سعر تحليل الكروموسومات للجنين ومدة استخراج التحليل

sozan

هو تقييم معملي يتم إجراؤه للتأكد من عدم وجود مخالفات أومشاكل في مجموعات الكروموسومات في الطفل، وتحتوي الكروموسومات على المادة الوراثية التي يحصل عليها الصغار من الأوصياء، وتوجد في كل واحد من خلايا الجسم، وتشكل النقش الفريد لتقدم كل فرد بطريقة مستقلة عن الآخر، أثناء الانقسام الخلوي  يتم نقل المقياس الكلي للكروموسومات إلى الخلية الجديدة، وتكون قدرة فحص الكروموسومات هي تحديد حجم وحالة مجموعات الكروموسومات.

سعر تحليل الكروموسومات للزوجين

مؤشرات لفحص الكروموسومات

عن عملية التفريخ يحصل الطفل على 23 كروموسوم من الأم، و 23 كروموسوم من الأب، وقد يتعرض الطفل لمشاكل وراثية ناتجة عن زيادة الكروموسوم، أو قصور الكروموسوم، أو وجود صفات متفاوتة في الكروموسومات حيث يقوم الاختصاصي بتشريح كروموسومات الجنين.

للتأكد من أن لديه عددًا نموذجيًا يبلغ 46 كروموسومًا، نلاحظ في المشكلات الرئيسية المصاحبة التي يكشف عنها فحص الكروموسومات:

اضطراب كلاينفيلتر

يؤثر فقط على الرجال، ويتناوله وجود كروموسوم X إضافي، وقد يكون الطفل كن نظيفًا لاحقًا.

حالة تيرنر

  • تتأثر بالإناث فقط، وتعاني الشابة من غياب الكروموسوم X، مما يؤدي إلى مشاكل في القلب وقصر الطول.

اضطراب باتو

وهي حالة يتم وصفها بوجود كروموسوم إضافي على الكروموسوم رقم 13، ويعاني المريض المصاب بهذا الاضطراب من مشاكل في القلب ومشاكل عقلية، وعمر الطفل قصير بشكل عام، لذلك يعيش الشاب لمدة عام على الأرجح.

الحالة السفلية

المشكلة هي وجود كروموسوم إضافي على الكروموسوم رقم 21، ومن مظاهره إدخال طفل يواجه مشاكل في التعلم، ويبدو أنه فريد من نوعه عن الأطفال العاديين.

اضطراب إدوارد

وهي حالة يوجد فيها كروموسوم إضافي على الكروموسوم رقم 18، ولا يصل الأطفال المتأثرون إلى عمر عام واحد.

تقنية لتوجيه الفحص

  • يتم الانتهاء من الطريق نحو فحص الكروموسومات بأخذ مثال، وتضمينه في منشأة البَحث، وعند هذه النقطة يتم أخذ المثال الجديد الذي ظهر بسبب تطوره، وتلطيخه، ثم فحصه بعدسة مكبرة، حيث ينظر الخبير في شكلها وحجمها وكمية الكروموسومات الموجودة فيها.
  • عند هذه النقطة يشرح مسار عمل هذه الكروموسومات، ويتم أخذ المثال من أنسجة الجسم المختلفة، على سبيل المثالالسائل الأمنيوسي، الدم، نخاع العظم، المشيمة.

هَلْ سيثبت ذلك الاختبار الذري؟

  • حالة داون (التثلث الصبغي 21) يمتلك الطفل كروموسومًا إضافيًا أو ثالثًا، وهذا يؤثر على شكل الطفل وتعلمه.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحدث هذا النوع من التحول للصغار على الكروموسوم الحادي والعشرين، والتأثير على الكروموسومات الفعلية ليس جنسيًا، ولكنه يؤثر بطريقة ما على مستوى بصيرة الطفل.
  • هناك العديد من المراجع والاستكشافات المنطقية التي أكدت أن هذا الاضطراب يمكن أن يسمى عدم الكفاءة المنغولية.

حالة إدواردز (التثلث الصبغي 18)

  • الشاب لديه كروموسوم ثامن عشر إضافي، وعادة ما يعاني هؤلاء الأطفال من مشاكل عديدة.
  • كما أن الجزء الأكبر منهم لا يعيش أكثر من عام.
  • الأطفال الذين يعانون من حالة إدوارد إما يقطعون أو يركلون الدلو بعد فترة ليست طويلة من الولادة أو يتم إحضارهم إلى العالم بتشوهات فعلية شديدة.
  • الرضع المصابون باضطراب إدواردز غير شائعين في السنة الرئيسية من العمر، والغالبية العظمى منهم يركلون الدلو في غضون سبعة أيام بعد الولادة.

اضطراب باتو تثلث الصبغي 13

  • يمتلك الشاب كروموسومًا ثالثًا إضافيًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعاني هؤلاء الصغار عمومًا من مشاكل في القلب وإعاقة عقلية شديدة، ولن يعيش الجزء الأكبر منهم أكثر من عام.

إذا كنت تواجه صعوبة في التفكير أو كان لديك العديد من الولادات المبكرة، فقد يحتاج طبيب الرعاية الأولية الخاص بك إلى التحقق مما إذا كنت أنت أو شريكك يعاني من مشكلة صبغية.