تحليل crp

sozan

يلجأ العديد من المتخصصين إلى توجيه فحص CRP، خاصة في حالات المرض مع ظهور Covid، وهناك العديد من الاستفسارات التي تدور في دماغ المريض عنه، على سبيل المثال، ما يكشفه تحليل CRP، وما هي الأغراض وراء ارتفاعه؟ فحص CRP، النسبة العادية، وتيرة الارتفاع، التحقيق في CRP، وفيروس Covid، كما هو موضح في “Healthline” ،”Science Direct” ،”WebMD”،”Medication net” وفي هذا المقال سوف نتعرف علي ما هو فحص CRP؟ CRP هو تقلص لكلمة (C-receptive protein)، والتي تعني البروتين المستجيب لـ C، والذي يتم توصيله في الكبد ويمكن تقديره من خلال فحص الدم، وإذا كان الجسم يعاني من أمراض، فإن خطوات زيادة هذا البروتين وهذا ماسوف نعرفه من خلال موقع فكرة.

أسعار تحليل crp

ماهو تحليلcrp ؟

  • نشأ فحص CRP في المجال السريري مؤخرًا، نظرًا لكونه أحد الاختبارات الجديرة بالملاحظة حول التلوث بفيروس Covid الناشئ.
  • على الرغم من أن اختبار CRP لا يُستخدم فقط لهذا السبب، ولكن قد يكشف أيضًا عن مشكلات مختلفة والالتهابات، والتي تظهر من خلال درجة كبيرة من البروتين المستجيب لـ C في الجسم.
  • والذي يتم إنشاؤه في الكبد، وتقل نسبة CRP العادية عن 10 مجم / لتر، حيث توضح هذه النتائج ارتفاع مستوى البروتين C المستقبلي بشكل معقول.

مقال قد يفيدك : اسعار تحليل فيتامين د

كيف يتم تقدير مستويات البروتين العادي والعالي المستجيب لـ C؟

  • يعتبر البروتين المستقبِل مؤشرًا على حدوث تهيج، ولا يتم تمييزه في الدم إلا إذا كان الجسم يعاني من مستوى معين من التفاقم.
  • تم تقدير CRP باستخدام اختبار الدم المأخوذ من الوريد، حيث يتم فحصه في المختبر للتمييز بين مستويات البروتين المستقبلي C في الدم.
  • فحص CRP و Coronal، مع الترتيب الذي يمكن أن يتعرف فيه اختبار CRP على انفتاح الجسم للأمراض والتلوث عندما يقال كل شيء، مما قد يؤثر على نطاق المقاومة، يمكنه تمييز المرض مع فيروس كورونا، والذي قد يسبب أمراضًا في الجهاز التنفسي التي ترفع درجات البروتين المستجيب لـ C.
  • يهتم فحص CRP بتمييز الخلايا الملوثة بـ Covid الناشئة، ويكشف عن درجة قدرة الإطار.يساعد إطار الجسم غير القابل للإصابة على مكافحة التلوث، من خلال إدراك درجة “D-dimer” في الدم، وهو أمر مهم لـ البروتين الذي يساعد في ترتيب التخثر ، و “IL-6″، وهو بروتين تنقله خلايا الجسم ويدير استجابة الإطار الآمن.
  • “LDH”، وهو محفز موجود عمليًا في جميع أنسجة الجسم، و “الفيريتين”، وهو بروتين دم يحتوي على الحديد.
  • CRP سلبي إذا كانت نتائج اختبار CRP سلبية 10 مجم / لتر، يشير هذا إلى درجة لا يمكن إنكارها من البروتين المستجيب لـ C، والذي يرتبط باتباع بعض النزعات غير الأساسية، مثل التدخين، أو التعرض للعدوى المستمرة، على سبيل المثال، مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

مقال قد يفيدك : اسعار تحليل فيتامين د

فحص CRP إيجابي

  • في حالة عدم ظهوره بسبب تحقيق إيجابي لـ CRP، هذا يعني أن هناك تفاقم في الجسم، ولكن بعد ذلك لا يقرر الفحص نوع التهيج أو منطقته في الجسم، وإذا ظهر اختبار إيجابي لـ CRP، فإن النتيجة تتراوح بين 10-100 مجم / لتر.
  • هذه تظهر النتائج ارتفاعًا طبيعيًا في مستوى البروتين المستقبِلي، والتي ترتبط بتلوث أو أعلى من 100 ملجم / لتر، تظهر هذه النتائج توسعًا كبيرًا في درجة البروتين المستجيب لـ C، والذي يرتبط بمرض بكتيري خطير. درجات كبيرة من البروتين المستقبلي C.

مقال قد يفيدك : ما هو تحليل alkaline phosphatase

وبذلك نكون قد ورفرنا معلومات وافية عن فحص تحليل crp الذي يبَحث عنه الكثير فيي الوقت الحالي وتختلف أسعاره من معمل لآخر.