افرازات تدل على نجاح التلقيح الصناعي

sozan

افرازات تدل علي نجاح التلقيح الصناعي، حيث يعرف التلقيح الاصطناعي أو العلاج في المختبر أو التحضير في المختبر، بأنه ترتيب غير متوقع للطرق المستخدمة للمساعدة  في التحضير للتلقيح، أو من ناحية أخرى لمنع حدوث مشاكل وراثية وللمساعدة في حالة الحمل، وسوف نتعرف من خلال موقع فكره علي افرازات تدل علي نجاح التلقيح الصناعي.

 

افرازات تدل على نجاح التلقيح الصناعي

الآثار الجانبية للتلقيح الصناعي

فيما يلي جزء من هذه الآثار الجانبية:

النزيف أو التبقع

  • يعتبر استنزاف الضوء أو التبقع بشكل عام هو المؤشر الرئيسي للحمل، خاصة التي قد تظهر بعد سبعة أيام من تبادل البويضة المعالجة، وهذا قد يدل على انغراسها في غطاء الرحم، ثم مرة أخرى.
  • يجب ملاحظة ذلك يعتبر التجفيف قليلاً أمرًا أساسيًا عند تناول الأدوية الهرمونية مثل البروجسترون، خاصة وأن الاختصاصي يوصي به في الوقت الأساسي لاستراتيجية التلقيح الاصطناعي لمساعدة الجسم على إنتاج مستويات هرمون مماثلة التي كان سيحصل عليها خلال الفترات الطويلة الرئيسية للترتيب، والتي يشير إلى أن التبقيع قد لا يكون حقًا مؤشرًا على الحمل المثمر.

شاهد ايضًا : هَلْ يجوز الصيام مع نزول افرازات بنية ؟

 آلام البطن

  • يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية التي تعقب انغراس البويضة المحضرة في فاصل الرحم إلى حدوث مشكلات ومعاناة في المعدة.
  • يطلق عليه مشاكل الزرع أو تشنجات الانغراس، وعادة ما يكون أقل إيلامًا وإحراجًا من المغص الذي يؤثر على المرأة سابقًا وأثناء الدورة الشهرية، وبالتالي يمكن القول جيدًا أن أقل من تلك الآلام قد يكون مؤشرًا على ذلك الألم.
  • و هناك أسباب مختلفة قد تؤدي إلى ألم المعدة أيضًا، على سبيل المثال، جرعات عالية من الغدد التناسلية التي يتم إعطاؤها للسيدات أثناء حركة كائن حي غير مكتمل، مما قد يؤدي إلى فرط تنبيه المبيض.

شاهد ايضًا : أسباب نزول الافرازات الصفراء على الفتيات الصغار

التغييرات في الجسم

  • التي قد تراها قلة من السيدات ربما بعد 14 يومًا من تقنية التلقيح الاصطناعي الفعالة، تغييرات سريعة في الصدر، مثل الإحساس بالألم في الثدي، على الرغم من أن الهالة تصبح حساسة.
  • وقد ثبت أن التعديلات قد يظهر من الصدر أيضًا في أعقاب تناول البروجسترون الكيميائي، إذا كان هناك حمل.

غياب الدورة الشهرية الأنثوية

  • هو أحد العلامات التي قد تظهر الحمل، حيث أن التأجيل في الدورة الأنثوية لدى السيدات اللواتي لديهن دورة شهرية معتادة قد يبرهن على حدوث الحمل.

التغيرات في الافرازات المهبلية

  • قد تلاحظ بعض السيدات توسعًا في الإفرازات المهبلية بعد إتمام عملية التلقيح الاصطناعي، وبالتالي من الممكن تصور أن الزيادة في الإفرازات هي أحد المؤشرات المبكرة للحمل.
  • وفي هذه الحالة، يظهر اللون الأبيض، وقد تظهر الافرازات المهبلية اللذيذة والرائحة بشكل هامشي أثناء فترات الحمل الطويلة الرئيسية.
  • بالنسبة للحمل، قد تظهر أيضًا بعض التغييرات في الإفرازات المهبلية كنتيجة لا علاقة لها بحالة الحمل، بسبب استخدام البروجسترون الذي يوصي الأخصائي للسيدات بترتيبات مهبلية خلال فترة الأربعة عشر يومًا بعد إجراء التلقيح الاصطناعي.

شاهد ايضًا : هَلْ قلة الإفرازات تدل على عدم الحمل

علامات وآثار جانبية أخرى لنجاح التلقيح الصناعي

  • قد يُنظر إلى وجود المظاهر والعلامات المصاحبة على أنه علامة على حدوث الحمل كقاعدة عامة، بما في ذلك الحمل بعد طريقة التلقيح الاصطناعي، حيث أن ضرطة هي حدث نموذجي تعاني منه العديد من السيدات الآثار السيئة خلال المراحل الأولى من الحمل.
  • حيث تعمل مادة البروجسترون الكيميائية على تنشيط حالة الانتفاخ، وهي من المؤشرات الرئيسية التي تعاني منها المرأة الحامل.

قد تعاني بعض السيدات الحوامل من الآثار السيئة لعدوى الصباح بعد شهر ونصف من الحمل، حيث أن التغيرات الهرمونية للحمل هي أحد أسباب المرض المرتبط بالحمل، والشعور بالغثيان قد يكون مؤشرًا على الحمل إذا ظهر أثناء محاولات الحمل.