التخطي إلى المحتوى

‏كيف أزيل السلايم من الملابس من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏السلايم هي عبارة عن مادة لزجة تشبه قطع الجلي ولكنها رائعة جدا لأنه يتم لاستخدامها في التسلية ووسائل التعليم المختلفة وإخراج العصبية والطاقة السلبية من الجسم، ‏أصبح السلايم الآن يتم استخدامه من أجل تعليم الأطفال في العديد من المراحل العمرية وأشغال وقت الفراغ الخاص بهم في شي مفيد على الرغم من أن السلايم ‏قد يسبب إلحاق الضرر ببعض الأثاث او سجاد أو الأشياء الديكورية الموجودة في المنزل ولكنه ممتع للغاية عند الاستمتاع باللعب به وخصوصا إذا كان تم تصنيعه في المنزل كما هو شائع هذه الأيام على مواقع التواصل اجتماعي.

‏نبذة عن السلايم

‏نبذة عن السلايم

  • السلايم هو مادة لزجة جدا مطاطة جدا لينة يتم اللعب بها بواسطة الأطفال بشكل متميز و كبير جدا في هذه الأيام ويمتلك مجموعة كبيرة من الألوان المختلفة يتم شراءه جاهزا أو يتم تصنيعه في المنزل بواسطة مجموعة من المواد المعروفة والمشهورة ولكن جميع هذه المواد تكون مواد خاصة بالغسيل والغراء وألوان صناعية وبالتالي اللعب بها بشكل مستمر قد يترك بقع صعبة جدا على الملابس أو الأثاث مما يسبب مشكلة الأهل بشكل عام.
  • ‏ونظرا لذلك الامر اصبح مؤخرا عدد كبير جدا من الأمهات يبحثون عن طرق مختلفة للوصول إلى حل المشكلة لإزالة هذه المادة الرائعة والمميزة بالنسبة للأطفال من جميع الملابس والأثاث.

شاهد ايضًا : طريقة عمل السلايم بالصابون السائل

‏كيف أزيل السلايم من الملابس

‏نبذة عن السلايم

الطريقة الاولي

  • ‏تعتبر واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الأمهات بدرجة كبيرة جدا نظرا لكثرة لعب الأطفال بهذه المادة التي تترك بقع كبيرة جدا في اغلب الملابس ولذلك يمكن أن يتم التخلص من هذه المشكلة التي تبدو صعبة عن طريق استخدام إناء واسع وكبير او حوض نظيف فارغا ووضع الملابس التي ‏تحتوي على البقع فيه.
  • ‏يتم الاعتماد في هذه الخطوة على استخدام الخل الأبيض المركز لوضعه على البقعة ونقعه مع  الماء الدافئ لفترة ‏زمنية حتى يستطيع التغلب على البقعة وفي حالة عدم الوصول إلى النتيجة المطلوبة يمكن إضافة بعض المساحيق التي تحتوي على الرغوة القوية فرك البقعة جيدا.

شاهد ايضًا : طريقة عمل سلايم بالغراء

الطريقة الثانية

  • ‏أما عن الطريقة الثانية للتخلص من بقع السلايم على الملابس تعتمد هذه الطريقة على استخدام قطع من البلاستيك للتخلص من جميع بقايا قطع السلايم الموجودة على الملابس بطريقة سهلة جدا.
  • ‏بعد ازالة بقايا السلايم الموجودة على الملابس يتم استخدام مسحوق غسيل قوي يتم وضعه على البقعة المصابة وبعد ذلك يتم تركه لمدة زمنية معينة لمدة لا تزيد عن ‫1\2‬ ساعة ثم اضافة الماء الساخن بشكل تدريجي على البقعة للتخلص تماما من قطع السلايم الموجودة وبعد ذلك يتم وضع قطعة الملابس في الغسالة بشكل طبيعي وسوف تجد أن البقعة تم إزالتها بشكل نهائي.

تنظيف السلايم من الكنب والسجاد

  • ‏من أصعب الأمور على جميع الأمهات هو أن يتم إضافة بعض بقع السلايم على الأثاث أو السجاد بالتحديد ولكن يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إحضار مسحوق بيكربونات الصوديوم المعروف أو النشا وخلطهم  مع بعضهم البعض ووضعهم بشكل محدد على البقع الموجودة في الأثاث او الكنب وبعد ذلك يتم تغطية مكان البقعة بكيس من البلاستيك ووضع شريط لاصق لتجنب اقتراب الاطفال، ‏وبعد ذلك يتم تنظيف البقع بالمكنسة الكهربائية بعد مرور ساعتين تقريبا وتكرر العملية عدة مرات للتخلص التام من البقع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.