التخطي إلى المحتوى

كم نسبة طول الشعر في الشهر من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الشعر هو تاج وزينة المرأة التي تحب ان تهتم به حتى يزداد من طوله وكثافته وذلك لأنه كلما زاد طول الشعر وكثافته ازداد جمالا وازدادت المرأة أنوثة فما هو معدل نمو الشعر فى الشهر هذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

الشعر 

أن الشعر جزء لا يتجزأ من جلد الإنسان وهو له بنية وتركيبة بسيطة للغاية فهو عبارة عن بروتين يسمى الكيراتين وتثبت الشعر من بصيلة و هذه البصيلات تخرج من جلد الرأس لتغذية بعض الهرمونات. 

كم نسبة طول الشعر في الشهر

كم نسبة طول الشعر في الشهر

ان طول الشعر ليس من الأمور الثابتة بل انه يتغير من امرأه اخري بناء على عدة عوامل تؤثر فيه ويزداد وتنمو الشعرة الواحدة بمعدل يتراوح من (3-6)مليمتر في اليوم أي بمعدل يتراوح من (1-2)سم في الشهر ويتحدد بناء على عدة عوامل سنعرفها معا في الفقرة القادمة. 

العوامل المؤثرة في طول الشعر 

هناك عدة عوامل تؤثر علي نمو الشعر وهذه العوامل هي من تساعد على زيادة نمو الشعر وهذه العوامل كالأتي :

  • العمر : أن أسرع معدل نمو الشعر يحدث في الفترة ما بين 15 : 30 عام ويضعف نموه بعد ذلك مع الوقت. 
  • نوعية المياه المستخدمة في غسل الشعر : حيث ان استخدام مياه البحر تساعد في زيادة طول وسمك الشعر بينما المياه الكلسية تعمل على إبطاء نمو الشعر. 
  • الطقس : نمو الشعر في الأجواء الحارة يكون أسرع من النمو في فصل الشتاء. 
  • الموقع الجغرافي : تؤثر المناطق في نمو الشعر حيث ان سكان المناطق الحارة مثل سكان المناطق التي تقع عند خط الأستواء يتمتعن بشعر كثيف وسميك عن سكان المناطق في الأماكن الجاف ذات الطقس البارد. 
  • طبيعة ونوعية الشعر : لكل إنسان يملك نوعية شعر تختلف عن الأخري فهناك شعر ينمو وتزداد كثافته بسرعة وهناك نوعية من الشعر تنمو ببطء وتحتاج وقت اطول. 

نصائح تساعد على زيادة نمو الشعر 

هناك بعض النصائح والممارسات التي تزيد من طول الشعر وكثافته وتساعدك في امتلاك شعر صحي وهذه النصائح كالأتي :

  • الشامبو :استخدام شامبو للشعر خالي من السلفات ومكون من مواد طبيعية حتى لا يضر الشعر ويتسبب في اتلافه. 
  • حمام الزيت : القيام بعمل حمام زيت مرة في الأسبوع فيمكنك استخدام مجموعة من الزيت مثل زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت جوز الهند ووضعها علي النار حتي يطفئوا قليلا ثم قم بتدليك الشعر ووضع منشفة دافئة علي الرأس او يمكنك وضع بروكاب حراري سيكون أفضل ويساعد علي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس. 
  • تمشيط الشعر بمشط خشب : ان استخدام المشط الخشب يحافظ علي الشعر ويمنع تقصفه والقيام بتمشيط الشعر يحسن من الدورة الدموية ويعمل على تقوية بصيلات الشعر
  • تناول طعام صحي : ان تناول الطعام الصحي يحافظ على صحة الجسم كله وليس الشعر فقط. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص كم نسبة طول الشعر في الشهر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.