معروض للديوان الملكي بطلب المنح شرح خطوات طلب منحة ملكية

مريم سعيد

معروض للديوان الملكي بطلب المنح طريقة طلب منحة ملكية عبر موقع فكرة ، يقوم الديوان الملكي السعودي بتقديم العديد من المساعدات المادية للمحتاجين اليها من مواطني المملكة العربية السعودية او المقيمين بها، وذلك بعد ان يتقدم الشخص لطلب المنحة عن طريق معروض يوضح فيه طلبه واسبابه بشكل مختصر، واليوم سنعرض لكم من خلال هذا المقال بعض اشكال صيغ معروض للديوان الملكي بطلب المنح.

طريقة كتابة معروض بطلب منح من الديوان الملكي

معروض للديوان الملكي بطلب المنح شرح خطوات طلب منحة ملكية

  • تكون بداية المعروض بالتحية الموجهة لخادم الحرمين الشريفين مثل ” السلام عليكم سمو الملك خادم الحرمين الشريفين .. تحية طيبة وبعد/ .. “
  • ثم التقدم بالطلب الخاص بالمنحة وقيمتها سواء قرض او اعانة مالية او الحصول على ارض او غيرها.
  • بعد ذلك عرض مشكلة مقدم الطلب واسباب تقدمه بطلب المنحة المادية باختصار.
  • في الاخير ختام الخطاب بالشكر والثناء، وكتابة اسم مقدم الطلب بالكامل”

شاهد ايضًا : التقديم على منحة أرض من الديوان الملكي الاستعلام ونموذج طلب

صيغة خطاب للديوان الملكي

تحية طيبة لسمو خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز …..

جئت إليك اليوم رافعًا طلبي وعارضًا لمشكلتي ” ذكر المشكلة أسبابها وتفاصيلها” حيث تسببت هذه المشكلة في تركي العمل لعدم قدرتي على القيام بالمهام المطلوبة مني وأنا راضي تمامًا بقضاء الله واستمر في بَحثي الآن عن عمل آخر يتناسب مع قدراتي ولكني هذه الفترة في حاجة شديدة للحصول على اعانة مالية لكي أستطيع تسديد الإيجار المتراكم على وايفاء باقي الالتزامات المالية المطلوبة والمستحقة على دفعها. ولكم مني جزيل الشكر والتقدير ……

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض

وللتسهيل على الاشخاص الراغبين في التقدم لطلب منح من الديوان الملكي السعودي سنعرض اكثر من صيغة يمكن للشخص نسخها ومن ثم استيفاء بياناته المطلوبة ومن ثم التقدم بالطلب ببسهولة، وفيما يلي صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض :

أقدم بالغ تحياتي لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين….

وأتقدم لسموكم بطلب للموافقة على منحي قرض بمبلغ ” ذكر قيمة المبلغ” حيث إنني في حاجة شديدة له للمساعدة في سداد المستحقات المالية المتراكمة علي والتي أوقعتني في ضغوطات كبيرة لم أستطيع تحملها، وأتعهد لسموكم بسداد كامل الدفعات الخاصة بالمبلغ في المواعيد المحددة….. ولكم مني خالص التقدير والشكر.

معروض للديوان الملكي تسديد ديون

  • يواجه العديد من الاشخاص داخل المملكة العربية السعودية ضغوطًا مادية كبيرة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة بالمنطقة تجعلهم عاجزين عن تسديد ديونهم.
  • لذا تقوم الدولة السعودية بمساعدة هؤلاء الاشخاص بعد التأكد من سوء اوضاعهم وعدم قدرتهم على تحمل الاعباء الحياتية.
  • يتطلب ذلك تقديم الشخص المحتاج لمعروض بطلب منحة من الديوان الملكي مصحوبًا ببعض الاوراق اللازمة للتحقق من حالة مقدم الطلب.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ……. تحية طيبة وبعد……
معروض موجه إلى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …..

أقدم إليك سمو الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين طلبي للحصول على اعانة مالية للمساعدة في سداد قيمة الإيجار وباقي المستحقات المالية التي تأخرت علي بسبب تعرضي لمشكلة كبيرة ” ذكر المشكلة بتفاصيلها”  أنفقت عليها جميع ما أملك ولم يعد لدي أي فائض أستطيع من خلاله تسديد هذه الديون.

ولكم مني جزيل الشكر…..

اسم وتوقيع المرسل/….. رقم الهاتف/………

شاهد ايضًا : نموذج طلب منح أراضي الديوان الملكي

طريقة كتابة معروض طلب منحة أرض من الديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد رئيس الديوان الملكي/………….

تحية طيبة وبعد..

أتقدم لكم بطلب منحي قطعة أرض في منطقة (………….) حيث أنني لا أمتلك مأوى للسكن مع عائلتي، ولا أمتلك دخلا يكفيني للحصول على منزل بسبب الظروف الاقتصادية والصحية التي جعلتني أتوقف عن العمل. وإذ أتقدم بهذا الطلب فأنا أقر بأنني لم أُمنح أي قطعة أرض من الدولة قبل ذلك، وإن ثبت ذلك فبإمكانكم عدم منحي الأرض واتخاذ الإجراءات القانونية المعلنة حيال ذلك.

وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير

الاسم ــــــــــــــــــــــــ

الاوراق المطلوبة لمعروض تسديد الديون

هناك بعض الاوراق المطلوب تقديمها مع معروض طلب المنحة لتسديد الديون من اجل النظر في الطلب وبَحثه ومن ثم البت فيه، والاوراق المطلوبة هي :

  • صورة من بطاقة الهوية او السجل لمقدم طلب المنحة.
  • الاوراق التي تثبت وجود الدين وقيمته.
  • في حالة ما كان سبب الطلب مشكلة صحية لابد من ارفاق الشهادات الطبية التي تثبت الوضع الصحي لمقدم الطلب.
  • لابد ان يكون مقدم الطلب هو صاحب الدين نفسه.

شروط تقديم معروض بطلب منحة

  • تقديم كافة المستندات التي تثبت صحة الشكوى المقدمة، على ان تكون صورتها واضحة.
  • يكتفي صاحب الطلب بتقديم طلب واحد ومراعاة عدم تقديم اكثر من طلب منحة لنفس الشخص.
  • في حالة تقديم طلب الكتروني يشترط ان يقدم الطلب صاحب الحساب بنفسه وفي حالة تقديم شخص اخر للطلب بدلًا منه عليه انشاء حساب خاص به والتقديم من خلاله.

مكاتب الديوان الملكي السعودي

الديوان الملكي السعودي له دور هام وفعال في مساعدة الاف الاشخاص من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية حيث يستقبل طلبات الحصول على اعانات ويقوم بفحصها ويقدم الاعانات للمحتاجين، وتتواجد مكاتب الديوان الملكي في العديد من الاماكن منها :

  • مكتب خادم الحرمين الشريفين.
  • المكاتب الخاصة بمستشارين السياسة الداخلية للملك السعودي
  • مكاتب الشئون الدينية.
  • اقسام المراسم الملكية.
  • مكاتب العلاقات الدولية.

قدمنا لكم في هذا المقال تفاصيل معروض للديوان الملكي بطلب المنح، في حالة وجود أي استفسار يُرجى ترك تعليق اسفل المقال وسنقوم بالرد عليه في اقرب وقت.