التخطي إلى المحتوى

كيفية الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة السيارة في السعودية 1443 ، الخدمات المرورية داخل المملكة العربية السعودية عديدة ومتوفرة بالشكل الالكترونى المناسب لخدمة المواطن السعودى، دون الحاجة الى ضرورة الذهاب الى مقر ومكاتب إدارة المرور، وأيضا من أجل تفادى الزحام و التكدسات فى ظل الرغبة فى اتباع الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، ومن بين تلك الخدمات خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة السيارة داخل المملكة للعام الهجري 1443.

معرفة تاريخ انتهاء رخصة السيارة فى السعودية

الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة السيارة في السعودية 1443

  • حيث يتم الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة السيارة برقم الهوية 1443، ويكون ذلك عبر منصة أبشر الالكترونية من خلال الدخول على موقع المنصة من هنا، ثم تسجيل الدخول وكتابة كلمة المرور ورمز التحقق فى الحقول المخصصة لذلك، ثم اختيار الخدمات الالكترونية واختيار خدمات المرور.
  • ثم الضغط على الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة، ومع الانتقال الى الصفحة التالية تقوم بكتابة رقم الهوية والضغط على أيقونة “عرض”.
  • حيث سيتم عرض تاريخ انتهاء الصلاحية الخاصة برخصة السيارة المسجلة على بطاقة هويتك ومعرفة اذا كانت الرخصة سارية أم لا وهل تحتاج الى التجديد، وأيضا معرفة كافة البيانات الخاصة.
  • ويمكن أيضا معرفة تاريخ انتهاء رخصة السيارة من خلال رقم لوحة السيارة 1443 وذلك من خلال الدخول الى منصة أبشر من خلال الدخول فى هذا الرابط هنا، ثم تسجيل الدخول وكتابة كلمة المرور ورمز التحقق فى الحقول المخصصة لذلك، ثم اختيار الخدمات الالكترونية واختيار خدمات المرور.
  • ثم الضغط على الاستعلام ثم الضغط على الاستعلام على معلومات رخصة القيادة، ومع الانتقال إلى الصفحة التالية، يجب كتابة رقم لوحة السيارة المراد الاستعلام عن رخصتها.
  • ومع الضغط على أيقونة “عرض” سيتم إظهار كافة البيانات المطلوبة لرخصة السيارة ومدى صلاحيتها من عدمه وتاريخ انتهاء رخصة السيارة.

رخصة السيارة وخدمات الاستعلام عن انتهاء الصلاحية

  • لاشك أن كل سيارة تحمل رخصة قيادة ولتلك الرخصة تاريخ محدد تنتهي فيه ولابد لقائد السيارة أن يقوم بتجديد تلك الرخصة من جديد، حيث أن الرخصة هي ضمان جودة السيارة وأمان لقائدها ويتم تجديد الرخصة من أجل تجديد كافة البيانات بشكل مستمر.
  • الاستعلام عن موعد انتهاء الصلاحية للرخصة يتبع وزارة الداخلية التى قررت طرح الخدمة من خلال المنصة الأشهر فى السعودية وهى منصة أبشر ومن خلال الخدمات المرورية.
  • وبالتالى تُسهل كافة الإجراءات التى يرغب كل مواطن ليه سيارة التعرف عليها، سواء كانت سيارة ملاكى أو سيارة أجرة او حتى سيارة خدمات مثل سيارات النقل وغيرها.

مدة صلاحية تاريخ رخصة السيارة

الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة السيارة في السعودية 1443

  • من الأسئلة التي تكثر أيضا مؤخرا هى مدة الاستعلام عن مدة صلاحية تاريخ رخصة السيارة، وقد قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السّعودية بالاجابة عن تلك التساؤلات، حيث كشفت أن صلاحية رخصة السيارة السيارة تُحدد بثلاث سنوات كحدٍ أقصى.
  • ويجب تجديد الرخصة والاستمارة بشكل مستمر من جانب قائدى السيارات والمتابعة المستمرة لتاريخ انتهاء الصلاحية لتجنب الوقوع تحت المساءلة القانونية، حيث سيكون هناك مخالفات ومشاكل قانونية لمن يسرى برخصة انتهت صلاحيتها، على ان تكون اجراءات التجديد قبل نهاية الصلاحية بحوالى ستة شهور.

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى السلامة والوقاية لكل السائقين على الطريق، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.