تفسير الوضوء في المنام

فاطمة محمد

يمكنك الآن تفسير حلم الوضوء في المنام وذلك من خلال موقع فكرة ، حيث أن للوضوء والإغتسال في المنام الكثير من الدلالات والتفسيرات المتعددة والمختلفة والتي تختلف في منام المرأة عن منام الرجل ، والوضوء يعنى الطهارة ويرمز هنا للطهارة الصغرى من الأحداث الصغيرة كقيام شخص ما بالتبول او التبرز أو بعد نزول الدم منه.

أو فقده لأعصابه وخروجه عن الهدوء  مما يؤدى إلى الغضب وإستخدام ألفاظ بذيئة ، فأهم ركن من أركان الصلاة الأساسية هو الوضوء ، وفيما يأتى سوف نذكر لحضراتكم  تفسير رؤية الوضوء في المنام للعزباء والحامل   والمتزوجة وبعض الدلالات المختلفة الأخرى .

ما تفسير رؤية الوضوء في المنام لإبن سيرين ؟

  • فسر ابن سيرين أن رؤية الوضوء في المنام تدل على الأمن والأمان والتحصين من العدو ، ويدل رؤية الإغتسال على البشرى برجوع شئ أو شخص مفقود أو مسروق من الرائى.
  • إذا رأى الحالم أنه دخل في الصلاة في منامه فذلك بشرى بالخروج من هم أومصيبة أصابت الرائى.
  • أما إذا رأى الشخص الحالم أنه يصلى بدون وضوء فهذا يدل على تجارة يقوم بها بدون ولاية أو رأس مال أو أنه شخص بلا مأوى والله تعالى أعلى وأعلم .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية التيمم (الوضوء)

تفسير رؤية الوضوء في منام العزباء

  • تعد رؤية الوضوء في منام الفتاة الغير متزوجة دلالة واضحة وتحمل بشرى بالزواج وخاصة إذا تبعت الوضوء بالصلاة في الحلم.
  • فالوضوء في منام الفتاة العزباء يشير إلى عذريتها وطهرها وقد يحمل بشرى بتحقيق أمنية غالية بالنسبة لها والله تعالى أعلى وأعلم .

إقرأ ايضًا :  ما تفسير الصلاة في المقابر في المنام

تفسير حلم الوضوء للمرأة المتزوجة

تعد رؤية المرأة المتزوجة أنها تتوضأ في منامها وتستعد للصلاة بشرى سارة وفأل خير لها ولأسرتها حيث أن ذلك يدل على إستقرار الأسرة على صعيديها العاطفي والمالى وتشير إلى وجود المحبة والترابط الأسرى بين أفراد أسرتها.

قد يدل وضوء المرأة في منامها إذا كانت متزوجة حديثًا إلى حمل قريب والله أعلى وأعلم .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الحصى (الحجارة)

تفسير حلم الوضوء في منام المرأة الحامل

رؤية الماء في المنام تشير إلى الأمن والبركة والسلامة ، كما تدل رؤية الوضوء الذى يتبعه صلاة أو عباده في المنام على أن المولود ذكرًا بإذن الله .

تفسير رؤية الوضوء في المسجد في المنام

بينما الشخص الذى يرى في منامه بأنه دخل مسجدا وتوضأ إستعدادًا للصلاة فتعد تلك الرؤية بشرى سارة للرائى وتدل على قرب حلول الفرج والنجاح والتفوق والمال الكثير والتيسير من عند الله.

قد تبشر بزواج إذا كان الرائى أعزب أو عزباء وقد تدل على عودة مسافر أو شفاء مريض أو الخروج من الهم والغم بإذن الله ، وبوجه عام فإن رؤية الوضوء في المسجد تبشر بقضاء الحاجات وزوال الهموم والكروب وسداد الديون والكثير من الخير والفرج بإذن الله .

تفسير رؤية الوضوء في الحمام بالمنام

  • أما إذا رأى الحالم في منامه أنه يتوضأ في الحمام فهذه بشرة خير حيث أنها تُبشر بشفاء مريض أو إذا كان واقع تحت سحر أو عين حسد فإنه يُشفي منهما وإذا كان فقيرًا زال فقره.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه أتبع وضوئه بالصلاة فهذه بشرى تحمل الأخبار والأنباء السعيدة للرائى والتي ستحدث في القريب العاجل.
  • كما تدل رؤية الوضوء في الحمام إلى زوال الهم والتعب وذهاب السقم والأمراض والخروج من الأزمات بإذن الله .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم تنظيف الحرم

تفسير رؤية الوضوء في الحرم المكى

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه في مكان يشبه الحرم المكى فهذا يحمل بشرى بالأمن والأمان وذلك لقوله تعالى :

(وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا) آل عمران97.

كما أنها تدل على القرب من الله وزيادة في الدين والبعد عن ما حرم الله ، فوجود الشخص في الحرم هو إرتقاء له وبشرى بتفوقه فالحرم من أعظم المساجد والأماكن على الإطلاق فقد يدل ذلك على الرفعة والإنتقال لمكانة مميزة ومهمة وإذ ربما تدل على السفر لقوله تعالى :
{سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى … }الإسراء 1.
كما يدل الحرم المكى على مكان لإجتماع أهَلْ الخير والحق في أمور الخير ووجود الشخص فيالحرم قد يكون بشرى له بزيارته بيت الله في الحج أو العمرة ، وإن كان الحلم في الحرم النبوى دل ذلك على خير وبركة للرائى وتوبة ومغفرة في الدنيا والأخرة ، كما يدل على الفرج والرحمة والخروج من المصاعب .

لطلب تفسير حلمك بالتفصيل ، يرجى إضافة حلمك من خلال التعليقات أسفل المقال وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك .