقدم بالشكر والتقدير لكل من قدم لنا التعزية والمواساة في وفاة “الاسم” رحمه الله بالحضور او الاتصال او من خلال وسائل التواصل نسأل الله تعالى أن يحفظكم ويجنبهم كل مكروه.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلمة شكر لكافة الأخوة و الأحبة شكرا ولا تكفي لجميع من قدم التعازي والمواساة في فقيدتي الغالية رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته وجميع موتى المسلمين ولا أراكم مكروها في غال أو حبيب قريب.
  • شكرا لكل من قدم لنا واجب العزاء و المواساة في وفاة “الاسم” سواء بالحضور او بالاتصال او عن طريق كافة وسائل التواصل الاجتماعي ونلتمس العذر لمن لم تسمح له الظروف شكر الله سعيكم وعظم أجركم و جزاكم الله عنا خير جزاء شكر على التعازي.
  • جزاكم الله خير على التعزية وخالص الدعاء وكريم المشاعر وأحسن إليكم وحفظ احبابكم ونسأل الله أن لا يريكم مكروها في عزيز لديكم ونسأل الله ان يغفر “الاسم” ويرحمه ويرحم الميت من اهاليكم ويحفظ الأحياء ويرزقكم برهم ويجمعكم بهم في جنات النعيم.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا والحمدلله في كل حال الشكر والامتنان لكل من قدم لي واجب التعزية جزاكم الله خير الجزاء ولا اراكم الله مكروها بأنفسكم ولا عزيز عليكم وغفر الله امواتنا وامواتكم ومن قال امين

نماذج شكر على تعزية مسيحية

يقول الروح القدس لنا (عزوا بعضكم بعضاً) وهذا ما يؤكد علي واجب العزاء وان نتشارك مع الاخوة حزنهم وبكائهم على فقيدهم وعلي من فارق الحياة وتركنا لاننا كلنا واحد ومن نماذج شكر على التعزية ما يلي :

  • طوبى لمن اخترته وقبلته يارب ليسكن فى ديارك إلى الله الأبد”.
  •  عند فراق أحبابنا نحزن ونبكي، ولكن حزن المؤمن يختلف عن حزن الخاطئ، لأن المؤمن
  • له رجاء مبارك مرتبط بمجئ الرب يسوع ثانية لاختطافها، أما الخاطئ فلا رجاء له.
  •  وإن كان الموت بالنسبة للخاطئ مرعب ومخيف لكنه بالنسبة للمؤمن هو مجرد رقاد،
  • كما قال الرب عندما مات لعازر “حبيبنا ربما نام”.
  •  والكتاب المقدس عندما قال للمؤمنين “لا تحزنوا” أضاف قائلاً “كالباقين الذين لا رجاء لهم”
  • ففى لحظات كثيرة لا نستطيع أن نمنع دموعنا من النزول، ولقد بكى رب المجد عندنا رأى
  • مريم أخت لعازر تبكي واليهود الذين جاءوا معها يبكون على موت لعازر يوحنا.
  •  لذا إن كنا نؤمن أن يسوع مات وقام فاضيه الراقدون بيسوع، فالمؤمن لا يرى الموت،
  • بل يرى المسيح فى لحظة انطلاق روحه.
  • • قال الفيلسوف باسكال في وفاة والدة “الموت بدون المسيح مخيف ومكروه،
  • ومنشأ للذعر والرعب فالعالم، أما المسيح يسوع فهو العكسلطيف ومبعث السرور
  • للنفس المؤمنة، وكل شئ في المسيح حلو ولذيذ حتى لو كان الموت”.

نماذج شكر على التعازي

جئنا اليكم اليوم بمجموعة مميزة من نماذج الشكر على التعزية وذلك من أجل أن نكون على دراية بما يجب علينا قوله في هذه المواقف ومن نماذج الشكر علي التعازي ما يلي :

  • جزاكم الله خير فيه فرق بين النعي والتعزية النعي يكون للشخص المتوفي و التعزية لاهله و أسرته الله يرحمه و يغفر له و يثبته عند السؤال و يسكنه فسيح جناته و يصبر أهله على فراقه.
  • شكرا لكل من قدم لي التعزية والمواساة بوفاة الغالي سواء بالخاص او بالعام لا اراكم الله مكروه بعزيز و شكرا للبعض اللي اعتبرتهم أقرب الناس شكرا لهم على إنكار كل جميل.
  • جزاكم الله كل ما هو خير اللهم امين ربنا يحفظ ليكم اهاليكم امين يارب العالمين واشكركم جميعا على تعازيه لي صداقاتي ولكم منها كل الشكر والتقدير ودعوات براحه البال والخير والبركه ولكم مني كل التقدير والشكر ربنا لا يحرمني منكم ويدوم الود والصداقة والمعروف يارب.
  • شكرا على التعازي والمواساة والدعوات الطيبة ل “الاسم” لا أراكم الله مكروه في الأهل والأحبة.
  • اتقدم بجزيل الشكر والامتنان الى جميع الاخوة الاخوات لمؤازرتهم لي بوفاة والدتي وتقديمهم التعازي اسئل الله ان يرحم جميع اموات المسلمين وان يسكن امواتك الجنه وان يمكنني من رد ولو بشيئ بسيط على وقوفكم بجانبي بهاي المحنة.
  • كل الشكر لك على تعزيتك ومواساتك رفع الله من قدرك وشأنك وجزاك الله خيرا واسأل الله أن لا يريك مكروه في حبيب لديك.

شكر على التعزية تويتر 

إن من الأمور التي تخفف الام على أصحاب الفقيد هو شعورهم بان الاهل والأصدقاء والأحباء يقفون بجوارهم ويساعدوهم ويدعمهم ومن هنا وجب علينا أن نتعرف على كيفية الرد والشكر على كل من يساندنا عند العزاء ومن الشكر على التعزية ما يلي :

  • لا أملك إلا أن أقول اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها نتقدم بجزيل الشكر والامتنان و التقدير و العرفان لكل من قدم لنا التعزية الصادقة والمواساة الحسنة في وفاة “الاسم” شكرا الله سعيكم و جزاكم الله عنا خير جزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • شكرا لمن قدم واجب التعزية بالعام او الخاص وعذرا لأني ما اقدر ارد على الكل جزاكم الله كل خير و رفع قدركم وأحسن مثواكم ورحم موتانا وموتاكم اجرنا واجركم جزاكم الله خير جميعا على التعزية اللهم اغفر “الاسم” وارحمها برحمتك ياكريم.
  • شكرا لكم من اعماق قلوبنا على تقديم التعازي والمواساة سائلين الله جل وعلا أن يرحم “الاسم” ويجعل مثواه الجنة والصبر والسلوان لذويه وربنا لا يصيبكم مكروه إنه نعم المولى ونعم النصير.
  • شكرا على التعزية والمواساة نتقدم بالشكر و العرفان لكل من واسانا بتقديم العزاء والدعاء لفقيدتنا المرحومة “الاسم” سواء بالحضور او الاتصال او عبر وسائل التواصل الإجتماعي ولا أراكم الله مكروه وحفظكم من كل سوء.
  • شكر على التعزية والمواساة الحمد لله الذي أعطانا فشكرنا ثم أخذه منا فصبرنا وحسبنا الله ونعم الوكيل اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها أحبتي و إخوتي أشكركم من القلب شكرا لا تسعه الحروف واللغات على تعازيكم ومواساتكم لي و لعائلتي في فقد “الاسم” رحمه الله.

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص برقيات شكر على عزاء  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.