التخطي إلى المحتوى

أفضل خمسة شركات مياه في السعودية، لا شك أن المياه تمثل الجزء الأهم فى حياة اى انسان لما تمثله من قيمة كبيرة على صحة الإنسان وحياته وطاقته ونشاطه الدائم، وبالتالى يبحث الانسان بشكل عام عن مياه نظيفة صحية بعيدا عن أي تلوث أو شوائب تؤثر بالسلب على صحته، وبناءا على ذلك أصبحت المياه حاليا تدخل فى مجال الاستثمار وأصبح العديد من الشركات تقوم بإنتاج زجاجات مياه طبيعية صالحة للشرب، يوجد منها الكثير داخل المملكة العربية السعودية.

دعم المياه في السعودية

أفضل خمسة شركات مياه في السعودية

  • تحرص الحكومات دائما على الاهتمام بالمياه لأنها نبض الحياة وأساس استمرار الحضارة على أراضيها، ومن هناك كان حرص المملكة العربية السعودية على وضع اهتمام خاص بالمياه، والحرص على توافرها بالشكل المناسب.
  • وذلك ضمانا لصحة المواطن وحرصا على سلامة الأراضى الزراعية، حيث تتبع أقصى درجات الدقة فى تحلية المياه وتوزيعها واستخراجها من أجل الحفاظ عليها.

مصادر المياه داخل المملكة العربية السعودية

  • هناك العديد من مصادر المياه الصالحة للشرب داخل المملكة العربية السعودية ويتم الحصول عليها من خلال العديد من الوسائل والطرق المختلفة.
  • ومن بين تلك الطرق أولا المياه الجوفية والتى يتم استخراجها من الصخور أو الأبار المتواجدة فى مختلف الأماكن والمناطق داخل المملكة العربية السعودية، ورغم نظافة تلك المياه إلا أنها تمر بالعديد من التجارب للتأكد من صلاحيتها للشرب وسلامتها.
  • وهناك أيضا المياه المعدنية، وهى التى يتم تعبئتها وتكون صالحة للشرب عقب تحليتها من أى شوائب بجانب عمل العديد من التجارب عليها للتأكد من صلاحيتها للمواطن.
  • وهناك مياه الينابيع وهى التى يكون مصدرها الأمطار حيث يتم تجميع تلك المياه فى سدود مختلفة ويتم الاعتماد عليها في الشرب وفى الزراعة، حيث يتم تعبئتها وتوزيعها للمواطنين عقب التأكد من سلامتها وجودتها وتنقيتها جيدة.
  • وهناك ما يسمى بالمياه الارتوازية وهي من أهم مصادر المياه الرئيسية، وهي المياه الجوفية التى تتواجد داخل باطن الأرض ويتم استخراجها من بين الصخور وتعتبر من أنقى المياه المتواجدة.
  • كما تعتمد المملكة العربية السعودية أيضا فى مصادر المياه على التحلية، حيث تقوم بتحلية المياه التى تم استخدامها من قبل وازالة كل الأملاح والمعادن وكل شئ بداخلها حتى تصبح صالحة للشرب والاستصلاح الزراعى.

أفضل خمسة شركات مياه في السعودية

أفضل خمسة شركات مياه في السعودية

  • ولأن المياه أصبحت حاليا جزء من الاستثمار، أصبح هناك تنافس بين الشركات على إنتاج أجود أنواع المياه الصالحة للشرب من أجل المواطن، وبالتالى هناك العديد من الشركات داخل المملكة التى تقوم بإنتاج مياه الشرب.
  • ومن بين تلك الشركات شركة مياه الهدا، وهى واحدة من الشركات الكبيرة التى تقوم بالاستثمار فى مجال المياه النقية، وقد حصلت على العديد من الجوائز الهامة ولها اسم معروف داخل المملكة.
  • ومن أبرز الجوائز التى حصلت عليها، جائزة المصنع المثالي، بجانب حصولها على شهادة الأيزو ٩٠٠١ – ٢٠٠٠، وعدة شهادات دولية أخرى.
  • وهناك شركة مياه نستله، وهي معروفة على مستوى العالم وتتواجد منتجاتها من المياه فى العديد من الدول خاصة فى المنطقة العربية، تأسست عام 1993، وتقدم مياه شرب نقية وأمنة، وتمتلك أكبر خطوط المياه فى العالم وحصلت على العديد من الجوائز على مستوى العالم كله.
  • وهناك شركة بيور اكوا واحدة من أشهر شركات المياه، يتواجد مصنعها فى منطقة الدمام، وتأسست عام 1999، توفر مياه نقية نظيفه وصالحة للشرب وحصلت على عدة جوائز، مثل الايزو 9001، والايزو 22000، وحصلت على شهادة من منظمة الصحة العالمية الأمريكية.
  • وهناك شركة مياه نوفا للشرب، واحدة من أفضل أنواع المياه المعدنية في المملكة العربية السعودية والمنطقة، ومن أعرق وأكبر الشركات التى تنتج المياه فى المملكة العربية السعودية، حيث تأسست عام 1963، وتسعى دائما لتقديم الأفضل فى المياه وتستخدم أحدث الوسائل لتعبئة المياه واستخراجها.
  • وهناك شركة مياه حياة وهو عبارة عن مصنع يقوم بتوريد العديد من المياه الصالحة للشرب النقية، تأسست عام 1993، توفر تقريبا 300 مليون لتر من مياه الشرب التى يتم تعبئتها سنويا.
  • وحصلت الشركة على عدة جوائز عالمية ومحلية وذلك بسبب الخدمات التى تقدمها فى مجال المياه عبر مصانعها من خلال العديد من التقنيات المميزة.

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى أن نحصل على مياه نقية نظيفه لصحتنا وصحة أبنائنا، ونرحب بتلقي تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.