التخطي إلى المحتوى

متى ينزل دعم ريف 1443 وشروطه، تسعى الحكومة السعودية إلى دعم المجال الزراعى بشتى الطرق من خلال دعم المستثمرين فى هذا المجال وخاصة صغار الفلاحين الذين يرغبون فى الاستثمار وزيادة تجارتهم، وتحسين وتنمية الأنشطة الزراعية الخاصة بهم، خاصة وأن الزراعة من أهم الموارد الاقتصادية التى تعتمد عليها حكومة المملكة العربية السعودية في مجالات التنمية المتعددة.

ما هو برنامج ريف وأهدافه

متى ينزل دعم ريف 1443 وشروطه

  •  برنامج ريف هو أحد برامج دعم التنمية الريفية الزراعية التى تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث يتم تقديمه عبر وزارة  البيئة والمياه والزراعة من أجل دعم صغار الفلاحين والمزارعين من خلال دعمهم ماليا من أجل منحهم القدرة على الاستمرار فى هذا النشاط والسعي الى تنميته.
  • بجانب العمل على تحسين القطاع الزراعى فى المملكة من خلال دعم هؤلاء وزيادة الاستثمار فى الزراعة وتنمية الموارد فى هذا المجال مما يعود بالفوائد الاقتصادية على المملكة العربية السعودية.
  • كما يهدف البرنامج الى رفع مستوى المعيشة لصغار الفلاحين وتنمية الكفاءة والمهارة التى تتواجد لديهم والاستفادة به من أجلهم ومن أجل بلادهم، وبالتالى زيادة فى الإنتاج واستثمار الموارد المختلفة من الناحية المادية والبشرية وبالتالى استغلال كافة الفرص من أجل تنمية القطاع الزراعى.

المجالات التي يستخدمها برنامج ريف

  • يستهدف البرنامج دعم العديد من القطاعات والمجالات وبالتالى الأهداف مثل، تطوير وإنتاج وتصنيع وتسويق البن العربي، وتنمية مجال زراعة الورود وبالتالي تنمية التجارة.
  • تربية وانتاج عسل النحل وبما فيه من فوائد عديدة، وأيضا تنمية قطاع صغار الماشية والحرص على الاهتمام بهم ورعايتهم، بجانب تحسين زراعة المحاصيل مثل الذرة الرفيعة والسمسم، وتطوير القيمة المضافة من الحيازات الصغيرة وتنمية الأنشطة الزراعية الأخرى.

متى ينزل دعم ريف 1443

  • اعلن الحساب الرسمى لبرنامج ريف عبر تويتر من هنا عن موعد نزول الدعم الخاص بالبرنامج، خاصة وأن هذا الأمر يزداد التساؤل عليه كثيرا.
  • حيث كشف الحساب الرسمى أن الدعم يتم كل أول شهر ميلادي، وتحديدًا منذ اليوم الأول وحتى اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وذلك ردا على الكثير من الاستفسارات عن هذا الأمر عبر تويتر.
  • على أن يتم صرف الدعم للمستفيدين الجدد عقب تسجيل الطلب عبر بوابة ريف الإلكترونية،و تقديم الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة بشكل صحيح، ثم يتم مراجعة الطلب، ويتم إعلان المستفيد فى حالة الموافقة بعد 60 يوم.

شروط دعم ريف

متى ينزل دعم ريف 1443 وشروطه

  • هناك العديد من الشروط حتى يتمكن المواطن السعودي من الاستفادة من خدمة دعم ريف، وتلك الشروط هي أن يكون المستفيد سعودى الجنسية وأن لا يقل عمره عن 21 عام، وأن يكون مجال عمله فى المجالات الزراعية.
  • وأن يكون المتقدم متواجد فى أحد المناطق الريفية وأن لا يزيد الدخل عن ستة ألاف ريال سعودى حتى يكون مستحق الدعم.
  • ويجب أن لا يكون المستفيد المتقدم لديه استفادة من أى برنامج تمويلى أخر، ويجب استخراج وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية وأن يكون المتقدم لديه حساب بنكي نشط.

طرق الاستفسار عن دعم ريف

  • أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية العديد من الطرق للاستفسار عن دعم ريف، مثل الاتصال على الرقم الموحد 19930 على أن يكون الاتصال من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.
  • وأيضا يمكن تقديم الاستفسارات والاستعلامات من خلال الحساب الرسمي لبرنامج ريف على تويتر،من هنا عبر الرسائل المباشرة.

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل التوفيق لصغار المزارعين فى المجال الزراعى، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.