التخطي إلى المحتوى

‏ما هي شروط الحج 2021 للمقيمين في السعودية من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏نظرا لاقتراب موعد أداء فريضة الحج و نظرا للظروف التي يمر بها العالم كله وهو تواجد فيروس كورونا المستجد الذي مع الوقت أصبح قادرا على تطوير نفسه وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة من القواعد والشروط ‏لقبول مجموعة من الأشخاص من داخل المملكة وفقا لمجموعة من الشروط والقواعد بالإضافة إلى قبول عدد محدد فقط حتى يتم تطبيق جميع القواعد الاحترازية المعروفة لهذا الفيروس لتجنب انتشار العدوى بالإضافة إلى الكثير من الأمور الصارمه التي حددتها المملكة لقبول الأشخاص من داخل المملكة فقط.

‏شروط الحج 2021 للمقيمين في المملكة العربية السعودية

‏شروط الحج 2021 للمقيمين في المملكة العربية السعودية

  • ‏أعلنت وزارة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية لهذا العام نظرا لاقتراب موعد أداء فريضة الحج أنه لم يتم قبول الحجاج إلا من داخل المملكة العربية السعودية فقط لذلك لابد أن يكون المتقدم ‏من أهل المملكة ومن المقيمين فيها بالإضافة إلى مجموعة من الشروط الأخرى من أهمها أن يكون المتقدم لأداء فريضة الحج حاصل على اللقاح المخصص للفيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية.
  • ‏أعلنت المملكة العربية أيضا انه لن يتم قبول عدد أكثر من 60,000 متقدم لأداء فريضة الحج فقط و أن الأعمار التي سوف يتم قبولها لابد ان تتراوح من 18 عام حتى 65 عام فقط ولابد أن يكون كل شخص متقدم حاصل على اللقاح الخاص بفيروس كورونا لتجنب أي انتشار للعدوى أو أي أذي قد يحدث للحجاج أثناء أداء فريضة الحج.

شروط موسم الحج 2021.. الحج يقتصر على المواطنين والمقيمين

‏أعلنت المملكة العربية السعودية أنها على الرغم من حرصها على أن ينال كل المسلمين ‏أحقية الاستمتاع بأداء فريضة الحج بكل مشاعرها و ما يحدث بداخلها من المناسك طيبة والرائعة والاستمتاع بهذه الأجواء المباركة لأداء الفريضة بشكل صحيح وسليم وكل القواعد والأمور الصحية والحفاظ أيضا على صحة المواطنين قامت بتخصيص ووضع مجموعة من الشروط الصارمه التي أكدت على ضرورة الالتزام بها من أجل الحفاظ على حياة الحجاج لأداء فريضة الحج بشكل خالي من المصاعب.

  • ‏قامت المملكة العربية السعودية بوضع ‏عدد محدد لقبول الأشخاص المتقدمين لأداء فريضة الحج وخصوصا أنهم يكونون من اصحاب المملكة العربية السعودية وهو ألا يزيد العدد عن 60,000 وتقدم حتى تكون الوزارة قادرة على السيطرة على الأمور وتجنب أي مشاكل.
  • ‏حددت أيضا انه سوف يتم قبول فقط الأشخاص الذين يتمتعون بقدر كبير من الصحة ولا يمتلكون أي شهادات تؤكد على إصابتهم بأمراض مزمنة قد تعرضهم للإصابة بالفيروس وأيضا لابد أن يكون أي شخص المتقدم حاصل على اللقاح المتخصص لهذا الفيروس وفقا لمنظمة الصحة العالمية.
  • ‏لابد أن يكون هم الشخص المتقدم محصور بين 18 عام وخمسة وستين عام ويتمتع بصحة كبيرة وجيدة ويطبق ‏جميع الشروط الاحترازية المطبقة عالميا.

‏على الرغم من أنه العام الماضي وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا إلا أن المملكة أعلنت في البداية عن السماح فقط لأصحاب المملكة العربية السعودية بأداء فريضة الحج ولكن بعد فترة استطاعت أن تسمح لبعض الأجانب القادمين من الخارج للدخول وأداء الفريضة ولكن في هذا العام بعد التحول الخاص فيروس كورونا و عدم القدرة على السيطرة عليه لم يتم السماح لاستقبال أي أشخاص من خارج المملكة لأداء فريضة الحج حفاظا على حياة المواطنين داخلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.