التخطي إلى المحتوى

اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات من خلال موقع فكرة Fekera.com، العادة السرية هي واحد من الممارسات الجنسية التي يقوم بها الكثيرين سواء من الرجال أو من الإناث وهي على الرغم من انها ممتعة كما يراها البعض إلا أن أضرارها كبيرة جدا للجنسين واليوم سنتعرف معا على أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات فتابعونا. 

العادة السرية عند البنات

  • إن العادة السرية تعريفها واحد عند كلا الجنسين سواء البنات او الرجال، فالعادة السرية هي عبارة عن مجموعة من الممارسات يتم من خلالها تحفيز الأعضاء الجنسية للرجل أو المراة للوصول إلى النشوة. 
  • والعادة السرية تحدث لأسباب عديدة منها الرغبة في المتعة أو زيادة الحاجة إلى العلاقة الجنسية وعدم توافر الزواج او التوتر والقلق.

اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات

اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات

تتواجد العديد من الفتيات الممارسات للعادة السرية وهذه العادة التي لها أضرار عديدة تؤثر على حياة هذه الفتيات سواء في الوقت الحاضر او المستقبل ومن هذه الأضرار ما يلي :

جروح والتهابات في المهبل 

ان بعض الفتيات بعد ممارسة العادة السرية لفترة طويلة يلجأن إلى استخدام آلات حادة من أجل أن يصلن إلى الإثارة والاستمتاع ودخول هذه الآلات الحادة إلى المهبل لها أضرار عديدة منها :

  • اصابة المهبل بخدوش وجروح. 
  • الإصابة بالتهابات في المهبل. 
  • اذا كنتي تستخدمي آلة حادة يستخدمها شخص آخر فأنتي عرضة للاصابة بالامراض المعدية مثل فيروس سي ومرض نقص المناعة (الإيدز).

الشعور بالقلق والاكتئاب

ممارسة العادة السرية على يقين تام بأن ما يقومون به هو فعل خاطئ ولكنهم يكونوا غير قادرين علي الامتناع عن ما يقومون به فهنا يزداد الشعور بتأنيب الضمير وانخفاض تقدير واحترام الذات وهذا سيجعل المرأة تدخل في حالة من الأكتئاب. 

فقدان متعة العملية الجنسية

إن ممارسة العادة السرية تعتمد اعتماد كلي علي الوصول الي النشوة من خلال طرف واحد وبشكل فردي، لذلك عند الأرتباط بشريك حياة فان الامر يصبح في غاية الصعوبة بسبب عدم الرضا عن العلاقة الجنسية ورفضها لعدم قدرتها علي الوصول الي النشوة التي اعتادت عليها. 

تطور الأمر إلى الإدمان 

  • بالتأكيد الاستمرار في ممارسة العادة السرية وعلي المدي البعيد يجعل المرأة تقع في مصيدة الادمان. 
  • وذلك لان الوصول للنشوة الجنسية يكون مرتبط به إفراز هرمون السعادة الأندورفين لذلك تلجأ إليه المرأة وبالأخص في حالات التوتر والقلق والاكتئاب ويرتبط في النفس معتقد بأهمية هذه العملية. 

الاصابة بأرتفاع ضغط الدم 

ان من الامور التي قد تحدث في المستقبل مع الإقبال والاستمرار على العادة السرية هو الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

هتك غشاء البكارة وفقدان العذرية

عند ممارسة العادة السرية لدى الفتيات من الخارج لا يضر في شيء بينما القيام بإدخال آلات حادة أكثر من 2 سم سيؤدي إلى هتك غشاء البكارة وبالتالي فقد العذرية. 

التأثير بشكل سلبي على الحياة اليومية

إن العادة السرية تؤثر بشكل كبير على المرأة وعلى علاقتها مع الآخرين فادمان المرأة للعادة السرية والاستنماء يتسبب في بعض الاضرار وهي كالأتي :

  • الانطواء والانعزال عن العالم الخارجي. 
  • إلغاء لأي تجمعات عائلية. 
  • انخفاض الطاقة الانتاجية في العمل أو الدراسة. 

التخلص من العادة السرية 

اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات

إن كنت تعاني من الأعراض السابقة بصورة كبيرة فهذا يعني انكي اصبحتي في مرحلة الإدمان وهنا يحتاج الأمر منكي ان تتوقفي عند القيام بهذه الممارسات فمهما كانت السعادة التي ستحصلين عليها من العادة السرية الا ان اضرارها كبيرة وخطيرة ويمكن التخلص من العادة السرية كالأتي :

  • اولا حاولي اكتشف نفسك من جديد والتعرف على الهوايات المحببة لديك أو اعادة ممارسة هوايات وأنشطة قديمة. 
  • الانخراط مع العائلة والأهل والأصدقاء ومحاولة قضاء أكبر وقت ممكن بعيدا عن البيت. 
  • التقرب الى الله واستبدال الوقت التي تقضيه في العادة بالصلاة والدعاء ليخلصك من هذا الأمر. 
  • ممارسة التمارين الرياضية من شأنها أن تساعدك في التخلص من الطاقة الزائدة وإخراجها في مكان صحيح.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.