شرح خطوات ادخال رغبات النقل الداخلي للمنقولين خارجيا 1445 نظام فارس

محمد مزيد

طريقة إدخال رغبات النقل الداخلي للمنقولين خارجيا 1443 نظام فارس، تعتبر مهنة التعليم في المملكة العربية السعودية من أهم المهن التي تحظى باهتمام حكومة خادم الحرمين، كما أنه يوجد اهتمام كبير بشأن المعلم ومكانته داخل المجتمع السعودى، وتسعى الحكومة إلى راحته وتلبية طلباته، ومن بين تلك الطلبات هى طلبات النقل الداخلي التي يطلبها عدد من المعلمين داخل حدود المملكة.

حركة النقل الداخلي للمعلمين

  • حركة النقل الداخلي للمعلمين هى خطوات وإجراءات يقوم بها المعلمين داخل المملكة العربية السعودية بغرض نقلهم الى مكان أخر بنفس الوظيفة الحالية.
  • حيث يقوم المعلم بتحديد رغبته بين عدة رغبات ويقوم بتقديمها ثم المفاضلة بين المتقدمين لإجراءات النقل.
  • تتم عملية النقل وفقا للإجراءات التي تم اعتمادها من خلال وزارة التعليم السعودية، ووفقا للوائح محددة، ثم يتم الاعلان عن نتيجة إجراءات النقل.

 النقل الداخلي للمنقولين خارجيا

طريقة ادخال رغبات النقل الداخلي للمنقولين خارجيا 1443 نظام فارس

  • وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية، يوجد العديد من الإجراءات التي يقوم المُعلفم بالقيام بها من أجل إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي في المملكة العربية السعودية.
  • وتعد عملية إدخال رغبات النقل الداخلي للمعلمين المنقولين خارجيًا، وهي المرحلة الثانية من مراحل النقل لمعلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية. ويكون ذلك عبر نظام فارس وهو النظام التي إتاحته حكومة المملكة من أجل تحقيق تلك الرغبة، وهو نظام إلكتروني يتم من خلاله إدخال رغبات النّقل الداخلي للمنقولين خارجيًا بما لا يتجاوز 20 رغبة.

نظام فارس

  • هو نظام للموارد البشرية الالكتروني وهو عبارة عن الخدمة الذاتية التي خصصتها وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية.
  • وهو عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يتم تقديمها للمعلم ولبعض الفئات الأخرى، حيث تتم تلك الخدمة من خلال الإجراءات والتسهيلات التي يتم تقديمها دون الحاجة للعودة إلى مكاتب ومقر الوزارة، مما يوفر على المعلمين والمعلمات الكثير من الوقت والجهد.

طريقة إدخال رغبات النقل الداخلي للمنقولين خارجيا 1443

طريقة ادخال رغبات النقل الداخلي للمنقولين خارجيا 1443 نظام فارس

  • يتم إدخال رغبات النقل الداخلي للمعلمين المنقولين خارجيًا من خلال ناظم فارس وفقا للخطوات التالية، أولها الدخول الى رابط نظام فارس من هنا.
  • ثم تسجيل الدخول إلى النظام من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي، والضغط على أيقونة الدخول، ثم الضغط على خيار ” الخدمة الذاتية للمعلمين”، ثم اختيار خدمة “رغبات النقل للمعلمين”، ثم الضغط على خيار “إدخال رغبات النقل الداخلي”، ثم التأكد من البيانات الشخصية التي تم ادخالها حتى لا يكون بها أى خطأ ثم الضغط على خيار الموافقة.
  • ثم الضغط على “الإقرار والموافقة”، ثم الضغط بعد ذلك على أيقونة الحفظ، ثم الضغط على أيقونة “ادخال الرغبات”، ثم الضغط على أيقونة “إضافة” من خلال شاشة المعاينة التي تظهر.
  • اختيار حركة النقل الداخلي، ثم إدخال الرغبات المطلوبة ويجب أن لا تتجاوز تلك الرغبات 20 رغبة، ثم ياتى دور عنصر لم الشمل حيث السؤال بمدى الرغبة في لم الشمل.
  • ثم يتم تسجيل الهوية الوطنية للطرف الأخر وهو الزوج أو الزوجة مثلا، ثم الضغط على أيقونة “تطبيق”، ثم الضغط على “التالى” تظهر شاشة معاينة الطلب، ثم التأكد من البيانات والرغبات، والضغط على “اعتماد الرغبات”.

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق للمعلمين والمعلمات داخل المملكة العربية السعودية في توصيل الرسالة المناسبة، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.