احسن مكنسة غسيل السجاد والستاير

شيماء شعبان سبع

افضل مكنسة غسيل السجاد والستاير من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الأدوات الكهربائية في المنازل لا غنى عنها بشكل يومي وخصوصا المكنسة التي تستخدم لغسيل السجاد والستائر فهي وسيلة كهربائية مميزة جدا ورائعة  للتخلص من الكثير من الأوساخ في المنزل ولكن لكي يستطيع المستهَلْك او العميل شراء مكنسة مناسبة له لابد أولا أن يقوم بتحديد الهدف من أجل شراء هذه المكنسة وكمية الأوساخ أو طبيعة الأوساخ التي تحدث في المنزل والأشياء التي تتسبب في حدوثها وهناك أنواع عديدة من هذه المكانس ‏ولكل نوع قوى ومميزات تختلف عن الأخرى.

افضل مكنسة غسيل السجاد والستاير

كيف يتم اختيار مكنسة السجاد والستاير

  • ‏لكي يتم اختيار المكنسة المناسبة لحالة كل شخص لابد أولا أن يتم تحديد الحالة الخاصة بالمنزل ‏وطبيعيه الأوساخ التي تتواجد في المكان، ‏وذلك لأنه لكل مكنسة قدرات ومميزات خاصة فمثلا إذا كان المنزل يحتوي على مجموعة من الحيوانات الأليفة التي تترك بعض الشعر والوبر وتترك روائح كريهة على السجاد فهذا الموضوع يحتاج إلى نوع خاص مخصص لهذا الأمر وهو التخلص من الشعر والروائح الكريهة على السجاد والستاير.
  • ‏لا بد أيضا أن يتم مراعاة قدرة المكنسة وحجمها قبل اختيارها لتتناسب مع حجم ‏السجاد الموجود في المنزل وتتناسب أيضا مع طبيعة الاستخدام اليومي فإذا كان المنزل يتعرض‏ وبصورة مستمرة إلى تواجد أعداد كبيرة جدا من توافد الأشخاص وبالتالي تكون معرضه دائما وبشكل مستمر لتكون البقع على سطح السجاد.
  • ‏لابد أيضا أن يتم اختيار المكنسة بناءا على مجموعة من الشروط وهو قدرة المكنسة على توفير الطاقة الكهربائية بالتحديد لتتناسب مع قدرة المكان.

افضل مكنسة غسيل السجاد والستاير

شاهد ايضًا : تجاربكم مع مكنسة بيسيل بروهيت 2x

افضل انواع المكانس

‏هناك أعداد كبيرة جدا من المكانس الكهربائية التي تستخدم في تنظيف السجاد وتستخدم أيضا في تنظيف الستائر ولكن هناك بعض من هذه المكانس يتفوق عن الآخرين من خلال قدرته على الغسيل والتنشيف في نفس الوقت والبعض الآخر لا يمتلك القدرة على التنشيف هو فقط يقوم بعملية الغسيل فقط.

مكنسة بيسل بيغ غرين

  • ‏هذه المكنسة واحدة من المكانس المميزة جدا التي تمتلك قدرة على تنظيف السجاد والستائر بصورة مميزة ‏تمتلك هذه ‏المكنسة خزان كبير جدا من الماء يستوعب كمية كبيرة جدا من ‏الماء لتنظيف السجاد ومساحة كبيرة من الغرف.
  • ‏ ‏المكنسة تحتوي على سلك كبير جدا يجعلها قادرة على التحرك بحرية كبيرة، ‏وتمتلك المكنسة أيضا قدرة كبيرة على شفط الأوساخ والأتربة والتخلص من البقع بسرعة كبيرة بالإضافة إلى قدرة المكنسة على تجفيف السجاد والستائر‏بشكل فائق جدا وبسرعة كبيرة.
  • ‏من أهم ما يميز هذه المكنسة الرائعة هو أنها مزودة بأدوات تساعد على زيادة سرعة وتقليل وقت عملية التنظيف بالإضافة إلى أماكن وضع المسحوق.

هوفر باور داش

  • ‏تتميز هذه المكنسة الرائعة بصغر حجمها وسهولة التعامل معها من قبل سيدة المنزل واستخدامها بسهولة كبيرة في عملية تنظيف السجاد والستاير ولكنها لا تحتوي على خاصية التنشيف بل هي تقوم بتوجيه كمية كبيرة من الهواء الساخن على درجة عالية لتنظيف البقع والسجاد وتطهيره من جميع أنواع الميكروبات والبكتيريا و الفيروسات لأنها تقوم بقتلها .
  • ‏على الرغم من صغر حجم المكنسة إلا أنها رائعة جدا ومتميزة في عملية التنظيف وتحتوي علي ‏خزان قادر على تحمل كمية كبيرة من المياه تصل إلى نص جالون.
  • ‏تحتوي على مكان مخصص لوضع المسحوق وتمكن من غسل السجاد لاحقا نتيجة فعالة وسريعة جدا في وقت قصير مقارنة بعدد كبيرة جدا من المكانس الأخرى ‏وتستطيع أن تتخلص من الروائح الكريهة بشكل سريع جدا وهي مناسبة للأماكن التي تحتوي على حيوانات أليفة.

شاهد ايضًا : طريقة التخلص من عفن الخشب

مكنسة ديربي

  • ‏اما عن هذه المكنسة الرائعة التي تتميز بصغر حجمها وسهولة تواجدها في المنزل وحركتها البسيطة أيضا ولكنها متميزة جدا‏فهي تستخدم في تنظيف جميع أجزاء المنزل سواء سجاد وستاير او المفروشات والمراتب وذلك لأنها تعمل بالبخار في تقوم بتحويل كمية المياه التي توجد بداخلها بعد رفع درجة حرارتها إلى درجة تصل إلى 200 او أكثر إلى بخار لتنظيف السجاد.
  •  كمية الماء التي توضع في المكنسة تستخدم لمدة لا تقل عن 50 دقيقة وتكون كافية في هذه الحالة في تستخدم في تنظيف المراتب الإنتريه وذلك لأنها تقوم بقتل جميع البكتيريا و الفيروسات والميكروبات لأنها تستخدم البخار في عملها.