سلم رواتب القوات الخاصة للامن والحماية 1445

احمد المدبولي

سلم رواتب القوات الخاصة للامن والحماية 1443، يعد الأمن من أهم الخصائص التي تتميز بها حكومة المملكة العربية السعودية، وذلك لاحتوائها على أنظمة أمن وأمان تساعد في نشر الاطمئنان بين نفوس المواطنين، وخاصة مع تواجد القوات الخاصة للأمن والحماية، كما أنه قطاع عسكرى مميز يسعى الكثير الى اللجوء إليه والالتحاق به، وبالتالى يسعى الكثير الى التعرف على سلم رواتب القوات الخاصة للأمن والحماية.

القوات الخاصة للأمن والحماية ودورها

سلم رواتب القوات الخاصة للامن والحماية 1443

  • هى قوات خاصة تتبع رئاسة أمن الدولة ولها العديد من المهام المختلفة والخاصة مثل حماية مواقع المشاريع الجديدة التي تهدف الى تنمية الدولة السعودية والارتقاء بها مثل مدينة نيوم و مشروع البحر الأحمر ومشروع محافظة العلا والعديد من المشاريع الأخرى التي تندرج تحت رؤية 2030
  • بجانب حماية السفارات والهيئات والمصالح الحيوية مثل الوزارات والقصور الحيوية الهامة، بجانب الكشف عن المتفجرات 
  • كما أن القوات الخاصة للأمن والحماية تقوم بحماية السائحين والحفاظ على تأمين الساحة داخل المملكة، وهي تعمل بشكل تعاوني من خلال مجموعات مترابطة ومتصلة ببعضها البعض.
  • وتستخدم أحدث أنواع التكنولوجيا العسكرية الحديثة في عملها، كما تعتمد على موظفين ذو كفاءة عالية في النواحى العسكرية والادارية أيضا.
  • كما تهتم تلك القوات الخاصة بأمن الطائرات ومكافحة الإرهاب، وحماية الشخصيات الهامة خاصة الأمراء والشخصيات الأمنية، مساندة قطاعات الأمن الأخرى واقتحام المناطق الخطيرة، وأيضا القيام بأى عملية تتبع وزير الداخلية.

شاهد ايضًا : متى يفتح التقديم وشروط التقديم في وظائف القوات الخاصة للأمن البيئي

سلم رواتب الجنود داخل القوات الخاصة للامن والحماية 1443

  • تتميز رواتب القوات الخاصة للأمن والحماية بأنها رواتب مرتفعة وبالتالى يلجأ اليها الكثير من الأفراد للانضمام إليها، منها من أجل الواجب الوطنى، ومنها من أجل الاستفادة من الرواتب المرتفعة في هذا القطاع العسكرى.
  • وتختلف قيمة رواتب العاملين في قطاع قوات الأمن والحماية وفقا للرتبة والفئة التي يعمل بها، وما بين الجندي والضابط هناك اختلاف في القيمة الخاصة بالرواتب.
  • حيث أن راتب الجندي يبدأ من 3220 ريال سعودي وعلاوة سنوية قدرها 130 ريال سعودي، يليه راتب الجندي الأول يصل الى مبلغ 3395 وعلاوة سنوية قدرها 145 ريال.
  • وياتى الدور على العريف حيث يبدأ راتبه من مبلغ 3765 ريال سعودي وعلاوة سنوية قدرها 175 ريال سعودي، بينما يبدأ راتب وكيل رقيب من 4455 ريال سعودى ثم راتب رقيب يبدأ بـ 6180 ريال سعودى، ورئيس رقباء يبدأ من 7215 ريال سعودى.

سلم رواتب الضباط داخل القوات الخاصة للامن والحماية 1443

سلم رواتب القوات الخاصة للامن والحماية 1443

  • يتم منح الضباط داخل القوات الخاصة للأمن والحماية مكانتهم العسكرية، وتناسب المهام والمسؤولية التي يتحملها، وتختلف قيمة رواتب الضباط وفقا للرتبة، حيث يبدأ راتب الملازم من 7590 ريال سعودي، ويبدأ راتب الملازم الأول من 8835 ريال سعودى، ويبدأ راتب النقيب من 10600 ريال سعودى.
  • ثم راتب الرائد ويبدأ من 13515 ريال سعودى، ثم راتب المقدم ويبدأ من 14645 ريال سعودى، ثم راتب العقيد ويبدأ من 16502 ريال سعودى، ثم راتب العميد ويبدأ من 18805 ريال سعودى، ثم راتب اللواء ويبدأ من 21390 ريال سعودى.

شاهد ايضًا : اسماء مستشفيات السعودية الخاصة

علاوة القوات الخاصة للامن والحماية 1443

  • تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم علاوة سنوية لكل من ينتسب إليها ومن بينها قوات الأمن والحماية من أجل الحفاظ على أدائهم وكفاءتهم في عملهم، وتكون تلك العلاوة على النحو التالى، علاوة الجندي السنوية قدرها 130 ريال سعودي، علاوة الجندي الأول قدرها 145 ريال سعودي، علاوة العريف قدرها 175 ريال سعودي.
  • وعلاوة وكيل رقيب قدرها 210 ريال سعودي، علاوة الرقيب قدرها 250 ريال سعودي، علاوة الرقيب أول قدرها 300 ريال سعودي، علاوة رئيس الرقباء قدرها 360 ريال سعودي.

عوامل تتحكم في رواتب القوات الخاصة للأمن والحماية

  • هناك العديد من العوامل التي تتحكم في رواتب قوات الأمن والحماية مثل، عدد السنوات التي خدمها، المنطقة التي يعمل ضمن نطاقها.
  • أيضا المؤهَلْات الدراسية التي حصل عليها، الدورات التدريبية والفنية التي تخرج منها.

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى كل الأمن والأمان لبلادنا العربية، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.