التخطي إلى المحتوى

يعتبر الزبادي من أصناف الطعام المميزة التي يعترف الرضيع بتناولها، كما أنه اختيار سليم وغني بالكالسيوم الأساسي لصحة العظام والأسنان، حيث يحتوي الزبادي كامل الدسم على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية المهمة من أجل رفاهية طفلك، وهو أيضًا مصدر مذهل للبروتين ليس من الصعب معالجته على الأطفال، ولكن العديد من الأمهات يشعرن بالحيرة بشأن الوقت المناسب للتعرف على الزبادي بالرضيع، لذلك تستجيب فكرة لكل فرد بشأن استفساراتكم بخصوص تعريف الأطفال بالزبادي في هذا المقال.

كيف يمكن إعطاء الزبادي للرضع في الشهر الرابع

متى يقدم الزبادي للأطفال حديثي الولادة؟

  • يصف معظم أطباء الأطفال تعريف الزبادي بالأطفال حديثي الولادة من عمر سبعة أو ثمانية أشهر، بعد تقديم الخضار لأول مرة، ومنتجات التربة، مع الأخذ في الاعتبار أن الزبادي يتم إنتاجه باستخدام الحليب المعقم كامل الدسم، لأنه يحتوي على الدهون المهمة لتقدم الطفل بشكل جيد.

كيف يمكنني التعرف على اللبن الزبادي مع طفلي؟

  • ابدأ في تقديم ملعقة صغيرة من الزبادي في اليوم الأساسي لتعريف الزبادي بطفلك الرضيع، مع زيادة الكمية شيئًا فشيئًا في اليوم التالي، لمدة أربعة أيام متتالية، مع البحث عن أي مظاهر للحساسية على طفلك مثل الطفح الجلدي والتهاب الجلد والنمو.
  • في حالة ظهور أي من المؤشرات المشار إليها، يجب عليك الذهاب بسرعة إلى طبيب الأطفال والالتزام بتوجيهاته بحذر.
  • إذا لم تظهر على طفلك أي آثار جانبية لفرط الحساسية في أعقاب تناول الزبادي لمدة أربعة أيام متتالية، يمكنك تعريف الزبادي بطفلك كعنصر من مكونات نظامه الغذائي اليومي بشكل مختلف، وجعله لذيذًا ومفيدًا.
  • إعداد اللبن له، حاولي ألا تعرفي أي مصادر غذائية جديدة لطفلك في أوقات التعرف على الزبادي به بشكل مثير للاهتمام، حتى تتمكني من تمييز سبب الحساسية إذا ظهرت أي مظاهر دون تمدد.

لماذا الزبادي والجبن مناسب للصغار قبل سن سنة؟

  • يشعر المتخصصون بالقلق من أن بعض الأمهات قد يحلن محل حليب الثدي أو حليب الوصفة مع الحليب المخلوق، مما قد يؤذي الطفل، لذلك يجب التمييز بشكل معقول بين تناول الطفل للزبادي وشربه للحليب.
  • يتم فصل اللاكتوز الموجود في الشيدر واللبن أثناء تفاعل التجميع، تمامًا مثل البروتين بكميات أقل من تلك الموجودة في الحليب في تركيبته العادية، مما يجعل اللبن أسهل في المعالجة، كما أن الكثير من الأفراد الذين يعانون من مشاكل في معالجة اللاكتوز يأكلون الزبادي.
  • كما أشرنا في النقطة السابقة، فإن المنطقة السريرية المحلية قلقة من احتمال أن يحل الأوصياء محل حليب الثدي أو وصفة حليب البقر قبل سن عام واحد، حيث أنه يؤذي معدة الأطفال الصغار، ومع ذلك فإن التقنية لصنع الزبادي يغير ميله ويجعله أسهل في المعالجة.

هل تقديم الزبادي للأطفال بالإضافة إلى المنتجات العضوية قيمة؟

  • الزبادي المنتج العضوي في المتاجر ومحلات السوبر ماركت ليس مفيدًا لطفلك، وهناك أسباب مختلفة لعدم تقديم الزبادي المنتج الطبيعي لطفلك، ومع ذلك يمكنك على أي حال الاستعداد لعشاء لذيذ مع الزبادي والمنتجات العضوية العادية في المنزل، وإليك بعض الأفكار حول عشاء الزبادي للأطفال:
  • أفكار للعشاء مع الزبادي للأطفال حديثي الولادة، قبل أن يأكل الطفل الزبادي، من المحتمل أن تكون على دراية بأنواع مختلفة من الخضار والمنتجات العضوية، مما يجعل.

للعلم من السهل عليك إدخال الزبادي بطرق مختلفة تحفز شغف طفلك الصغير والعمل مع اعترافه بهذا الطعام الجديد، ولست مضطرًا إلى شراء الزبادي مع أنواع مختلفة من الطعام، والتي يمكن أن تضاف إليها مواد حافظة، ومع ذلك يمكنك صنع أنواع جديدة ومصادر طعام كل يوم، حتى لا يتعب منه.