رابط تسجيل حج الراجحي المجاني وشرح خطوات التسجيل والاوراق المطلوبة 1444

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 6 أيام
  • دليل خدمات السعودية

رابط تسجيل حج الراجحي المجاني وشرح خطوات التسجيل والاوراق المطلوبة 1443 من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏كما نعلم أننا الآن على مقربة بواحدة من أهم وأشرف المناسبات التي تطل على العالم الإسلامي كل عام وهو اقتراب موسم الحج في شهر ذو الحجة ونظرا لأن هذا الأمر وهذه المناسبه الرائعة توفر المملكة العربية السعودية الكثير من الأشياء المميزة للمقيمين بالمملكة من أجل القيام بتأدية فريضة الحج وفقا للحملات المجانية ‏المعقودة بواسطة المملكة العربية السعودية ولكن للاشتراك في هذه الحملات المجانية هناك مجموعة من الشروط التي لابد أن يتم توافرها في كل شخص متقدم للتسجيل.

موعد التسجيل في حملة الراجحي 1443

رابط تسجيل حج الراجحي المجاني 1443

‏كما ذكرنا في السابق إن المملكة العربية السعودية وضعت لأهَلْ المملكة العربية السعودية فرصة القيام بأداء فريضة الحج بشكل مجاني ولكن وفقا لمجموعة من الشروط والأسس التي لابد أن يتم توافرها قبل الدخول على اللينك المجاني الخاص بعملية التسجيل وملئ البيانات.

‏ونظرا لأن المملكة دائما تكون حريصة على أهَلْها وعلى توفير الراحة لهم وعدم التسبب في أي ازدحام او تكدس من قبل المتقدمين الاشتراك في هذه الوسيلة قامت بتوفير اللينك المجاني يمكن الدخول عليه بسهولة كبيرة جدا وفقا للطرق التالية والقيام بالاشتراك بسهولة كبيرة.

  • ‏يتم أولا الدخول على الرابط المخصص بواسطة المملكة وهو الراجحي المجاني من أجل تسجيل البيانات وفقا لشروط المطلوبة http://alrajhihaj.com/hamla/login
  • ‏بعد الدخول على الموقع لابد أن يتم التأكد من إدخال جميع البيانات الخاصة بالشخص المتقدم لأداء فريضة الحج بشكل صحيح وخصوصا عنوان الإقامة ورقم الهاتف الصحيح للمكان المقيم به الشخص وأيضا إدخال الرقم الخاص بالبطاقة الشخصية بشكل صحيح.
  • ‏بعد إكمال جميع البيانات بطريقة صحيحة والتأكد من ذلك لابد أن يتم تسجيل هذه البيانات و الانتظار لفترة لحين الرد على الطلب المقدم من خلال الموقع.

‏نبذة عن حج الراجحي المجاني

موعد التسجيل في حملة الراجحي 1443

  • ‏هي فرصة لتقديم فريضة الحج بشكل مجاني تماما ‏والتكفل بجميع ما يخص فريضة الحج من شرح وافي كيفية أداء هذه الفريضة وفقا لشروط الصحيحة وأيضا تقديم جميع المواد الغذائية ووسائل النقل هو وسائل الراحة للحجاج أثناء أداء فريضة الحج بشكل مجاني تماما وهذه الخدمة متوفرة فقط لأصحاب وأهَلْي المملكة العربية السعودية وتم تقديم الخدمة من قبل أهَلْ الراجحي كأنها واحدة من أعمالهم الخيرية الشهيرة.
  • الهدف السامي والرائع لهذه العملية الخيرية هو أن يتم الجمع بشكل كبير بين الدين والعلم عن طريق القيام بعمل خيري وهو توفير فرصة الحج التي قد تكون صعبة بالنسبة لبعض الأشخاص والقيام بشرح تفاصيل هذه الفريضة الرائعة و أدائها بشكل صحيح وسليم و فقا لبعض الحملات التدريبية التي يتم عرضها بواسطة أبناء الشيخ عبد العزيز صالح الراجحي.
  • ‏هذه الفرصة الرائعة يتم فيها توفير جميع المواد الغذائية اللازمة أثناء أداء فريضة الحج بالإضافة إلى وسائل النقل والمواصلات الرائعة والمريحة جدا التي تقوم بمساعدة الحجاج على الانتقال بين الأماكن لأداء الفريضة بالإضافة إلى الخيام المميزة والكثير من الامور والظروف الأخرى.

‏شروط التقديم في ‏حملات الراجحي المجانية

‏هناك مجموعة من الشروط التي لابد أن يتم توافرها في كل شخص من الأشخاص المتقدمين الانضمام إلى هذه الحملة ولا بد أن يتم تقديم مجموعة من الأوراق على درجة عالية من الصحة ومن أهم هذه الأوراق ‏هناك مجموعة من الشروط التي لابد أن يتم توافرها في كل شخص من الأشخاص المتقدمين للانضمام إلى هذه الحملة ولابد أن يتم تقديم مجموعة من الأوراق على درجة عالية من الصحة ومن أهم هذه الأوراق:

  • ‏لابد أن يتم تقديم صورة شخصية واضحة أربعة في ستة للشخص المتقدم و تقديم أيضا كرت عائلي يشتمل على جميع أفراد الأسرة بالإضافة إلى المستندات الموضحة لمكان الإقامة الخاص بهذا الشخص الذي يدل على انه من اصحاب المملكة العربية السعودية.
  • ‏لابد أيضا أن يتم تقديم الصورة الشخصية للمرافق إذا كان المتقدم لأداء فريضة الحج من كبار السن ولابد أن يكون هذا المرافق من القرابة من الدرجة الأولى وأن يكون الأوراق المقدمة تدل على ذلك.

موعد التسجيل في حملة الراجحي 1443 

  • ‏أعلنت مؤسسة الراجحي في هذه الفترة عن عدم توفر الخدمة وهي الحملات المجانية لأداء فريضة الحج في هذا العام نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد و أنه لا صحة لتواجد أي إعلانات عن استقبال الطلبات خلال هذا العام ولا بد على المواطنين الالتزام بذلك لأنه لن يتم قبول أي طلبات وتمنت المؤسسة الخيرية أن يتم زوال هذا الفيروس على خير حتى تستطيع استعادة نشاطها الخيري وتقديم المساعدة لكل من يرغب في أداء فريضة الحج.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.