التخطي إلى المحتوى

كيفية الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية واهم مشاكل البطاقة الوطنية، كثيرا ما نعانى من ضياع بطاقات الهوية ويسبب الأمر أزمة لنا فى محاولة العثور عليها أو استخراج بديل لها، ومن هنا كانت الضرورة الملحة لتواجد بطاقات وطنية الكترونية لكل مواطن، تجعله يتفادى أزمات ضياعها ومشاكل تلفها أو غيرها من الأزمات التى تواجه المواطن بسبب بطاقات الهوية، ومن هنا كانت أهمية البطاقات الوطنية الالكترونية.

مزايا البطاقة الالكترونية 

كيفية الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية

  • البطاقة الالكترونية بطاقة هوية محفوظة برقم سرى لا أحد يعرفه سوى صاحب البطاقة ويمكن من خلاله استرجاع كافة المعلومات الالكترونية دون اى ازمات او ضياع للوقت أو الجهد.
  • كما أن البطاقة الالكترونية وقاية من محاولات سرقتها أو محاولات تزويرها، وتتسم بالدقة و الأمان الشديد لصاحبها من أى محاولات لاستغلال هويته، ومهما حدث لا يمكن لأى شخص استغلال البطاقة الوطنية الالكترونية حتى فى حالة فقدانها.

فوائد الحجز الالكترونى للبطاقة الوطنية

  • يوجد العديد من الفوائد والمزايا الخاصة بالحجز الالكترونى للبطاقة الوطنية مثل، البطاقة الالكترونية الوطنية تعتبر خدمة مميزة لجميع الجهات الحكومية والمواطنين بسبب ما تحتويه على خصائص رقمية تسهل على المواطن العديد من الإجراءات، بجانب صعوبة تزويرها أو استخدامها فى النصب او الاحتيال لاحتوائها على أفضل التقنيات الحديثة لضمان الأمان من خلال العلامات المائية الالكترونية والطباعة والأمن القومى والتى من الصعب اختراقها. 
  • كما تتميز بأنها حلقة الوصل مع بقية الخدمات الإلكترونية ، حيث تساعد فى الإسراع من عملية الإجراءات التي تُمكن العمل عبر الانترنت من خلال نقل البيانات والمعلومات المطلوبة من والى الجهات الحكومية.
  • يمكن أيضا لبقية الأشخاص الاطلاع على البطاقة الوطنية الإلكترونية وفتحها وقراءتها دون أى مشكلة أو أزمة أو خوف أو قلق، وذلك لاجتوائها على أجهزة وبرامج خاصة لهذا الأمر تضمن لك السرية فى العديد من المعاملات.
  • وأيضا صناعة البطاقة الوطنية الإلكترونية تعتبر من اهم مميزاتها حيث انها قوية وصلبة وقادرة على التحمل مصنوعة من البولى كربونات، وتفيد بعد ذلك فى مساعدة أبناء المتوفين فى العديد من الإجراءات دون تعب أو مشقة بجانب ان تكلفة إصدارها نفس تكلفة إصدار البطاقة العادية 
  • كما أنها تساعد المؤسسات العامة والخاصة من التوسع فى المجالات الحديثة خاصة المجالات الرقمية والاستفادة من كل الامور التكنولوجيا الحديثة بدى من تعطل الوقت.

كيفية الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية

كيفية الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية

  • يتم الحجز الالكترونى للبطاقة من خلال الدخول الى موقع مديرية شؤون البطاقة البطاقة الوطنية التابعة الى الأحوال المدنية عبر هذا الرابط من هنا.
  • ثم كتابة البيانات الخاصة بالمتقدم مثل الاسم بالكامل رباعى، مع العلم انه يتم التسجيل لفوق الـ 18 عام منفردا، بينما ما تحت هذا السن يحتاج لبقية الأسرة وولى الأمر، ولا يسمح بالتسجيل لمن دون الـ 12 عاما.
  • كتابة عدد أفراد الأسرة فى الحقل المخصص لذلك، ولا يتم كتابة أى شخص متوفى، وفى حالة وفاة الأبوين يتم كتابة الأبن الأكبر، مع كتابة رقم المتقدم الهاتفي.
  • ثم الضغط على زر “الحجر” وكتابة الرمز التأكيدى وتأكيد الحجز، ثم حفظ رقم الحجز جيدا من أجل التمكن من استكمال إجراءات استخراج البطاقة الوطنية الموحدة.
  • كما يمكن تحميل استمارة البطاقة الإلكترونية عبر موقع مديرية شؤون البطاقة البطاقة الوطنية واستكمال بقية البيانات لاستخراج البطاقة الوطنية.

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون وفقنا في طرح هذا الأمر جيدا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.